facebook

توحيد لون البشرة طبيعياً

الأحد، 08 أبريل 2018
  • توحيد لون البشرة طبيعياً

    تشكو نساء كثيرات من عدم توحّد لون البشرة بشكل متجانس، وتحديداً بعض المناطق في الوجه مثل محيط العينين وحول الذقن؛ إذ تشهد هاتين المنطقتين تحديداً تصبغات لا سيما مع التقدم في العمر وعند التعرض لأشعة الشمس، بالإضافة لإهمال الترطيب واستخدام مستحضرات الوقاية من الشمس أيضاً.

    لديكِ حلول كثيرة لتطرقيها، سواءً كانت طبية من خلال استشارة أخصائي الجلدية، أو من خلال استخدام الخلطات الطبيعية بمكونات متوفرة لديكِ. بإمكانكِ أيضاً صنع أقنعة الكافيار، من خلال ابتياعه من متاجر موثوقة أو من خلال إحضاره لخبيرة التجميل والعناية بالبشرة لتدلّك البشرة به؛ ذلك أنه يعمل على توحيد لون البشرة وإعادة نضارتها من جديد. 

    شاهدي أيضاً: كيف تستمتعين برحلة شاطئية مشمسة دون أن تؤذي بشرتكِ؟


    توحيد لون البشرة طبيعياً

    في ما يلي بعض المعلومات حول توحيد لون البشرة طبيعياً:

    توحيد لون البشرة طبيعياً 

    الخطوة الأولى هي في تجنب التعرض لأشعة الشمس من دون وضع مستحضرات موثوقة وعلى درجة من القوة بحيث تناسب البيئة العربية المفرطة في شمسها الحارقة. احرصي كذلك على عدم التعرض لأشعة الشمس فيما أنتِ تضعين الكريمات المرطبة الغنية بالزيوت. احرصي أيضاً على تقشير البشرة مرتين شهرياً، وغسل الوجه يومياً بالغسول المناسب لنوع بشرتكِ، مع استخدام كريمات مرطبة مغذية وتحديداً في الفترة الليلية. 

    توحيد لون الجسم طبيعياً 

    كثيرات هن من يهملن ترطيب الجسم، ما يفضي بالتالي للتصبغات، بالإضافة لتعرضهن لأشعة الشمس من دون وضع مستحضرات الوقاية من الشمس. احرصي على حماية بشرة الجسم المكشوفة للشمس تماماً كما تحرصين على بشرة الوجه. وفي النهارات الحارة، ارتدي الملابس الفاتحة التي تعكس الحرارة.

    بإمكانكِ استخدام الليمون لفرك جسمكِ مع قليل من الغليسرين، واتباع طرق كثيرة للتخلص من التبقعات والجلد الميت والتصبغات المتراكمة في ثنيات الجسد مثل الحمام المغربي بانتظام. 


    توحيد لون البشرة طبيعياً

    كيفية توحيد لون البشرة طبيعياً 

    اتبعي طرقاً عدة لحماية البشرة من التبقعات والتصبغات وعدم توحّد اللون، تكمن في حمايتها بداية من أشعة الشمس، وابتياع مستحضرات موثوقة تعمل على توحيد لون البشرة، واستخدام خلطة الدقيق الأبيض والعسل، بمقدار متساوٍ، واستخدم خلطة عصير الليمون والغليسرين بمقدار متساوِ كذلك. 

    كيفية توحيد لون الجسم طبيعياً

    احرصي على تقشير الجلد بانتظام، من خلال الـ "سكراب" ومن ثم الترطيب الجيد، وتجنبي التعرض لأشعة الشمس من دون وقاية كافية، واستخدمي خلطتيّ عصير الليمون والغليسرين والطحين والعسل، بعد الاستحمام وتجفيف الجلد جيداً. واظبي على هذا المزيج باستمرار وستجدين بنفسكِ أن الأمور تسير على ما يرام مع مضيّ الوقت. 


    توحيد لون البشرة طبيعياً

    علاج توحيد لون البشرة بالأعشاب

    للأعشاب خواص عدة من بينها تهدئة البشرة المتهيّجة. واحدة من هذه الأعشاب الأشهر عشبة البابونج. احرصي على شطف وجهكِ بمنقوعها، وكذلك منقوع اليانسون الذي يعمل على ارتخاء الوجه المتشنج وتسهيل خروج الأوساخ من المسامات، وبالتالي سهولة تقشير الوجه والتخلص تباعاً من الاعتلالات فيه من قبيل التصبّغات. 

    خلطات لتوحيد لون البشرة طبيعية

    عصير الليمون الطبيعي وخل التفاح العضوي (غير الخاضع للتصنيع ولا المحتوي على مواد أخرى ومنكّهات) يعملان على إكساب وجهكِ لوناً طبيعياً، مع سهولة التخلص من التبقعات التي تُحدِث تباينات لونية في مناطق الوجه. احرصي على مزج الحامضيين مع شيء مهدئ من قبيل الطحين والغليسرين؛ لئلا يفضي هذا لتهيّج البشرة. 

    توحيد لون البشرة السمراء

    لا يختلف هذا عن توحيد لون البشرة البيضاء والحنطية، وإن كانت البشرة السمراء أقل معاناة من هذه المشكلة. تجنبي التعرض لأشعة الشمس واستخدمي مستحضرات موثوقة واحرصي على التقشير المستمر واستخدام الخلطات الطبيعية المذكورة أعلاه. 


    توحيد لون البشرة طبيعياً

    المزيد:

    تعليقات