facebook

أهم 10 أسئلة وأجوبة عن الهالات السوداء

الخميس، 19 أبريل 2018
  • أهم 10 أسئلة وأجوبة عن الهالات السوداء

    تعتبر الهالات السوداء من الكلمات غير المحببة لدى النساء ولذا يعملن على محاربتها بشتى الطرق، ويردنا العديد من الأسئلة حول هذا الموضوع، ولذا سوف نجيب اليوم عن كل أسئلتكم بما يتعلق بالهالات السوداء عبر السطور القادمة، فلا تترددن بقراءة هذا المقال لوداع شبح الهالات السوداء دون رجعة. 

    س 1: ما هو سبب ظهور الهالات السوداء التشريحي؟ وهل تعتبر حالات الهالات السوداء وراثية المنشأ؟

    تنتج الهالات السوداء عن عدم التغذية الكافية لهذه المنطقة بالأكسجين، ولذا تظهر الهالات السوداء أو الزرقاء. وكما أن قلة النوم والتوتر والتدخين وغيرها من الأسباب تساهم في ظهور الهالات السوداء. وتعتبر الأسباب الوراثية سبباً مهماً في ظهور الهالات السوداء وذلك لكون طبيعة البشرة قد تكون حساسة ورقيقة. 

    س2: ما هو الفيتامين الأكثر فعالية في التخفيف من الهالات السوداء؟

    جميع الفيتامينات مفيدة للبشرة بشكل عام إلا أن فيتامين K هو أفضلها بالنسبة لمنطقة حول العين لدوره الفعال في تحسين عملية ضخ الدم وبالتالي زيادة ضخ الأكسجين في البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة، وكما أن فيتامين e يحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة التي تعتبر المسؤول الأول عن شيخوخة للبشرة، وكما اكتشف العلماء بأن سر  فيتامين A في مكافحة علامات شيخوخة البشرة يعود إلى أنه يساهم في زيادة سماكة الطبقة الداخلية للجلد، فتصبح الطبقة الخارجية مشدودة، ولذا فإنه يتم إدخال  فيتامين A كمادة أساسية في تصنيع كريمات التجاعيد.

    اقرئي عن فوائد فيتامين K للهالات السوداء


     الوصفات الطبيعية للتخفيف من الهالات السوداء

    س3: هل تساعد الوصفات الطبيعية في التخفيف من الهالات السوداء حقاً؟ وما هي أهم الوصفات الطبيعية للتخفيف من الهالات السوداء؟

    بكل تأكيد تساهم الوصفاتت الطبيعية في التخفيف من الهالات السوداء الخفيفة والمتوسطة، وأهمها التي تحتوي على فيتامين E وكبسولاته وزيت فيتامين e وK، كما أنالكافيئين يدخل في معظم كريمات الهالات السوداء، نظراً لدوره في تحسين الدورة الدموية وزيادة ضخ الأكسجين للخلايا، وكما أن الوصفات الطبيعية التي تحتوي على الكركم والخيار ونشاء الدرة من أكثر المواد الطبيعية التي تساهم في تبييض البشرة. 

    س4: هل يؤدي تناول الملح إلى زيادة ظهور الهالات السوداء أم أنها خرافة؟

    الحقيقة المؤلمة بأنه يؤثر بشكل غير مباشر، لأنه يسلط الضوء على هالاتك السوداء عبر حبس الماء في الجسم مما يؤدي إلى ظهور الانتفاخات حول العينين، والأمر الذي يزيد من ظهور الهالات السوداء في منطقة حول العينين، لذا لا بد من التخفيف من الملح قدر الإمكان في وجباتك اليومية.

    س5: ما هو السن الأمثل للبدء باستخدام كريمات تجاعيد العين؟

    يعتمد هذا الأمر على طبيعة البشرة فإذا كانت بشرتك حساسة فيفضل البدء بتطبيق الكريمات من عمر الـ25 حيث يزداد التوتر والضغط في هذا العمر، فهو سن العمل والامومة للمرأة وننصحك باختيار المنتجات التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي (AHA’s)، الريتينول، فيتامين A، فيتامين E، فيتامين C، والعناصر الطبيعية. وكما يمكنك بداية الاكتفاء بتطبيق زيت فيتامين e النقي أو كبسولاته بشكل يومي.

