facebook

اكتشفي أهم 8 أخطاء عند ترطيب البشرة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017
  • اكتشفي أهم 8 أخطاء عند ترطيب البشرة

    هل تقومين بترطيب بشرتك يومياً ولكنك غير راضية عن النتيجة؟ إذاً دعينا نخبرك بأنك ترتكبين أخطاء عند ترطيب البشرة ولا تدركين ذلك؟ وإذا ساورك الشك بما تقومين به فننصحك بقراءة هذا المقال بتمعن وحرص لتتجنبي هذه الأخطاء بعد اليوم وتحصلي على أفضل النتائج لترطيب بشرتك المدللة..

    أهم أخطاء ترطيب البشرة 

    سوف نلقي الضوء على أهم 8 أخطاء نرتكبها عند ترطيب بشرتنا، وبعضها لم نسمع بها من قبل لذا تعرفي عليها وتجنبيها لبشرة أجمل

    عدم اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك

    لكل امرأة نوع بشرة تختلف عن غيرها فبشرة أمك قد لا تشابه بطبيعتها بشرتك، ولذا فأنت لا تقدمين خدمة لبشرتك عندما تقومين بترطيبها بالمرطب المتاح والأقرب إلى يدك، بل يجب أن تعرفي جيداً طبيعة بشرتك وأن تختاري المرطب الأمثل لها لنتيجة مضمونة، فعلى سبيل المثال قد تمتلكين بشرة دهنية بينما تمتلك أمك بشرة دهنية حساسة، ولذا فما يناسبك لن يناسبها بجميع الأحوال. 


    اكتشفي أهم 8 أخطاء عند ترطيب البشرة

    عدم غسيل اليدين قبل ترطيب البشرة

    نعم! ما تقرئينه صحيح فاليدان مليئتان بالبكتريا والجراثيم، وإذا كنت تستخدمين على وجه الخصوص كريمات الترطيب المتواجدة في مرطبانات أو علب قابلة للفتح فلا شك بأنك سوف تضعين أصابع يديك في هذه المرطبانات لتحصلي على قالقليل من المرطب، وعندما تقومين بإغلاق المرطبان ستكونين قد أضفت ضيوفاً من البكتريا مرحب بهم في هذه البيئة الرطبة، وبالتالي سوف يسبب لك هذا الكريم في القريب العاجل الكثير من المشاكل لبشرتك أنت لا تتصورينها، والحل الأمثل هو اختيار كريمات الترطيب في زجاجة لا تضطرين لفتحها عند كل عملية ترطيب. 

    اقرئي عن أفضل مرطب للبشرة المختلطة والحساسة

    عدم تدليك البشرة عند الترطيب بالطريقة الصحيحة

    نعم! فلكل مقال مقام ولكل حركة تقومين بها أثر على بشرتك سواء كان إيجابي أم سلبي، ففي حين تحتاين لوضع قطرات من المرطب على بشرة وجهك ورقبتك إلا أنك تحتاجين لتوزيعها بشكل عرضي في الجبهة (أي قومي بملاقاة السبابة والوسطى والخنصر لكتا يديك في منتصف الجبهة واسحبيهم للخارج بوقت واحد) أما بالنسبة لعيونك فأنت بحاجة لتوزيع مرطب العينين مرة من الجهة الخارجية للعين إلى دالها ومرة بالعمس لتنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة، أما بالنسبة لبقية الوجه فإنك بحاجة للقيام بحركات دائرية صفيرة بواسطة الإبهام والوسطى. وإذا كنت تتساءلين عن طريق تدليك بشرة الرقبة عند ترطيبها فهو بلا شك من الأسفل للأعلى أي عكس الجاذبية الأرضية، والجسم يحتاج لحركات دائرية بواسطة الأصابع كلها. 


