facebook

أهم 10 أسئلة وأجوبة عن تجاعيد العين

الأحد، 04 مارس 2018
  • أهم 10 أسئلة وأجوبة عن تجاعيد العين

    نتلقى كل يوم العديد من التساؤلات من قارئاتنا العزيزات، حول مواضيع تتعلق بالبشرة، ومن هذه المواضيع تجاعيد العين، التي تقلق الكثيرات من قارئاتنا، ولذا سوف نبدأ من اليوم بسلسلة من مقالات "الأسئلة والأجوبة"، لكي نجيب عن كل أسئلتكم بما يتعلق بالبشرة، وها هنا أهم 10 أسئلة وردت منكن عن تجاعيد العين.

    س 1: ما هو سبب ظهور تجاعيد العين التشريحي؟ وهل تعتبر تجاعيد العين وراثية المنشأ؟

    تنتج تجاعيد العين عن فقدان مرونة البشرة الناتجة عن تدمير الشمس لألياف الكولاجين المسؤولة عن مرونة البشرة، وكذلك نقصان وصول الدم لهذه المنطقة، وبالتالي تبدأ البشرة بالانكماش وتزيد التجاعيد. وكما أن قلة النوم والتوتر والتدخين وغيرها من الأسباب تساهم في ظهور تجاعيد العين. لا تعتبر تجاعيد العين وراثية المنشأ بشكل حرفي ولكن من المكن أن تكون طبيعة البشرة الحساسة متوارثة وهذا الأمر قد يسبب ظهور تجاعيد العين بشكل أسرع. 


    فيتامين k للبشرة

    س2: ما هو الفيتامين الأكثر فعالية في التخفيف من تجاعيد العين؟

    جميع الفيتامينات مفيدة للبشرة بشكل عام إلا أن فيتامين K هو أفضلها بالنسبة لمنطقة حول العين لدوره الفعال في تحسين عملية ضخ الدم وبالتالي زيادة ضخ الأكسجين في البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة، وكما أن فيتامين e يحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة التي تعتبر المسؤول الأول عن شيخوخة للبشرة، وكما اكتشف العلماء بأن سر  فيتامين A في مكافحة علامات شيخوخة البشرة يعود إلى أنه يساهم في زيادة سماكة الطبقة الداخلية للجلد، فتصبح الطبقة الخارجية مشدودة، ولذا فإنه يتم إدخال  فيتامين A كمادة أساسية في تصنيع كريمات التجاعيد.

    س3: هل تساهم الماسكات الطبيعية في التخفيف من تجاعيد العين حقاً؟ وما هي أهم المواد الطبيعية لشد تجاعيد البشرة؟

    نعم، عزيزتي القارئة تساهم الماسكات الطبيعية بشد تجاعيد العين الخفيفة والمتوسطة، فمعظم منتجات التجميل مستمدة من مواد طبيعية كزيت فيتامين E وكبسولاته وزيت فيتامين e، كما أن بياض البيض والخيار ونشاء الدرة من أكثر المواد الطبيعية التي تساهم في شد البشرة وسوف تشعرين بشدها للبشرة مجرد تطبيقك لها. 


    تجاعيد العين والشمس

    س4: هل يؤدي عدم ارتداء النظارات الشمسية إلى زيادة تجاعيد العين أم أنها خرافة؟

    يؤسفنا أن نقول لك نعم يؤثر عدم ارتداء النظارات الشمسية أو تطبيق الواقي الشمسي حول العين على زيادة تجاعيد العين، لأن الشمس هي المسبب الرئيسي لظهور التجاعيد نتيجة تجفيفها للبشرة وتدميرها لألياف الكولاجين، وبالإضافة لذلك فعندما تتعرض العيون للشمس بشكل تلقائي سوف تقومين بالعبوس وإذا كنت تجلسين لساعات تحت الشمس فإن عضلات وجهك سوف تعتاد على هذه الوضعية أيضاً فيزيد الأمر سوءاً.

    اكتشفي أيضاً أبرز 3 مشاكل تظهر في منطقة حول العين مع تقدم العمر

    س5: ما هو السن الأمثل للبدء باستخدام كريمات تجاعيد العين؟

    يعتمد هذا الأمر على طبيعة البشرة فإذا كانت بشرتك حساسة فيفضل البدء بتطبيق الكريمات من عمر الـ25 حيث يزداد التوتر والضغط في هذا العمر، فهو سن العمل والامومة للمرأة وننصحك باختيار المنتجات التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي (AHA’s)، الريتينول، فيتامين A، فيتامين E، فيتامين C، والعناصر الطبيعية. وكما يمكنك بداية الاكتفاء بتطبيق زيت فيتامين e النقي أو كبسولاته بشكل يومي.


