facebook

حضري بشرتك من اليوم لتكوني الأجمل في عيد الأم

الأحد، 11 مارس 2018
  • حضري بشرتك من اليوم لتكوني الأجمل في عيد الأم

    اقترب عيد الأم واقتربت معه الاحتفالات، وكما تتوقعين أن تحصلي على اهتمام الجميع بهذا اليوم فيجب عليك بالمقابل العناية بالبشرة من اليوم حتى تكوني بأجمل حلة في هذا اليوم المميز، تعرفي معنا على روتين للعناية بالبشرة المثالي وكوني الأجمل. 

    روتين العناية بالبشرة قبل العيد

    اتبعي هذه الخطوات للعناية بالبشرة من اليوم لتحصلي على أجمل بشرة لأحلى أم :

    تقشير البشرة قبل عيد الأم

    إذا كنت ترغبين بتقشير البشرة في الصالون فيجب أن ترفعي الآن سماعة الهاتف وتحجزي أقرب موعد لتقشير بشرتك، فأنت بالطبع تعرفين بأن التقشير قد يتسبب الاحمرار وظهور القشور لأيام ولكن إذا قمت بتقشير بشرتك خلال هذين اليومين فستكوني بأمان وبالمقابل ستحصلين على بشرة نضرة وشابة لأجمل أم. أما إذا كنت ترغبين بتقشير البشرة من خلال استخدام مقشر طبيعي ولطيف على البشرة لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وآثار المكياج المتراكمة على البشرة. فبإمكانك مزج كمية متساوية من زيت الزيتون والسكر البني الناعم وافركي بشرة وجهك بالخليط لمدة 5 دقائق ومن بعدها اشطفي بشرتك بالماء افاتر (طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع قبل عيد الأم).


    تقشير البشرة قبل العيد

    تنظيف البشرة قبل عيد الأم

    تحتاج البشرة إلى تنظيف يومي على مدار 360 يوم ومهما كان نوعها، واليوم بإمكانك القيام بتنظيف عميق عبر إجراء حمام بخار في المنزل لإزالة جميع الشوائب وفتح المسام وتنظيف البشرة بعمق، وتطبيق ماسك تنظيف يتغلغل في مسام البشرة ويزيل الأوساخ المتراكمة فيها. وكما ننصحك بشكل عام عزيزتي الأم  باستخدام غسول لطيف على البشرة ومناسب لطبيعتها. وغسل الوجه مرتين يومياً في الصباح وقبل النوم على الأقل، وإذا كانت بشرتك دهنية فمرتين قد لا تكونان كافيتان.

    اقرئي عن طريقة عمل حمام بخار للوجه في المنزل ... وما هي فوائده؟

    ترطيب البشرة قبل العيد

    احرصي على ترطيب بشرتك بانتظام نهاراً وليلاً وذلك باختيار المرطب بمكونات مناسبة لطبيعة بشرتك، كما يفضل تطبيق الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة في المنزل وسوف نتطرق لها لاحقاً في السطور القادمة. 

    حماية البشرة من أشعة الشمس

    في أي فصل وفي مناسبة ومن دون مناسبة بشرتك بحاجة لحمايتها من الشمس، لتحافظي على نضارة وتألق بشرتك في عيد الام وكل عيد، لذا يجب أن تقومي بحمايتها من أشعة الشمس الضارة خصوصاً في وسط النهار حيث تعتبر أشعة الشمس العدو الأكثر ضرراً للبشرة. ويمكنك حماية بشرتك من خلال تطبيق كريم واقي قبل الخروج من المنزل في النهار، وعند التوجه إلى المطبخ لإعداد الطعام أيضاً يجب أن تتنبهي لحرارة بخار الطبخ التي قد تكون أكثر ضرراً على بشرتك من أشعة الشمس وتقللي منها أو تتفاديها قدر الإمكان. 


    الماسكات الطبيعية للبشرة 

     تغذية البشرة بالماسكات الطبيعية قبل عيد الأم

    ما زال لديك الوقت الكافي لعمل ماسكات وأقنعة طبيعية مغذية لبشرتك من مكونات مطبخك. خصوصاً وأن هناك الكثير من المكونات الرائعة والمغذية لبشرتك في مطبخك. كالعسل، واللبن و والفاكهة وغيرها.

    أفضل الماسكات المغذية والتي يمكنها أن تمنحك بشرة مشرقة ومتألقة في العيد:
    سوف نقدم لك مجموعة من الماسكات الطبيعية لتنعشي بشرتك بها قبل العيد،وتكوني نجمة العيد لهذا العام. 

    قناع تنظيف جميع أنواع البشرة قبل العيد

    لتنظيف البشرة الجافة ضعي في الخلاط  قطعتين من التفاح المقشر مع نصف كوب من الزبادي، ونصف كوب من زيت الزيتون، ونصف كوب من العسل.

    اهرسي المكونات جميعها حتى تتماسك، ثم طبّقيها على بشرة جسمك ووجهك لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

    لتنظيف البشرة الدهنية قومي بعمل عجينة من ملعقة صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعيها على  وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة. ثم قشري الجلد بلطف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وقومي بتجفيفه جيداً.

    كرري هذه العملية مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.


    شد بشرة الوجه

    قناع شد البشرة قبل عيد الأم

    قومي بخلط ملعقة من نشاء الدرة مع بياض بيضة واحدة وضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف قبل شطفه بالماء البارد، وستشعرين بأن بشرتك باتت مشدودة وفائقة النعومة والنضارة.

    قناع نضارة البشرة 

    وأنت تعدين كوكتيل الفواكه لأسرتك أو كيكة الموز، قومي بهرس حبة من الموز وأضيفي إليها ملعقة من العسل واخلطيهم جيداً ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفيه بالماء البارد، وستشعرين بأن بشرتك باتت مشدودة وفائقة النعومة والنضارة.

    بعد أن تعرفت على روتين العناية بالبشرة الأمثل لتكوني أجمل أم بعيون أولادك، لا تترددي بتطبيقه من اليوم وسارعي قبل فوات الأوان.

    المزيد:

    تعليقات