facebook

تبييض البشرة سريعة الاسمرار

5 طرق طبيعية لتبييض البشرة المسمرة بسرعة تعرفي عليها وجرّبيها

الأحد، 10 سبتمبر 2017
  • تبييض البشرة سريعة الاسمرار

    هل أنت من صاحبات البشرة سريعة الاسمرار؟ قد يضايقك هذا الأمر إلا أنك سوف تكونين سعيدة بعد أن تعرفي أنك محمية من أضرار الشمس على بشرتك، بشكل أكبر من الذين يحافظون على لون بشرتهم بعد التعرض للشمس، وسوف نزيد من أسباب سعادتك عندما تتعرفين على أفضل 5 خلطات التي سوف تخلصك من آثار الشمس على بشرتك، تعرفي معنا عليها واستمتعي بالنتيجة.

    أفضل 5 خلطات للتخلص من اسمرار البشرة الناتج عن الشمس

    اخترنا لك أفضل 5 خلطات طبيعية تتوافر مكوناتها في منزلك على الدوام، وكما أنها سهلة التحضير وسريعة المفعول، اختاري الأفضل لبشرتك واستمتعي بالنتيجة. 

    ماسك عصير الليمون ومعجون الطماطم لتبييض البشرة المسمرة

    بكل بساطة امزجي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من معجون الطماطم الطازج، ومن ثم قومي طبقيها على رقبتك ووجهك (بإمكانك مضاعفة الكمية لتبييض جسمك)، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. قومي بتطبيق الوصفة مرتين يومياً وبعد الأسبوع الأول سوف تشهدين الفرق.

    ماسك قشر برتقال وقشر الليمون وعسل النحل زيت اللوز للتخلص من اسمرار البشرة

    للتخلص من السواد في البشرة سريعة الاسمرار تحتاجين لخلط ملعقة من قشر البرتقال المطحون مع ملعقة من قشر الليمون المطحون وملعقة من العسل الطبيعي وإضافة ملعقة من زيت اللوز حتى تحصلي على عجينة متماسكة. ومن ثم وزعيه على وجهك ورقبتك بالتساوي (بإمكانك مضاعفة الكمية لتبييض الأماكن المعرضة للشمس في جسمك) واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء البارد. بإمكانك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

    وصفة الحمص والكركم وماء الورد لتبييض البشرة المسمرة من الشمس

    قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من الحمص المصحون مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من اللبن جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعيها على رقبتك واتركيها حتى تجف تماماً قبل غسلها بالماء الفاتر. قومي بتطبيق هذه الطريقة مرتين أسبوعياً وبشكل منتظم للحصول على أسرع النتائج.


    تبييض البشرة سريعة الاسمرار

    خلطة لتبييض البشرة الداكنة من الأفوكادو والسكر

    يعمل تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة والداكنة واستبدالها بخلايا جديدة أفتح، وهذه الخلطة سوف تعمل على تقشير بشرتك باستخدام السكر وتفتيحها عبر استغلال منافع الأفوكادو. ولتصنيع هذه الخلطة تحتاجين إلى هرس حبة من الأفوكادو وخلطها مع نصف كوب من السكر وملعقتين من الحليب، ومن ثمّ افركي البشرة بالخليط لمدة لا تقل عن 10 دقائق. ومن ثم اتركيها لمدة 10 دقائق أخرى قبل أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر. 

    خلطة لتبيض البشرة سريعة الاسمرار

    إذا كانت بشرتك تسمر بسرعة فلا بد أن تكون تطبيقك للحلول سريعة أيضاً، ولذا لا تترددي بمزج ملعقة من بودرة خشب الصندل مع ملعقة من عصير الطماطم، ووزعيها على ظهر يديك بالتساوي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم بحذر شديد ارتدي قفازات بلاسستيكية واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف، ومن ثم انزعي القفازات وافركي يديك لمدة 5 دقائق بالخليط قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. 

    لمحة عن آلية اسمرار البشرة

    يحتوي الجلد على ألياف الميلانين وهي مسؤولة عن لون الجلد للشخص، وكلما تعرضت للشمس أكثر كلما بات لون بشرتك أكثر اسمراراً، وهي حالة طبيعية يقوم بها الجلد للدفاع عن نفسه وكلما زادت درجة الاسمرار كلما زادت الحماية لبشرتك، ويعود الاسمرار أيضاً إلى جفاف الطبقات العميقة للجلد وتجديد خلايا البشرة بشكل بطيء ممّا يؤدي إلى اسمرارها، ولتسريع عملية تجديد الخلايا ينصح باستخدام المقشرات التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.

    وفي نهاية حديثنا نشدد على أهمية تطبيق الواقي الشمسي الذي لا يقل عامل الوقاية منه عن 30 وكما يجب ترطيب البشرة باستمرار وشرب كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى السرعة في تطبيق الخلطات عند  التعرض للشمس وبالأخص إلى صاحبات البشرة سريعة الاسمرار للحفاظ على لون البشرة الأصلي وتجنب الاسوداد غير المحبب على المدى الطويل. 
     

    المزيد:

    تعليقات