    البشرة البيضاء وتجاعيد العين

    س6 ماسر إصابة صاحبات البشرة البيضاء بتجاعيد العين قبل وأكثر من صاحبات البشرة السمراء؟

    تعتبر البشرة البيضاء أكثر ضعفاً من البشرة السمراء فالميلانين المسؤول عن لون الجلد يقوم بحماية البشرة أيضاً (وكلما زادت نسبته كلما كانت البشرة أكثر اسمراراً) كما أن البشرة البيضاء تميل لأن تكون حساسة أكثر.  

    س7 هل يسبب تناول السكريات ظهور تجاعيد العين كما يقول أم أنها مجرد أقوال تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي؟

    نعم بكل تأكيد يسبب تناول السكريات بشكل عام إضعاف البشرة وتسريع شيخوختها فهو يعتبر سبب رئيسي في تدمير ألياف الكولاجين وإضعاف البشة وجعلها عرضة للتجاعيد. ولذا يمكنك تناول السكريات الطبيعية كالعسل.


    المكياج يسبب تجاعيد العين

    س8 هل يسبب المكياج تجاعيد العين؟

    المكياج ذي المواد المجففة للبشرة والذي يحتوي على مواد سيئة للبشرة قد يسبب تجاعيد البشرة كما أن سوء إزالة المكياج هي سبب آخر لظهور التجاعيد فإذا كنت تقومين بغزالته بقوة وبمزيل يحتوي على الكحول دون أن تقومي بشطف البشرة وترطيبها بعد ذلك فأنت تسيئين لبشرتك حتى لو قمت باختيار أفضل علامات المكياج.هل تساعد تمارين

    س9: تدليك منطقة العين بالتخفيف من التجاعيد أم تزيد الأمر سوءاً؟

    بالطبع تدليك المنطقة حول العين يقي ويقلل من ظهور التجاعيد، حيث أنه يحسن الدورة الدموية ويزيد ضخ الأكسجين للبشرة، ولكن يعتمد حسن استخدام التدليك على أمرين، الأول تدليك العين بعد تطبيق أي كريم للعين أو زيت طبيعي لتسهيل حركة اليد وكذلك تدليكها بلطف شديد إما عبر النقر بالسبابة او تدليكها بالسبابة والوسطى من الزاوية الداخلية للعين إلى الزاوية الخارجية للعين أو بحركة دائرية 360 درجة حول العين. 

    اقرئي أيضاً عن: تجنبي أسباب ظهور التجاعيد حول العينين وأسفلهما لمظهر أصغر عمراً!‎

    س10: ما هو أفضل كريم لتجاعيد العين؟

    يوجد الكثير من الكريمات المفيدة لتجاعيد العين ولكننا نعتبر بأن كريم ليفت أكتيف عناية للعينين لمقاومة التجاعيد و الشد من فيشي هو أفضلها حيث يعمل هذا الكريم على تصحيح تجاعيد البشرة وشدّ المنطقة حول العين.  والأهم بأنه يناسب جميع أنواع البشرة كما أنه غير معطر وتم اختباره على البشرة الحساسة وكذلك العيون الحساسة.
    وتعود قوة فعالية هذا الكريم لاحتوائه على 3 مكونات عالية التأثير هي: .

    الرامنوز: وهي نبتة سكر طبيعية 100% تتمتع بخصائص ترطيب البشرة ومكافحة علامات التقدم بالسن مما يمكن أن ينعش أدمة الجلد.
    الكافيين: الذي يشتهر بدوره في علاج الهالات السوداء تحسين عملية ضخ الدم في الأوعية الدموية وعدم جفاف البشرة من المياه.
    الإيسكين (وهو مستخلص من الكستناء) ، هذه المادة تخفف من الانتفاخات الموجودة تحت العين.

    نتمنى بأن تكون إجاباتنا عن أسئلتكن عن تجاعيد العين قد جاءت مكتملة وواضحة، وكما نرغب منكن دوماً مشاركتنا تساؤلاتكن وتعليقاتكن لنرقى بالمحتوى الذي نقدمه على مستوى طموحاتكن. 

    تعليقات