facebook

اعتني في البشرة بعد ليزر الفراكشينال لحصد أفضل النتائج

لا تغفلي مرحلة العناية بالبشرة بعد العلاج بليزر الفراكشنال لتحصلي على النتائج المرجوة من عملية الليزر

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017
  • دللي البشرة بعد ليزر الفراكشينال لنتائج مرضية

    كل امرأة مقبلة على ليزر الفراكشنال يجب أن تتعرف على حالة البشرة بعد ليزر الفراكشنال وكيفية الاهتمام بها، فهذه المرحلة لا تقل أهمية عن مرحلة العلاج بالليزر للحصول على أفضل النتائج المرجوة، لذا دعينا نعرفك تفاصيل أكثر عن آلية استخدام فراكشنال الليزر والنصائح للعناية بالبشرة بمرحلة ما بعد ليزر الفراكشنال في السطور القادمة.

    نصائح للعناية بالبشرة بعد ليزر الفراكشنال 

    • استعملي الماء النقي وليس ماء الصنبور على البشرة بعد عملية الفراكشنال لمدة 24 ساعة، وكما يجب عدم استخدام الماء الساخن في هذه الفترة لأنه يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة.  
    • احرصي على تدليك البقع السوداء الناتجة عن الليزر بلطف، وإذا كنت ترغبين بتقشيرها فلا بد من اتباع نصائح الطبيب في هذا الأمر.
    • استخدمي كمادات الثلج والغسول الملطف على بشرتك للتخلص من الاحمرار والانتفاخ الناتج عن أشعة الليزر.
    • تجنبي الظهور خلال النهار وإذا كنت مضطرة للخروج يجب تطبيق الواقي الشمسي الموصوف من قبل الطبيب لحماية بشرتك من أشعة الشمس وأضرارها المباشرة.
    • ابتعدي عن القلق والتوتر والتعب والمجهود الزائد وبالأخص خلال اليومين اللذين يليان العملية لأنهما يؤثران على بشرتك ونضارتها. 
    • تناولي الطعام الصحي الذي يساعد على تلطيف بشرتك وتخفيف ألمها.
    • توقفي عن استخدام مساحيق التجميل على بشرتك خلال اليومين اللذين يليان جلسة الليزر، وقللي بشكل عام من استخدامه خلال الأسبوع الأول. 
    • استشيري طبيبك في حال وجود أي تغير في بنية البشرة ولا تقومي بتطبيق أي كريم أو خلطة دون علمه. 


    اعتني في البشرة بعد ليزر الفراكشينال لحصد أفضل النتائج

    آلية استخدام فراكشنال ليزر 

    بدايةً يجب أن نذكر أن هذه الآلية معتمدة ومصدقة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية. وتستهدف هذه العملية حب الشباب والبثور والبقع الداكنة على اختلاف شدتها، وما يميز هذه الطريقة بأنها مناسبة لصاحبات  البشرة الداكنة. وتقوم آلية استخدام ليزر الفراكشنال على استخدام شعاع الليزر على نقطة محددة على سطح البشرة حيث يصيب الخلية المستهدفة ويترك الخلية السليمة التي بجانبها، لتقوم الثانية بالانقسام وتعوض الخلية المصابة، ويتم وضع الصبغات أو الجل على البشرة لمساعدة أشعة الليزر على اختراق البشرة مباشرة حيث لا تحتاج هذه العملية إحداث أي جرح أو نزيف، ومتوسط الجلسة هو ساعة واحدة ولكن قد يصاحبها احمرار وانتفاخ يزولان بعد 3 أيام على أكثر تقدير، وكما قد تلاحظين وجود نقاط سوداء صغيرة على البشرة تستمر لأسبوع.

    اقرئي أيضاً: آلية علاج الهالات السوداء بالليزر

    أنواع ليزر الفراكشنال

    يوجد حتى اللآن نوعان من الفراكشنال ليزر، وهما الأول هو الفراكسل، والذي يعمل على الطبقات السطحية من البشرة ولا يخترق الطبقات العميقة لذلك فهو يكون مناسب لعلاج آثار حب الشباب الخفيفة و المتوسطه كما أنه يعالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد البسيطة.
    أما النوع الثاني فهو ليزر فراكشنال ثاني أكسيد الكربون، والذي يعتمد على تقنية الفراكشنال لكن يضاف له تقشير سطحي مجهري بتقنية ليزر ثاني أكسيد الكربون مما يعطي فائدة الفراكشنال ليزر مضافاً لها التقشير المجهري بواسطة ليزر معاً. ويستطيع جهاز ليزر فراكشنال ثاني أكسيد الكربون إختراق طبقات أعمق من البشرة وبالتالي حل مشاكل أكثر تعقيداً مثل والجروح العميقة و التجاعيد الشديدة.

    في الختام يجب أن تعرفي على الرغم من أن ليزر الفراكشنال من أنجح العمليات للبشرة، إلا أن استجابة كل شخص للعلاج تختلف عن غيره، وهذا يعتمد على نوع المشكلة وشدتها وطبيعة البشرة ولونها أيضاً، ولذا فأنت بحاجة للتحلي بالصبر للحصول على البشرة التي لطالما حلمت بها. 

    المزيد:

    تعليقات