facebook

تبييض البشرة الجافة طبيعياً

الخميس، 01 مارس 2018
  • تبييض البشرة الجافة طبيعياً

    يعتبر تبييض البشرة الجافة من الأمور الملحة لصاحبات هذه البشرة، حيث أن هذه البشرة بالتحديد هي أكثر عرضة للاسمرار نتيجة الجفاف الذي يسبب ظهور البقع الداكنة والتصبغات، ولذا قبل أن تتوجهي إلى الكريمات والطرق الأخرى، جربي معنا هذه الطرق الطبيعية واستمتعي بالنتيجة!

    طرق تبييض البشرة الجافة طبيعياً

    تتميز خلطات تبييض البشرة الجافة عن غيرها بأنها لا تتسبب بجفاف البشرة أو سحب زيوتها الطبيعية، بل على العكس تساهم في ترطيب البشرة وزيادة نضارتها، وقد اخترنا لك اليوم 5 طرق طبيعية لتبييض البشرة الجافة اختاري منها الأسهل وثابري على تطبيقها.

    تبييض البشرة الجافة باستخدام زبدة الشيا

    تعتبر زبدة الشيا من أكثر المواد الطبيعية المسؤولة عن تبييض البشرة، وهي تعتبر مثالية للبشرة الجافة، ولذا لا تترددي بتدليك بشرتك يومياً وقبل النوم بزبدة الشيا ومن ثم أخذ حمام فاتر في الصباح الفاتر، سوف تلحظين الفرق بعد شهر على الأكثر. 

    خلطة الخيار والأفوكادو لتبيض البشرة الجافة 

    لتحصلي على بشرة بيضاء، كل ما تحتاجينه هو خلط حبة من الخيار الطازج مع نصف حبة من الافوكادو، ومن ثم امزجي المكوّنين معاً جيداً وطبقي الخلطة على البشرة واتركيها لمدة ما بين 30 دقيقة واغسلي البشرة من بعدها  بالماء وجفّفيها بلطف، اعتمدي هذه الوصفة  مرتين إلى أربع مرات خلال الأسبوع. 


    تبييض البشرة الجافة بالبيض والبرتقال

    تبييض البشرة باستخدام عصير البرتقال وصفار البيض

    يعتبر عصير البرتقال وماء الورد من المكونات الأغنى بفيتامين C وهو الفيتامين الذي يساهم في تبيييض البشرة وتحسين نوعيتها، ولذا ما عليك سوى مزج صفار بيضة واحدة وملعقة من عصير البرتقال الطازج والعضوي وملعقة من ماء الورد، ومن ثم وزعيها على الوجه لمدة 20 دقيقة حتى تجف ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر. ثابري على هذه الوصفة مرتين بالأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة في أقل من شهر.

    ماسك لتفتيح البشرة الجافة بالعسل وزيت اللوز 

    لتحضير وصفة تبييض البشرة الجافة، اخلطي  ملعقة واحدة من العسل. ثلاث ملاعق من زيت اللوز. ملعقة من اللبن الجاف. قطرات من عصير الليمون. طريقة التحضير نمزح المكونات مع بعضها البعض، حتى يصبح لدينا خليط متجانس ومتناسق، ومن ثم نضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة، واستمري في وضعه 3 مرات في الأسبوع الواحد.


    وصفة تبييض البشرة الجافة بالخميرة والحليب

    وصفة تبييض البشرة الجافة بالخميرة والحليب

    امزجي ملعقة من الخميرة مع ملعقة من الحليب وملعقة من العسل، ومن ثم طبقي المزيج على الوجه والرقبة واتركيه 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. استمري في وضع هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع الواحد.

    اكتشفي أيضاً خلطات تبييض البشرة السمراء

    نصائح هامة لصاحبات البشرة الجافة

    لا تستغني عن الزيوت الثقيلة لترطيب البشرة كزيت المونجونجو زيت الأركان وزيت الزيتون واختاري الزيوت التي تحبس الرطوبة في الجسم لأطول وقت ممكن.
    طبقي الواقي الشمس كلما خرجب من المنزل في النهار في جميع الفصول، ويجب أن لا يقل عامل الحماية عن 30 بالأخص في فصل الصيف.
    اتبعي غذاء صحياً غنياً بالخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن المرطبة للجسم.
    اشربي ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً.

    تجنبي استخدام الماء الساخن عند تنظيف البشرة، واستبدليه بالماء الفاتر، نظفي جسمك بالصابون الخالي من المواد القلوية والكحول والذي يحتوي مواد طبيعية ومرطبة.
    جففي بشرتك بعد ملامستها الماء لمنع جفافها واستخدمي منشفة طرية وناعمة ونظيفة.ابتعدي عن التدخين والعادات السيئة المسيئة لبشرتك والتي تسبب لها الجفاف. 

    وفي الختام يحتاج تبييض البشرة الجافة منك، بعض الاهتمام فقط عبر المثابرة على تطبيق إحدى هذه الوصفات وتطبيق النصائح التي ذكرناها لك لتحصلي ليس فقط على بشرة بيضاء بل وناعمة أيضاً. 
     

    المزيد:

    تعليقات