facebook

أهم الوصفات الصينية للبشرة الدهنية

الإثنين، 24 ديسمبر 2018
  • أهم الوصفات الصينية للبشرة الدهنية

    الوصفات الجمالية الآسيوية بشكل عام تتمتع بشعبية عالية حول العالم، نظراً إلى أن نساء هذه الدول يمتلكن بشرة مميزة جميلة وملفتة بشكل كبير، واليوم سنتعرف على أهم الوصفات الصينية للبشرة الدهنية.

    شاهدي أيضاً: علاج البشرة الدهنية في المنزل

    أسباب بشرتك الدهنية

    • نقص إفرازات الغدد العرقية والدهنية.
    • قلة قدرة الخلايا على تجددها.
    • قلة تجدد الخلايا و بذلك يعجز الجلد على البقاء مترابطاً في السائل.
    • التغيرات الهرمونية التي تحدث في فترة الحمل أو عند تناول حبوب منع الحمل، تؤدي الى ارتفاع مستويات هرموني الإستروجين والبروجسترون إلى زيادة إنتاج الميلانين والذي يسبب التصبغ او الكلف ويغير من مظهر و لون البشرة لنتيجة غير مرضية.
    • انخفاض مستويات هرمون الإستروجين الأنثوي عند التقدم بالسن البيولوجية و خاصة بعد فترة انقطاع الطمث، حيث يعتبر لهرمون الإستروجين تأثير ايجابي على توازن رطوبة البشرة، و انخفاضه يؤدي إلى حدوث تغيرات و ضمور بالبشرة المرتبط بالتقدم في السن.
    • يؤدي كثرة التعرض لأشعة الشمس بدون حماية إلى تلف مزمن بتأثير ضوء الشمس وهي من أهم أسباب البشرة الدهنية وظهور مشاكلها، بالإضافة إلى شيخوخة مبكرة بالبشرة.
    • في الظروف الحارة والرطبة الشديدة تفرز الغدد الدهنية مزيد من الدهون والغدد العرقية مزيد من العرق فتجعل البشرة لامعه اكثر رطوبة وتزيد فرصة ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة الدهنية.
    • استخدام صابون الكبريت يمكننا علاج البشرة الدهنية من خلال استخدام صابون الكبريت؛ حيث يمكنك بعد أن تنظّف الوجه من مساحيق التجميل أن تقوم بتنظيف الوجه باستخدام صابونة الكبريت فتعمل هذه الصابونة على تنشيف الوجه وجعله خالٍ من الزيوت والدهون الّتي تفرزها البشرة في الأماكن الّتي تنتشر فيها الدهون على الوجه وبالأخص حول الأنف وعلى الجبين وفي منطقة الذقن، كما أنّها صابونة علاجيّة وطبيّة، ويمكن إيجادها لدى أيّ صيدلية.
    • يمكننا أن تستفيد من الخصائص الطبيعيّة لليمون في علاج البشرة وفي شدها وتعقيمها أيضاً، وذلك من خلال غسل الوجه أولاً وتنظيف البشرة بشكل تام، وبعد ذلك عصر ليمونة وتمرير قطعة قطنيّة من عصير تلك الليمونة على الوجه، وترك العصير على الوجه حتّى يجفّ، ومن ثمّ شطف الوجه بماء دافئ.
    • يمكننا علاج البشرة الدهنيّة عن طريق تقشير الوجه باستمرار؛ حيث يعتبر تقشير الوجه ضروريّ لتفادي تراكم الأوساخ والدهون والجلد الميّت على البشرة، ممّا يسبّب لها الاحمرار والالتهابات؛ لأنّ هذه الأوساخ ستعمل على تكوين البكتيريا على الوجه وعلى البشرة بشكلٍ عام ممّا سيعمل على الإضرار بها.

    الوصفات الصينية للبشرة الدهنية

    الوصفة 1: البيض والعسل "لتبييض الوجه"
    هو قناع للوجه، يتكوّن من بياض البيض وملعقة عسل، يُخلط جيّداً، ثمّ يُوضع على الوجه كقناع، ثمّ يُترك حتّى يجفّ ويشطف بالماء. يستخدم هذا القناع مرّتين كلّ أسبوعين قبل النوم.

    الوصفة 2: العسل "لبشرة مشرقة"
    خفّفي العسل بالماء، واستخدميه في تدليك الوجه، ثمّ اشطفيه بالماء فقط.
    ينبغي أن تستخدم هذه الوصفة كلّ أسبوعين، لأنّها تتميّز بتنعيم سطح الجلد، كما تُساهم في تقليل خطوطه الدقيقة. كما يُمكن استخدام نفس الوصفة مع بياض بيضة وملعقة حليب بودرة، مرّةً كلّ أسبوعين. يتميّز هذا القناع بفائدته الكبيرة في معالجة جفاف البشرة.

    الوصفة 3: الحليب "لبشرة سلسة ناعمة"
    اغسلي وجهك بالحليب كلّ يوم او اعتمديه كقناع للبشرة مثل: كليوباترا.

    الوصفة 4: مكعّبات الثلج "لشد البشرة"
    تستخدم مكعّبات الثلج عن طريق تدليك بشرة الوجه بها لشدّها ولتصغير حجم مسام الوجه، لكن ينبغي عدم الإفراط باستخدام مكعّبات الثلج، لأنّ الإكثار منها قد يؤذي الشعيرات الدمويّة بالوجه".

    الوصفة 5: الخضار والفواكه "للجمال الداخليّ والخارجيّ"
    تتبع النساء الصينيات نظاماً غذائيّاً يعتمد على الخُضر والفاكهة بشكل أساسيّ. كذلك تبتعد عن الطعام السيّء للبشرة مثل: الشوكولاته، المشروبات الغازية، الشاي الأسود، والوجبات السريعة.

    المزيد:

    تعليقات