facebook

حل لمشاكل البشرة المختلطة

حلّي مشاكل بشرتك المختلطة بنفسك عبر اتباع نمط حياة صحي ومتوازن وتطبيق الخلطات الطبيعية المناسبة للبشرة المختلطة

الأحد، 20 أغسطس 2017
  • حل لمشاكل البشرة المختلطة

    سوف نتفرّد في هذا المقال في تقديم حل لمشاكل البشرة المختلطة بالتحديد، فهذه البشرة تحتاج لعناية خاصة لأنها تحمل مزيج مشاكل البشرة الجافة والبشرة الدهنية،
    لذا إذا كنت من صاحبات البشرة المختلطة  ننصحك بقراءة هذا المقال لآخر كلمة لأنك ستجدين الإجابة والحلول لجميع تساؤلاتك ومشاكلك عن البشرة المختلطة.

    أفضل حل لمشاكل البشرة المختلطة

    سوف نقوم بتوزيع الحلول لمشاكل البشرة المختلطة إلى قسمين رئيسيين هما أولاً روتين العناية بالبشرة المختلطة وثانياً الخلطات لطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الجافة، وسوف نتحدث أولاً عن روتين العناية الأمثل لحل مشاكل البشرة المختلطة. 

    روتين العناية الأمثل لحل مشاكل البشرة المختلطة

    • احرصي على تنظيف وجهك مرة أو مرتين يومياً باستخدام غسول للبشرة المختلطة والحساسة، واختاري الحليب أو التونر أو الجل للتنظيف اليومي بدلاً من الصابون والماء، وقومي بتنظيف الوجه والرقبة معاً. وفي المقابل ابتعدي عن منظفات البشرة التي تحتوي على الكبريتات والكحول والصابون والتي تعمل على تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية
    • تحتاج البشرة المختلطة إلى التقشير مرة واحدة في الأسبوع. وإذا كانت منطقة الخدود حساسة فاحرصي على تقليل الكمية للنصف في هذه المنطقة والتدليك بلطف شديد. 
    • رطبي بشرتك المختلطة مرة واحدة في الصباح ومرة أخرى في المساء. ولكننا ننصحك بالابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على زيوت واستخدام الكريمات المخصصة للبشرة الدهنية.

    اقرئي أيضاً: أفضل مرطب للبشرة المختلطة والحساسة

    • اختاري الواقي الشمسي المناسب لبشرتك المختلطة لحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وكذلك احرصي على ارتداء القبعات والنظارات السمسية الكبيرة العدسة،  فهما من الحلول الجيدة لوقاية البشرة المختلطة من أشعة الشمس
    • اشربي المياه بكثرة لأنه يساعد على التخلص من جفاف البشرة التي قد يتركز في بعض الأماكن في الوجه، كما أنه يعمل على تخليص بشرتك من السموم مما يجعلها نضرة على الدوام.
    • استخدمي أقنعة البشرة المختلطة الطبيعية كل أسبوع لإنعاش بشرتك وترطيبها أوتقشيرها وتجديد خلاياها باستمرار.
    • اتبعي نظام غذائي صحي يحتوي على الطعام الصحي الذي يرطب البشرة مثل الطعام الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية للجسم مثل سمك السلمون، الجوز وبذور الكتان.
    • احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ يومي، لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وضخ الدم وبذلك توفر العناصر الغذائية الأساسية لبشرتك.
    • ابتعدي عن التوتر والإجهاد والقلق لأنهم يؤثرون بشكلٍ سلبي على بشرتك ويزيدان من إفراز الدهون غير المرحب بها
    • تجنّبي منتجات التجميل السميكة التي تعمل على انسداد المسام، وفي الوقت نفسه احرصي على إزالة المكياج كل مساء. وكذلك قومي بانتقاء المنتجات الخالية من العطور، لأنها ستسبب لبشرتك الجفاف والتهيج.

    اطلعي أيضاً على: نصائح الخبراء للعناية المتكاملة بالبشرة المختلطة

    6 خلطات طبيعية لحل مشاكل البشرة المختلطة

    اخترنا لك 6 وصفات طبيعية وآمنة وسهلة ومنزلية الصنع لتفادي معظم المشاكل التي تواجه صاحبات البشرة المختلطة.

    • منظف طبيعي للبشرة المختلطة

    إذا كنت ترغبين بتنظيف بشرتك المختلطة بعمق وإزالة جميع آثار المكياج والأتربة العالقة كل ماعليك القيام به هو مزج ملعقة من لبن الزبادي مع ملعقة طعام من عسل الأكاسيا، ومن ثم قومي بتدليك بشرتك بالمزيج لمدة 5 دقائق قبل أن تقومي بغسل وجهك بالماء الفاتر. 

    • تقشير البشرة المختلطة طبيعياً

    تحتاجين لتقشير بشرتك المختلطة إلى مزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان (اقرئي هنا عن فوائد الشوفان لجميع أنواع البشرة) وملعقة كبيرة من العسل جيداً، ومن ثم أضيفي ملعقة صغيرة من السكر البني (ألطف من السكر الأبيض على البشرة الحساسة)، ومن ثم قومي بفرك الوجه بها لمدة 3 دقائق  لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقشيرها بلطف. ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. 

    • ترطيب البشرة المختلطة طبيعياً 

    تحتاج البشرة المختلطة إلى ترطيب وبالأخص عند الخدين، لذا قومي بهرس نصف حبة موز ناضجة مع ما يعادل ملعقة واحدة من البابايا المهروسة، ومن ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، وزعي هذا الخليط على بشرتك مع التركيز على منطقة الخدين واتركيه ليجف ومن ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

    • خلطة لنضارة البشرة المختلطة 

    إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة مختلطة نضرة ومتوهجة، شمري عن ساعديك وافتحي ثلاجتك وخذي حبة من الدراق الطازجة (يفضل أن تكون عضوية) وامزجيها مع بياض بيضة واحدة فقط وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من قشدة الحليب، ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك بالكامل لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفي الوجه بالماء الفاتر.

    • خلطة  لترطيب وتبييض البشرة المختلطة

    يعتبر الشوفان واللوز من المكونات الطبيعية التي تساهم في تبييض البشرة طبيعياً، قومي بنقع 10 ثمرات من اللوز في الماء الساخن لمدة 4 ساعات وثم اطحنيهم بالخلاط الكهربائي جيداً، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من كل من العسل وزيت الورد واخلطيهم حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم ضعي الخليط لمدة 20 دقيقة على بشرتك قبل أ، تغسلي الوجه بالماء البارد.

    • خلطة لتهدئة البشرة المختلطة الحساسة 

    قومي ببشر نصف ثمرة من الخيار واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب، ومن ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ومن بعدها قومي بشطف الوجه بالماء المعتدل الحرارة.

    بعد أن تعرفت على أفضل حل لمشاكل البشرة المختلطة سواءً بالخلطات الطبيعية أو التغيير في العادات اليومية ونمط الحياة، وهذين الأمرين سوف يمنحانك بلا شك بشرة مختلطة نضرة ونقية تحلم بها كل امرأة. 

    المزيد:

    تعليقات