facebook

تفتيح البشرة بعد البحر ونصائح للعناية بها

الإثنين، 11 سبتمبر 2017
  • تفتيح البشرة بعد البحر ونصائح للعناية بها

    حالة البشرة بعد البحر قد تنسيك الأوقات التي قضيتها برفقة الأهل والأصحاب، فبشرتك تحرقك ومسمرة وشاحبة، فهل يوجد حلول طبيعية لتفتيح وتهدئة وتقشير البشرة بعد البحر؟ وماهي النصائح الواجب اتباعها في نزهة الشاطىء القادمة لتفادي هذه المشاكل؟ تعرفي على جميع هذه الحلول لتنعمي بنزهة شاطئية سعيدة لك ولبشرتك.

    أفضل ماسكات البشرة بعد البحر

    اخترنا لك أفضل 6 ماسكات طبيعية سوف تساعدك على تقشير بشرتك الشاحبة وتفتيح وجهك وجسمك المسمران من الشمس بالإضافة إلى تهدئة بشرتك المحمرة أيضاً، اختاري من هذه الماسكات ما ترغبين وانعمي بالنتيجة.

    تقشير البشرة بعد البحر

    يستخدم هذا الماسك في توحيد لون البشرة للتخلص من الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس في نزهة البحر، إلا أننا لا ننصحك بعدم تطبيقه في حال التهاب الجلد ، ولتحضيره تحتاجين إلى خلط ملعقة من السكر الأسمر وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من عسل النحل الطبيعي، ومن ثم وزعي  الماسك على بشرة وجهك المسمرة مع التدليك برفق شديد، اتركيه على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة قبل تنظيف وجهك بالماء الفاتر.

    ماسك البابايا لإزالة حروق الشمس في الجسم بعد البحر

    تشتهر البابايا باحتوائها على العديد من الفيتامينات وكذلك قدرتها على تفتيح البشرة (اقرئي هنا عن فوائد البابايا للبشرة) وكل ما تحتاجينه للقيام بهذا الماسك هو هرس حبة من البابايا ومزجها مع نصف كوب من لبن الزبادي من توزيعها على بشرة جسمك بالكامل دون فرك وذلك لمدة 20 دقيقة ثم خذي حماماً بارداً.

    اللوز الأخضر لتبييض البشرة بعد المصيف

    تقضين في المصيف أجمل الأوقات ولذا قد تنسين حماية بشرتك من الشمس، ولتفتيحها بالطرق الطبيعية بإمكانك خلط كوبٍ من اللوز الأخضر الطازج مع كوب من ماء الورد بالخلاط وعندما تحصلي على خلطة متماسكة قومي بتوزيعها على بشرة جسمك المتعرضة للشمس واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد

    ماسك الزبادي والليمون ودقيق الحمص لتفتيح البشرة بعد البحر

    يساهم لبن الزبادي على تهدئة البشرة من الحروق كما أنه عامل مرطب قوي بينما يفيد الليمون في شد البشرة وتطهير المسام وتنشيط الدورة الدموية بالجلد. وكل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة هو مزج ملعقتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من بودرة الحمص المطحون، ومن ثم وزعيها بشكل متساو على بشرتك بالكامل، اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة على وجهكِ قبل أن تقومي بغسله بالماء الفاتر ثم بماء الورد، كرري هذه الطريقة يومياً وسوف تلاحظين الفرق بعد أسبوعين على أقل تقدير. 

    اقرئي أيضاً: أطعمة رائعة تحارب أضرار أشعة الشمس على بشرتك


    تفتيح البشرة بعد البحر ونصائح للعناية بها
    تفتيح البشرة بعد البحر ونصائح للعناية بها

    وصفة الكركم والطماطم لتفتيح البشرة بعد التعرض للشمس

    يعتبر الكركم واحداً من أهم العناصر الطبيعية في العناية بالبشرة وتفتيحها بينما الطماطم تعتبر واقي طبيعي للبشرة من مضار الشمس.
    وللتخلص من آثار البحر على البشرة قومي بخلط ملعقة من الكركم مع قطرات من عصير الليمون الطازج وأضيفي إليه عصيرالطماطم الطازج بمقدار ملعقة كبيرة، اخلطي المكونات جيداً وقومي بفردها على الوجه واليدين أو المناطق التي تعاني من اسمرار لونها، اتركي الخليط على بشرتكِ حتى يجف تمامًا ثم اغسله بالماء البارد.

    شرائح البطاطا للتخفيف من آلام حروق البشرة بعد البحر

    تعتبرالبطاطا مفتح ومهدىء طبيعي للبشرة وكل ما تحتاجينه للاستفادة من خواصها على بشرتك هو تنظيف حبة بطاطا وتقطيعها إلى شرائح وفرك الوجه أو المناطق المتضررة من الشمس لمدة 10 دقائق وبإمكانك وضعها على البشرة حوالي 15 دقيقة أخرى.

    نصائح لحماية البشرة عند الذهاب للبحر

    نقدم لك هذه النصائح التي يفضل اتباعها قبل وعند التوجه إلى البحرلتخفيف المشاكل التي تحصل للبشرة قدر الإمكان. 

    • اشربي الكثير من الماء لاب لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم نتيجة التعرق والتعرض للحرارة وإبقاء بشرتك رطبة، نضرة ونقية.
    • ضعي كريم حماية الشمس يومياً، ويجب الأخذ بعين الاعتبار بأن تركيبة الواقي الشمسي للجسم تختلف عن الوجه، لذا تحتاجين لعلبة واقي للوجه وأخرى لدهن الجسم بها، كما يجب لى أن لا يقل عامل الحماية فيه على 50% وأن يكون واسع الطيف وكذلك أن يكون مقاوم للماء لكي لا يزول عند ملامسة الماء. وكما ننصحك بإعادة تطبيق الواقي الشمسي بعد 80 دقيقة من تطبيقه وبنفس الكمية الأولى وكذلك في حالة الخروج من الماء والتعرق الشديد أو الغسيل.

    اقرئي أيضاً: اكتشفي أفضل واقي شمس للسباحة

    • تجنبي الذهاب للبحر في ساعات الظهيرة (11 قبل الظهر إلى 3 عصراً) لأن الشمس تكون قوية ومضرة للغاية.
    • ارتدي ثياب خاصة بالسباحة ذات أكمام طويلة وبنطال طويل أيضاً لحماية البشرة من أشعة الشمس. 
    • لا تتعرضي لساعات طويلة لأشعة الشمس المباشرة سواء في الماء أو على الشاطىء واحرصي على الجلوس تحت مظلة شمسية كبيرة بين الحين والآخر للتخفيف من مضار الشمس على بشرتك.
    • استخدمي النظارة الشمسية أمر ضروري لحماية العين من أضرار أشعة الشمس والحول دون ظهور التجاعيد حول العين على المدى الطويل.

    على الرغم من أن  الصيف في آخره إلا أنه ما زال لديك الوقت لحماية البشرة بعد البحر من أضرار الشمس عبر تطبيق الماسكات الطبيعية والنصائح التي اخترناها لك اليوم وتنعمي ببشرة صحية بجميع الأوقات. 

    المزيد:

    تعليقات