    اكتشفي أهم 8 أخطاء عند ترطيب البشرة

    المبالغة في الترطيب

     نحن على ثقة بأنك تقدمين الأفضل لبشرتك على الدوام، ولكن نحيطك علماً بأن الاستخدام المبالغ به لمنتجات العناية بالبشرة في وقت واحد لا يعني بالضرورة نتيجة أفضل. وكذلك الأمر بالنسبة لاستخدام كمية كبيرة من المرطب، فعندما تأخذ بشرتك حصتها المناسبة من كريم الترطيب سوف تتوقف عن امتصاص الكمية الزائدة حتى لو كانت جافة، وهذه الكمية ستقوم فقط بسد مسام بشرتك وزيادة لمعانها الذي يؤرق معظم النساء. وإذا كنت تشعرين بأن بشرتك بحاجة للترطيب احرصي على اختيار نوعية مرطب جيد يحتوي على نسبة عالية من حمض الهيالورنيك، الذي يرطب بشرتك بعمق دون أن يترك أي أثر دهني عليها. 

    عدم ترطيب البشرة الدهنية بشكل منتظم

    قد تعتقد المرأة التي تمتلك بشرة معرضة لحب الشباب بأنها غير مضطرة لترطيب بشرتها بشكل منتظم، إلا أنها لا تدرك بأنها تحرم بشرتها من فرصة تأخير علامات التقدم بالسن كالتجاعيد والبقع الداكنة، فمعظم منتجات العناية بالبشرة الدهنية تحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسيد، اللذان قد يسببان جفافاً للبشرة وبالتالي تسريع شيخوختها كما أنه يزيد من إفراز الزهم، ولذلك فإن ترطيب بشرتك بالمرطب المناسب لها أمر لا بد منه، كما أنه مرحلة منعشة بكل الأحوال. 

    اعرفي أيضاً : هل تحتاج البشرة الدهنية إلى ترطيب


    اكتشفي أهم 8 أخطاء عند ترطيب البشرة

    ترك مدة طويلة بين الخروج من الحمام أو تنظيفها وبين مرحلة ترطيب بشرتك 

    إذا كنت ترغبين بالحصول على الفائدة القصوى من مرحلة ترطيب بشرتك فننصحك بتطبيق مرطب البشرة بعد تنظيف بشرتك حيث سوف تكون رطبة والمسام مفتوحة أي يتغلغل المرطب في طبقات البشرة وتمتصه البشرة بشكل جيد. 

    استخدام نفس المرطب في الصباح والمساء

    تختلف أولويات اهتمامنا في البشرة في الصباح عن المساء، ففي حين نرغب بحمايتها من أشعة الشمس في النهار وبالتالي يفضل اختيار مرطب خفيف يحتوي على عامل وقاية من الشمس واسع الطيف فإن هذا الأمر لن يشغل بالك فيي المساء بل سوف ترغبين بالتركيز على الاستفادة من ساعات الليل لترطيب وتغذية بشرتك ولذا اختاري المرطب الذي يقدم لك هذه الخدمة الجلية ولا ضير بأن يكون ثقيل ويحتوي على زيوت طبيعية.

    التركيز على ترطيب الوجه وإهمال بقية أجزاء الجسم

    قد تظنين بأنك تأخرين ظهور علامات التقدم بالسن عند اهتمامك بوجهك فقط، إلا أن التجاعيد على الرقبة وجفاف بشرة جسمك وشحوبها سوف يكشفان إهمالك لهم وتقدم بشرتك بالعمر، لذا لا ضير من أن توسعي رقعة ترطيب البشرة لتشمل جسمك كله، ولكننا نحيطك علماً بأن مواصفات كريم الجسم تختلف عن مواصفات الوجه ويجب أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار!

    تعلمي أيضاً عن كيفية تحضير أفضل مرطب للجسم الجاف بلمستك الخاصة
    بعد أن تعرفت على أخطاء ترطيب البشرة غير المعروفة للكثيرات لا بد أن عملية ترطيب البشرة سوف تتحول إلى أجمل خدمة تقمينها للبشرة وكما سوف تلحظين تناقص المشاكل على بشرتك بشكل ملحوظ لتحصلي على بشرة ناعمة وشابة في الوقت نفسه. 
     

    المزيد:

    تعليقات