facebook

أسرار جمال الوجه

الخميس، 05 أبريل 2018
  • أسرار جمال الوجه

    تتمتع نساء كل جنسية بخصوصيتهن الجمالية وتلك المتعلقة بالعناية بالبشرة، سواءً كان هذا من خلال استخدام مكونات طبيعية موجودة في موروثهن الشعبي أو من خلال طقوس العناية بالجمال التي تتمتع بها ثقافتهن.

    النساء الإيرانيات على رأس القائمة، وكذلك الكوريات، والعربيات، ولعل الشرق تحديداً يتسيّد قائمة الجمال العالمي؛ لغنى مكوناته الطبيعية من قبيل ماء الورد والحناء والكافور والزيوت الطبيعية.

    إن كنتِ مهتمة بمعرفة جمال نساء من جنسيات متعددة، من الشرق تحديداً، فسنكشف لكِ سر العناصر الطبيعية التي يستخدمن، والتي تسهم بشكل كبير في نضارة بشرتهن وعدم ظهور علامات التقدم في السن. 

    شاهدي أيضاً: ماذا تفعلين ولا تفعلين للعناية ببشرتك الحساسة

    في ما يلي أسرار جمال الوجه لدى جنسيات عدة:

    سر جمال البشرة الصافية

    العناية بنظافة البشرة بشكل يومي من خلال اختيار الغسول المناسب، والعناية بالتقشير بما لا يقل عن مرتين شهرياً هو الأساس. اختيار المستحضرات المناسبة لطبيعة بشرتكِ بعد تحديد نوعها هو العنصر الثاني الذي يجدر بكِ الالتفات إليه. لا تختاري مستحضرات تجميل أو عناية غير مناسبة لبشرتكِ، واحرصي على الترطيب الجيد وتحديداً في فترة بناء الخلايا وتجديدها أثناء النوم، وتأكدي من كونكِ تستخدمين مستحضرات جيدة للوقاية من أشعة الشمس. 

    سر جمال بشرة الكوريات

    تستخدم النساء الكوريات الفواكه الاستوائية كأساس للعناية بجمال بشرتهن، من خلال تناولها باستمرار وبإدخالها لماسكات العناية بالبشرة. المانجا والبابايا والباشن فروت وغيرها، كلها من ضمن طقوس الجمال التي تستخدمها الكوريات، مع مزجها بالحليب السائل، وشرب كميات كبيرة من الماء، والابتعاد عن الأغذية المصنّعة والمعلّبة والمملحة وتلك المليئة بالسكريات. 


    أسرار جمال الوجه

    سر جمال بشرة الهنديات

    الكركم هو كلمة السر في جمال الهنديات، اللاتي يتناولنه بكثرة في غذائهن، ويستخدمنه على الدوام في أقنعة العناية بالبشرة التي يضعن. تمزج الهنديات هذا المكوّن الغني مع اللبن الزبادي بوضعه على بشرتهن على الدوام، ما يكسبهن لوناً نضراً وبشرة أكثر نقاءً، كما يرفع من المستوى الصحي لديهن. لذا، لا ينتشر السرطان بشكل كبير بين النساء الهنديات؛ لاستخدامهن هذا المكوّن السحري. 


    أسرار جمال الوجه

    سر جمال بشرة الإيرانيات 

    الزعفران الممزوج بماء الورد هو المكوّن الأساسي الذي تستخدمه الإيرانيات لجمال بشرتهن ونقائها، من خلال مزج المكوّنين معاً وشطف الوجه بالمزيج، على الدوام. تحرص الإيرانيات كل صباح ومساء على استخدام هذا المزيج، الذي يؤدي لصفاء اللون ونقاء البشرة. 


    أسرار جمال الوجه

    أسرار الجمال الطبيعي للنساء العربيات

    الحناء هو المكوّن الرئيسي في معظم البلاد العربية، التي تقتسم الموروث الشعبي ذاته تقريباً. تمزج العربيات الحناء بالكركم والحليب الدافئ وماء الورد ويضعنه كقناع للوجه، ولعل هذا واحد من أسرار تميّز الحمام المغربي على وجه التحديد. استفسري دوماً عن قناع الحناء، ليس الذي يوضع على الشعر فحسب، بل البشرة؛ إذ هو المكوّن الأجوَد لمن ترغب بحماية بشرتها وترميم الخلايا التالفة فيها. 

    أسرار الجمال الطبيعي للبنات

    البنات هن من بين الأكثر عناية ببشرتهن، لا سيما حين يُصبن بحبّ الشباب أو الحروق التي تنتج عن التعرّض لأشعة الشمس. احرصي على غسل البشرة بالغسول المناسب يومياً، واعتمدي التقشير بما لا يقل عن مرتين شهرياً، وتجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس مع الحرص التام على استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس. في ما يتعلق بحب الشباب، احرصي على استشارة طبيب الجلدية وعدم العبث بهذه الحبوب أو أخذ وصفات شعبية من دون الرجوع للطبيب. 

    المزيد:

    تعليقات