facebook

أهم طرق علاج حب الشباب بالأسبرين

الخميس، 10 مايو 2018
  • أهم طرق علاج حب الشباب بالأسبرين

    قد تتفاجئين إذا علمت لكونك قادرة على علاج حب الشباب بالأسبرين مثل الحبوب المفاجئة التي تظهر على وجهك، ولكن قد لا تعرفين بأنها تعود لأسباب معينة موجودة في حبة الأسبرين، ولذا بدورنا سنطلعك اليوم على طرق استخدام الأسبرين في علاج حب الشباب لتتعرفي عليها وتجربيها في أقرب وقت ممكن..

    أسباب استخدام الأسبرين في علاج حب الشباب

    هل تعلمين بأن الأسبرين يحتوي على حمض الصفصاف الذي يساعد في علاج حب الشباب، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، تعطل عمل إنويم كوكس، مما يجعله مكوناً مثالياً للتخلص من جميع مشاكل البشرة التي تسبب ظهور الحبوب.

    وبالإضافة لذلك فإن خصائص حب الأسبرين تمنع من تراكم الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة، والتي تعتبر المسبب الرئيسي لشيخوخة البشرة.

    اكتشفي هنا علاقة الجذور الحرة بشيخوخة البشرة


    أهم طرق علاج حب الشباب باستخدام الأسبرين

    أهم طرق علاج حب الشباب باستخدام الأسبرين

    يوجد 6 طرق وأكثر لعلاج حب الشباب باستخدام الأسبرين، إلا اننا ننصحك بداية بتجربة أي وصفة على ذقنك للتأكد من أنك لا تتحسسين من الأسبرين، وكذلك لا تدخليه في عيونك أو أنفك واشطفيه في حال ملامسته هاتين المنطقتين. 

    • وصفة حب الأسبرين مع عصير الليمون: اهرسي 5 حبات من الأسبرين واخلطيها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم ضعي الخليط على الحبوب واتركيها لتجف قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.
    • وصفة حب الأسبرين مع العسل: يساهم هذه الوصفة بتخليصك من الحبوب وترطيب البشرة، ولذا اهرسي 5 حبات من الأسبرين واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل، ومن ثم ضعي الخليط على الحبوب واتركيها لتجف قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.
    • وصفة حب الأسبرين مع بيكربونات الصوديوم: لا تترددي بهرس 5 حبات من الأسبرين وخلطها مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم ومن ثم أضيفي القليل من ماء الورد حتى تحصلي على خليط متجانس، ومن ثم ضعي الوصفة على الحبوب واتركيها لتجف قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.
    • وصفة ماء الأكسجين وحب الأسبرين: تعتبر هذه الوصفة قوية بعض الشيء ولا يفضل استخدامها لصاحبات البشرة الحساسة، ويجب أن تستخدمي ماء أكسجين عيار 10 فقط، ولتحضير هذه الوصفة ذوبي 7 حبات من الأسبرين في ملعقة من ماء الأكسجين، ومن ثم دلكي مناطق الحبوب فيها واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.
    • وصفة زيت جوز الهند وحب الأسبرين: لتحضير هذه الوصفة ذوبي 7 حبات من الأسبرين في ملعقة من زيت جوز الهند، ومن ثم دلكي مناطق الحبوب فيها واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.
    • وصفة لبن الزبادي وحب الأسبرين: كل ما تحتاجينه هو إذابة 7 حبات من الأسبرين في ملعقة من ماء الأكسجين، ومن ثم دلكي مناطق الحبوب فيها واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

    حرصنا اليوم على تقديم 6 طرق طبيعية من أجل علاج حب الشباب باستخدام الأسبرين، اختاري منها ما ترغبين فجميعها فعالة وسهلة وقليلة التكاليف!

    المزيد:

    تعليقات