facebook

أفضل النصائح والطرق للتخلص من لمعان البشرة الدهنية

الإثنين، 09 يناير 2017
  • أفضل النصائح والطرق للتخلص من لمعان البشرة الدهنية

    تغمرنا السعادة عندما نحصل على شعر وأظافر لامعة، أما عندما يتعلق الأمر بلمعان بشرة وجهنا، فنقف هنا حائرين، تارةً نتحايل عليه بالمكياج وتارةً أخرى نسعى للتخلص منه أو حتى التقليل منه فحسب، وتبدأ رحلة البحث عن أحدث الطرق للتخلص من لمعان البشرة. 

    وبدورنا نقدم لك قاعدتين جوهريتين من أجل تحقيق غايتك، الأولى: اتبعي رأي طبيبك، فما يناسب بشرة والدتك أو صديقتك لن يناسب بشرتكِ، والقاعدة الثانية: اعتماد روتين يومي مدروس للاعتناء ببشرتك. وكما جمعنا لك أفضل النصائح والطرق التي حصلنا عليها من أفضل الخبراء لنضمن لك بشرة دهينة عير لامعة.

      تنظيف البشرة الدهنية للتخلص من اللمعان 

    تحتاج البشرة الدهنية للتنظيف مرتين يومياً، انتقي منتج لطيف ومطهر وخالي من العطور، ويحتوى على حمض الساليسيليك Salicylic acid  لتنقية مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة. ابتعدي عن المنتجات التي تجفّف البشرة نظراً لنتائجها العكسية في زيادة إفراز البشرة للزهم لتعويض نقص الزيوت، ولا تستخدمي فرشاة قاسية عند التنظيف، فقطعة قماش ناعمة تفي بالغرض. 
     

    ترطيب البشرة أمرٌ لا بدّ منه

    "البشرة الدهنية لا تحتاج للترطيب" معلومة لا أساس لها من الصحة، ولكن في الوقت نفسه عليك أن تحسني اختيار المرطب المناسب الذي يأتي قوامه على شكل حليب أو جيل أو سيروم المكون من الزنك أو زيت الجوجوبا، لأن وجودهما على البشرة يخفف من حاجتها لإنتاج الزهم الأمر الذي يؤدي إلى التخفيف من لمعان البشرة. وننصحك هنا بعدم اختيارالمنتجات السميكة والتي تحتوي على الزيوت (باستثناء الجوجوبا).
     

    تقشير البشرة الدهنية اللطيف للتخلص من اللمعان 

    التقشير هو الروتين الأهم الذي تحتاجه البشرة الدهنية، نظراً لطبيعتها التي تحفّز تشكيل طبقة من الجلد الميت مما يساهم في ظهور حب الشباب، استخدمي مقشر لطيف يحتوي على حمض الساليسيليك Salicylic acid  لقدرته على التغلغل في طبقات البشرة، مما يؤدي لتدفق الزيت على السطح والحد من تخزينه في الطبقات الداخلية مما يسهل التخلص منه. لا تبالغي في التقشير لأنه يزيد من التهاب البشرة ويسرع ظهور علامات التقدم بالعمر، وابتعدي أيضاً عن استخدام الفرشاة القاسية واستعيضي عنها بفرشاة ناعمة ذات جودة عالية. 
     

    اختيار المكياج المناسب للبشرة الدهنية لمنع اللمعان

    يمكنك الاستعانة بالمكياج للتقليل من لمعان بشرتك، وذلك بانتقاء كريم الأساس غير اللامع والخفيف، وكما أن اختيارك لون أساس أغمق من لون بشرتك بدرجة قد يقلل من الانتباه لبشرتكِ اللامعة، ضعي طبقة رقيقة من البودرة الشفافة المضغوطة فوقه لتثبيته، ولا ضير من التربيت برفق بمحارم ناعمة لإزالة الزيوت الزائدة من وجهك بين الحين والآخر. لا تغفلي تنظيف الوجه من آثار المكياج وترطيبه بالتونر المناسب الخالي من الكحول والمكون من مواد مرممة للجلد. وهنا لا بد أن نذكرك بضرورة اختيار المنتجات ذات الجودة العالية والابتعاد قدر الإمكان عن المكونات الكيميائية. 
     

    الواقي الشمسي لبشرة شابة

    عدم قدرتك على اختيار الواقي الشمسي المناسب لك أمر لا يدعوك للاستسلام لأشعة الشمس ومضارها على بشرتك، ابتداءً بالاحمرار ومروراً بالتصبغات وليس انتهاءً بتسريع ظهورعلامات التقدم بالعمر وحتى سرطان الجلد، بل يحثك على الاستثمار في منتجات البشرة والوصول إلى الواقي الخفيف وغير اللامع لتضمني بشرة تفخرين بنضارتها وجمالها مهما تقدم بك العمر. وهنا نذكرك بأن إزالة آثار الواقي الشمسي عن بشرتك لا تقل أهمية عن إزالة المكياج من الوجه. 
     

    النتائج الفورية للمنتجات الخاصة بامتصاص الزيوت الزائدة

    تسعى الشركات التي تعنى بالجمال إلى تقديم الأفضل لك فيما يتعلق ببشرتك، ومن أحدث المنتجات الخاصة بالبشرة الدهنية هي التي تهدف إلى امتصاص الزيوت الزائدة على البشرة، وتأتي على شكل وسائد ناعمة تمتص الزيوت أو ماسكات تظهر نتيجتها بشكلٍ فوري عبر التخلص من لمعان البشرة.
    تجنبي كثرة استخدامها، وانتقي المكونات الطبيعية. 
        
    المزيد:

    كيف تتعاملين مع البشرة الدهنية في الطقس الحار

    فوائد الطماطم لنضارة بشرتك الدهنية

    تعرفي على كيفية تضييق المسامات المتوسعة في البشرة الدهنية

    تعليقات