facebook

لا تكوني السبب في ظهور تجاعيد تحت العين

بواسطة: dinaalsarisi الثلاثاء، 17 يوليو 2018
  • احذري من أن تكوني السبب في ظهور تجاعيد تحت العين

    تظهر تجاعيد تحت العين في سن مبكرة، وذلك لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق جداً بالنسبة لباقي الوجه، وقد تكون هذه المشكلة مؤرقة للكثيرين خصوصاً ممن هم في سن صغير، لذا احذري من أن تكوني السبب في ظهور تجاعيد تحت العين.

    شاهدي أيضاً: كيف تحمين بشرتك من التجاعيد المبكرة؟


    لا تكوني السبب في ظهور تجاعيد تحت العين

    الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد تحت العين

    هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد السابقة لأوانها، لكن بجميع الأحوال التجاعيد التي تظهر تحت العين تكون مختلفة تماماً عن تجاعيد الوجه واليدين، ويمكن تلافي ظهورها في حال معرفة أسباب ظهورها وتجنبها، أو حتى علاجها قبل أن تصبح عميقة جداً، وفيا يلي الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد تحت العين:

    - التدخين من أهم مسببات التجاعيد المبكرة حول العين، فهو يؤدي إلى تلف الأنسجة والخلايا الموجودة في العين وحولها.

    - المكياج، المواد الكيميائية الموجودة في المكياج تتسبب في تلف الخلايا والأنسجة المحيطة بالعين، وبالتالي ظهور التجاعيد.

    - عدم إزالة المكياج قبل النوم يتسبب في كثير من المشاكل، إحداها تجاعيد حول العين، كما أنه يؤدي إلى انسداد المسام.

    - التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، وذلك بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في تكوين الجذور الحرة والتي بدورها تسبب الضرر للأدمة، لذا يجب أن تحرصي على وضع النظارات الشمسية سواء في الصيف أو الشتاء، والالتزام بوضع الكريم الواقِ المخصص لتحت العين.

    - الجلوس فترات طويلة أمام شاشة التلفاز والكمبيوتر، والسهر لفترات طويلة، كلها مسببات خطرة تؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العين، إضافة إلى الهالات السوداء.

    - الضغط على منطقة العين أثناء إزالة المكياج، والتي تؤدي إلى تضرر الأنسجة وتلفها وتمددها.

    - عدم إيلاء منطقة العين العناية الكافية، إذ يجب أن تدلكيها باستمرار بأي نوع من الزيوت المفيدة مثل زيت فيتامين E، وبالتالي تنشيط الدورة الدموية والتخلص من تجاعيد حول العين.

    - قلة شرب الماء، والتي بدورها تحمي البشرة من التجاعيد، وقلتها يؤثر بشكل كبير على المنطقة المحيطة بالعين.


    لا تكوني السبب في ظهور تجاعيد تحت العين

    علاج التجاعيد المبكرة تحت العين

    هناك الكثير والكثير من العلاجات المتبعة لعلاج تجاعيد العين المبكرة، ولكن الأهم أن تكون طبيعية خالية من أيّ مواد كيميائية قد تؤثر على العين أو النظر بشكل سلبي، ومن هذا المنطلق جمعنا لكِ هذه الوصفات الآمنة:

    - الخيار

    الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء التي تسهم في ترطيب منطقة حول العين بطريقة فعّالة، قومي بوضع شرائح الخيار في الثلاجة لتبرد، ثم ضعيها على العين واتركيها مدة 15 دقيقة كلّ يوم، بعدها تخلصي من الخيار واتركي المنطقة بدون شطف.

    - زيت جوز الهند

    زيت جوز الهند يساعد في التخلص من التجاعيد ويقضي عليها، كما وأنه يوفر حماية مطلقة لمنع ظهورها، قومي بوضع القليل من زيت جوز الهند في الميكرويف حتى يذوب، بعدها وزعيه تحت العين، واتركيه دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ، كرري العملية كل يوم قبل النوم.

    - ماء الورد

    ماء الورد منتج تجميلي رائع، لا يساعد فقط على التخلص من تجاعيد العين، وإنما يساعد على شد الوجه بأكمله، إضافة إلى قدرته على إبادة حب الشباب وتهيج البشرة، كما أن له خصائص مبيضة للبشرة. قومي بخلط 1 ملعقة من ماء الورد مع 1/2 ملعقة من الزبادي، ومن ثم وزعي الخليط تحت العين، واتركيه 15 دقيقة.

    - زيت الخروع

    يعتبر زيت الخروع من أقوى الزيوت المرطبة، ولأن الجلد تحت العين يخلو من الغدد الدهنية، فإنه بحاجة إلى هذا الزيت لمنحه الترطيب اللازم. بواسطة اصبعك، قومي بوضع القليل من زيت الخروع تحت العين، ووزعيه بطريقة التربيت حتى تتشربه البشرة.

    حرصنا على تعريفك بأهم أسباب ظهور التجاعيد تحت العين بالإضافة لتقديم الطرق الطبيعية لعلاجها، لا تترددي بتطبيقها واحذري من أن تكوني أنت السبب في ظهورها.

    المزيد:

    تعليقات