facebook

أسس العناية باليدين في الشتاء

الثلاثاء، 13 فبراير 2018
  • أسس العناية باليدين في الشتاء

    تختلف أسس العناية باليدين في الشتاء عن الفصول الأخرى، فما هي الأمور التي يجب أن نقوم بها لتبقى يدينا ناعمتين وجميلتين في فصل الشتاء القاسي؟ دعينا نتعرف على هذه الأمور معاً عبر رحلة في السطور القادمة..

    أسس العناية باليدين في الشتاء

    سوف نتحدث اليوم عن 9 أسس رئيسية للعناية باليدين في الشتاء.

    • لا تكتفي بشراء علبة مرطب واحدة في الشتاء

    إذا كنت من السيدات اللاتي يعتنين بجمالهن فلا بد أنك تلاحظين زيادة كمية مرطب اليدين المستخدم في الشتاء، وبدورنا نطلب منك أن لا تضاعفي الجرعة فحسب بل عدد الكريمات، لأنك سوف تحتاجين واحداً على رف المطبخ لاستخدامه بعد تنظيف الصحون وآخر في حقيية يدك لاستخدامه عند حاجة يديك الجافتين للمرطب وأنت تجلسين في الحافلة وكذلك الأمر على مكتبك فعندما تنقرين على لوحة المفاتيح سيزعجك جفاف يديك بلا شك. 

    • رحبي بالصابون الذي يحتوي على مرطبات 

    ننصحك بالشتاء وبأي فصل بقراءة مكونات الصابون الذي تقتنيه جيداً وأن تعتمدي على الصابون الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية التي تجفف بشرة يديك أو الصابون الحاوي على المرطبات كالغليسرين والزيوت الطبيعية ذات الرائحة العطرة، وتجنب استخدام الصابون الذييحتوي على البارابين والكحول والعطور.

    • تحكمي بدرجة حرارة الماء الذي يلامس يديك

    تتواجد الماء الساخنة باستمرار في كل منزل في فصل الشتاء وكما تستسهل الكثير من النساء استخدامها لتنظيف يديها ووجهها، غير مدركات آثار المياه الساخنة على البشرة ومنها تجفيف البشرة وتسريع ظهور التجاعيد وسحب الزيوت اطلبعبة من الجلد، ولذا لن يضرك شيء التحكم بدرجة حرارة الماء واختيار الماء الفاترة أو الباردة لتنظيف بشرة يديك وشدها في الوقت نفسه.

    • اتبعي موضة القفازات الجذابة في الشتاء

    هل تعتقدين بأن النجمات يرتدين القفازات فقط لأنها رائجة؟ أنت مخطئة بالتأكيد فالنجمات اللاتي يحرصن على الحفاظ على شباب بشرتهن دوماً يدركن تماماً  بأن الهواء الجاف والقاسي سبب رئيسي لجفاف يديهن وتشققها، لذا ننصحك بارتداء القفازات على الدوام واختيار ذات البطانة الناعمة منها.

    • استبدلي القفازات الجذابة بالقفازات المطاطية عند القيام بالأعمال المنزلية

    هل تعلمين بأن عدم استخدام قفازات عند تنظيف المنزل أو الصحون يعرض يديك وجهاً لوجه للمواد الكيميائية والماء الساخنة التي قد تحتاجينها لتنظيف بعض الدهون العالقة في الصحون! لذا لا مجال للتراجع عن هذا القرار وليستمر تطبيقه في جميع الفصول إذا كنت مهتمة بيديك حقاً. 

    • أضيفي جهاز الترطيب إذا كان الهواء في منزلك جافاً جداً

    استخدمي جهاز الترطيب أو ببساطة ضعي وعاء معدني من الماء فوق السخانات الخاصة بك لترطيب الهواء ولجعل رائحة المنزل فواحة في الشتاء يمكنك إضافة ماء الورد أو زيت البرتقال للوعاء التي تحسن من نفسيتك والذي ينعكس إيجاباً على بشرتك أيضاً.

    • قشري بشرة يديك أسبوعياً

    تغفل معظم النساء أهمية تقشير بشرة يديها ويكتفين بتقشير وجوههن، وذلك لأنهن لا يعرفن مدى أهمية التقشير لليدين لإزالة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة لتظهر خلايا جديدة وناعمة وشابة، ولكننا ننصحك بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع لا أكثر. 

    • طبقي الزيوت الطبيعية على بشرة يديك

    يعتبر الشتاء الموسم المفضل لتدليل البشرة بالزيوت الطبيعية، ولليدين نصيب منها أيضاً، لذا ننصحك بتطبيق الزيوت الخفيفة كزيت جوز الهند وزيت الشاي بدلاً من الكريمات بشكل متكرر في اليوم، وكما بإمكانك تدليك بشرة يديك وجسمك قبل الاستحمام بمدة 30 دقيقة وهي سوف ترطب بشرتك بعمق  وكذلك سوف تحمي يديك من الليفة الخشنة والمواد الكيماوية الداخلة في صابون الاستحمام.

    • طبقي واقي الشمس الخاص بالجسم على يديك في الشتاء

    لست مضطرة لشراء واقي شمس جديد ليديك فالواقي الذي كان يرافقك في رحلاتك الشاطئية كفيل بحماية بشرة يديك من أضرار الشمس القاسية، وعامل حماية 25 كفيل بالغرض. 

    حرصنا اليوم على جمع كل ما تحتاجينه عن أسس العناية باليدين في الشتاء لكي تكوني الأجمل في كل فصل. 

    المزيد:

    تعليقات