facebook

أفضل زيت للبشرة الدهنية

الإثنين، 12 مارس 2018
  • أفضل زيت للبشرة الدهنية

    هل بدأت تقتنعين بأن الزيوت قد تكون صديقة بشرتك الدهنية أيضاً؟ إذا لا بد أن تتعرفي معنا على أفضل زيت للبشرة الدهنية، والذي سوف يخلصك من مختلف مشاكل بشرتك الدهنية وليس هذا فحسب فإذا واظبت على تطبيقه سوف يخفف من ظهور هذه المشاكل أيضاً.. 

    أفضل زيت للبشرة الدهنية 

    اخترنا لك أهم 10 زيوت طبيعية للبشرة الدهنية، اختاري منها ما يناسبك فجميعها قادرة على حل مشاكل بشرتك الدهنية بنفس الفعالية.


    زيت الزيتون للبشرة الدهنية

    زيت الزيتون للبشرة الدهنية

    يناسب زيت الزيتون جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية، حيث أن تطبيقه بشكل يومي يرطب البشرة ويقلل من ظهور حب الشباب وآثاره نظراً لاحتوائه على مادة البوليفينول وهي مادة مهمة لعلاج البشرة. 

    زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

    لن تجدي أفضل من زيت شجرة الشاي لبشرتك المعرضة لحب الشباب، فهذا الزيت العطري المأخوذ من أوراق الأشجار الأسترالية يساعد على قتل البكتيريا والجراثيم في المسام وبصيلات الشعر التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبقع الداكنة أيضاً، وكما أنه يخترق البشرة بسرعة. وينصح الأطباء باستخدامه بالتزامن مع الغسول الذي يحتوي على حامض ألفا وبيتا هيدروكسي للمساعدة في التخلص من خلايا الجلد الميتة ومنع انسداد المسام.  ولكننا ننصحك بتجربته على الذقن أولاً لأنه قد يسبب بعض الحساسية للبشرة الدهنية الحساسة.


    زيت بذور الورد للبشرة الدهنية

    زيت بذور الورد أفضل زيت للبشرة الدهنية

    يعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت للبشرة المعرضة للتصبغات وحب الشباب والتجاعيد، ويستخرج زيت بذور الورد من بذور دودة الأفعى في أمريكا الجنوبية، ويمتلك ريتينين A في مكوناته ولا يتسبب بأي آثار جانبية مزعجة.  كما يحتوي على أحماض دهنية أوميغا 6 الأساسية وفيتامينات A و C، والتي تعمل على تحسين الدورة الدموية وزيادة ضخ الأكسجين لخلايا البشرة وبالتالي زيادة إنتاج ألياف الكولاجين،  وقد أثبتت الدراسات بأن استخدامه لبضعة أسابيع ، يحسن من البقع داكنة والندوب بشكل ملحوظ؟

    زيت الأوكاليبتوس للبشرة الدهنية

    يقلل الاستخدام اليومي لزيت الأوكالبتوس من ظهور حب الشباب نظراً لخصائصه التطهيرية والمضادة للبكتريا والجراثيم. وكما يساهم هذا الزيت في تفتيح التصبغات الجلدية والبقع الداكنة وآثار حب الشباب. وبالإضافة لذلك فهو يعتبر من الزيوت الطبيعية الواقية من أضرار الشمس. ماذا تريدين أكثر من هذا؟

    اقرئي أيضاً 12 ماسك للبشرة الدهنية تخلصك من جميع مشاكل البشرة

     زيت الليمون للبشرة الدهنية

    تعتبر نبتة الليمون بحد ذاتها من أهم العلاجات الطبيعية للبشرة الدهنية. وكما يخفف زيت الليمون من ظهور الزيوت على البشرة ويساعد في تضييق المسام الكبيرة ويبقي البشرة نظيفة. بالإضافة إلى أن لديه خصائص مضادة للجراثيم قوية تجعله فعال ضد حب الشباب والرؤوس السوداء. 

    زيت الصبار للبشرة الدهنية

    يحتوي زيت الصبار على خواص تساهم في علاج المشاكل والوقاية منها بالإضافة إلى تهدئة البشرة، حيث يقلل من الزهم الزائد في البشرة واحتوائه على فيتامين (B، C، E) والمعادن، آلانتوين، والبروتينات، بيتا كاروتين، والأحماض الأمينية يجعله من أمثل الزيوت لجميع أنواع البشرة. بالإضافة لذلك فإن زيت المونجونجو يساهم في تفتيح البشرة الدهنية وجعلها أكثر إشراقاً.

    زيت الزعتر للبشرة الدهنية

    يتكون هذا الزيت الأساسي من مضادات الأكسدة، المضادة للبكتيريا، والآثار المضادة للالتهابات التي تجعله واحد من الزيوت الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية. ومن المعروف أنه يساعد في قتل البكتيريا بشكل جيد. قومي بغمس كرة من القطن ومسحها على البشرة وشطفه بعد 5 دقائق. وتتبع هذه العملية مرتين اسبوعيا. 


    زيت البابونج للبشرة الدهنية

    زيت البابونج للبشرة الدهنية

    يساعد زيت البابونج على التخلص من الدهون الزائدة في البشرة. وعلاوة على ذلك فإن لديه آثار مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا وفعالة في علاج حب الشباب. كما يهدىء من التهيجات والاحمرار الناتج عن حب الشباب والرؤوس السوداء. . يمكنك إضافة بعض قطرات من زيت البابونج إلى سائل تنظيف بشرتك وإضافته إلى نظامك اليومي للعناية بالبشرة للحصول على أفضل النتائج.

    زيت المونجونجو للبشرة الدهنية

    يخفف زيت المونجونجو من ظهور حب الشباب عبر الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من أشعة الشمس التي تعبر العامل الرئيسي في ظهور حب الشباب. بالإضافة لذلك فإن زيت المونجونجو يساهم في تفتيح البشرة الدهنية وجعلها أكثر إشراقاً.

    زيت الريحان للبشرة الدهنية

    يقلل استخدام زيت الريحان المستمر من إفراز الزيوت على البشرة وكما يحد من ظهور ندبات حب الشباب والعيوب الكثيرة على الجلد. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تغذية وترطيب بشرتك الدهنية. ولكن لا يفضل استخدامه لوحده بل يجب مزجه مع الزيوت الأخرى.

    حرصنا على تقديم أفضل 10 زيوت للبشرة الدهنية، ولذا سيدتي لا تخشي من التغيير وأدخلي الزيوت على روتين العناية ببشرتك الدهنية وسوف تلمسين الفرق لوحدك.  

    المزيد:

    تعليقات