    اقرئي أيضاً حان وقت التغيير: إليك العادات اليومية للتخفيف من الهالات السوداء


    س6 هل يعتبر علاج الهالات السوداء بالليزر آمناً؟ وما هي طريقة عمله؟

    س6 هل يعتبر علاج الهالات السوداء بالليزر آمناً؟ وما هي طريقة عمله؟

    نعم! يعتبر علاج الهالات السوداء آمناً وبلا آثار جانبية، وفعال للغاية في التخلص من المناطق الداكنة في محيط العينين، بشرط اتباع تعليمات الطبيب حرفياً وإذا قمت باختيار المكان والإجراء الموثوق به، وتعتمد إزالة الهالات السوداء بالليزر على إزالة الجلد الميت في طبقات البشرة الخارجية، مما يسمح لخلايا البشرة الجديدة بالنمو، والتي تكون في حالة أفضل، وذات لون أفتح، ويقوم الطبيب بإزالة الهالات السوداء بالليزر بنفس الطريقة المتبعة في التقشير الكيميائي للبشرة، عن طريق تخدير الجلد بمادة خاصة، ثم استعمال مواد مقشرة تزيل الطبقة الخارجية من الجلد.

      اطلعي على آلية إزالة الهالات السوداء بالليزر

    س7  كيف يمكن إخفاء الهالات السوداء بالمكياج؟ 

    يمكن إخفاء الهالات السوداء إما بالكونسيلر فقط إذا كانت خفيفة وكما يفضل تطبيق كونسيلر فاتح بدرجة أو درجتين فقط، وكما يمكنك وضع أحمر شفاه بلون برتقالي على الهالات الوداء ومن ثم تطبيق الكونسيلر.

    س8 هل يسبب تطبيق المكياج اليومي ظهور الهالات السوداء ؟

    يحتوي المكياج على مواد مجففة للبشرة ويعتبر الجفاف سبباً من أسباب ظهور الهالات السوداء، ولذا يفضل التخفيف من المكياج وعدم استخدامه بشكل يومي وكما ننصحك بإزالة المكياج بلطف شديد. 

    س9: هل يمكن تخفيف الهالات السوداء باستخدام تمارين الوجه؟

    نعم يمكن ذلك، ولكن يجب اختيار التمارين المناسبة وتطبيقها بشكل لطيف، حيث أنه يحسن الدورة الدموية ويزيد ضخ الأكسجين للبشرة، ويعتمد حسن استخدام التدليك على أمرين، الأول تدليك العين بعد تطبيق أي كريم للعين أو زيت طبيعي لتسهيل حركة اليد وكذلك تدليكها بلطف شديد إما عبر النقر بالسبابة او تدليكها بالسبابة والوسطى من الزاوية الداخلية للعين إلى الزاوية الخارجية للعين أو بحركة دائرية 360 درجة حول العين. 

    اقرئي أيضاً عن: تجنبي أسباب ظهور التجاعيد حول العينين وأسفلهما لمظهر أصغر عمراً!‎


     ما هو أفضل كريم للهالات السوداء؟

    س10: ما هو أفضل كريم للهالات السوداء؟

    يوجد الكثير من المنتجات الرائعة للتخفيف من الهالات  السوداء، ولكننا ننصحك بالمثابرة على تطبيقها للاستفادة القصوى وأهم هذه المنتجات كريم تحت العيون من كيلز الغني بالأفوكادو، وهو مستحضر مذهل لترطيب منطقة محيط العين كما تقوم تركيبته الكريمية القوام التي تضم زيت الأفوكادو بترطيب بشرة منطقة محيط العين بكثافة وتخفف من الهالات السوداء.

    وكما ننصحك باستخدام أيضاً لاروش بوزيه بيجمنتكلار للعيون للهالات السوداء والزرقاء، الذي يعمل  على تفتيح هالات البشرة حول العين سواء كانت مائلة للون الأسود أو الأزرق.  حيث يساهم هذا الكريم في تنشيط الدورة الدموية في منطقة ما حول العينين، وذلك عبر احتوائه على جرعات مركزة من الفنيل ألانين، والريسورسينول بالإضافة إلى الكافيين، حيث يعتبر نقص الأكسجين في المنطقة حول العينين السبب الرئيسي لظهور الهالات الزرقاء.
    يتغلغل لاروش بوزيه بيجمنتكلار للعيون بكل سلاسة مع البشرة كما يساعد تطبيقه على إضافة بريق لمنطقة ما حول العينين وجعلها متجانسة من حيث اللون مع جميع أجزاء البشرة الأخرى. ومن جهة أخرى يحد هذا المنتج من زيادة إفراز الميلانين الذي يتسبب في ظهور الهالات البنية الداكنة. وكما تقوم تركيبته الكريمية القوام التي تضم زيت الأفوكادو بترطيب بشرة منطقة محيط العين بكثافة وتخفف من الهالات السوداء.

    نتمنى بأن تكون إجاباتنا عن أسئلتكن عن الهالات السوداء قد جاءت مكتملة وواضحة، وكما نرغب منكن دوماً مشاركتنا تساؤلاتكن وتعليقاتكن لنرقى بالمحتوى الذي نقدمه على مستوى طموحاتكن.

    المزيد:

    تعليقات