facebook

10 حيل للتخلص من لمعان الوجه

الإثنين، 21 مايو 2018
  • 10 حيل للتخلص من لمعان الوجه

    بينما يعبر لمعان الشعر عن صحته وجماله بينما يحكي لمعان الوجه الكثير من المشاكل التي تعاني منها بشرتك، ولا فأنت مصرة على التخلص منه بشتى الطرق، ولذا تعرفي معنا على حيل التخلص من لمعان الجبهة والأنف عبر السطور القادمة

    أهم الحيل للتخلص من لمعان الوجه

    سوف نتطرق هنا عن أهم 10 حيل للتخلص من لمعان الوجه وهي سهلة وبسيطة وجميعها قابلة للتطبيق. 

    • تأكدي من أن غسول وجهك يساعدك في التخلص من لمعان الوجه

    إذا لم يكن لديك منظف بمادة حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو البنزويل بيروكسايدعلى الأقل 2٪ ولديك بشرة دهنية ، فيجب عليك إعادة النظر فيه، فهذه المكونات سوف تيساعدك في التخلص من الزيوت الزائدة دون أن يجفف لك بشرة أيضا ، اغسل يديك قبل غسل وجهك لتجنب وضع الزيوت من أصابعك على جلدك.

    • استعيني بقطرات من الكحول للتخفيف من اللمعان في الجبهة والأنف

    من المتعارف عليه بأن استخدام منظفات المبنية على الكحول يجفف البشرة بشدة، إلا أن عدة قطرات من الكحول الموضوعة على وسادة من القطن هي كفيلة بتخليصك من الزيوت الزائدة الموجودة في الجبين والأنف والذقن). ولكن نعود ونحذرك بأنه يجب استخدم الكحول بشكل لطيف لتجنب جفاف وجهك أكثر من اللازم.


    مرري مكعب من الثلج على وجهك قبل تطبيق المكياج

    • مرري مكعب من الثلج على وجهك قبل تطبيق المكياج

    ننصحك دوماً بتمرير مكعب من الثلج على وجهك كل يوم في الصباح بعد تنظيف البشرة وقبل تطبيق المكياج، فهذا الأمر سوف يؤدي إلى إغلاق المسام الواسعة والتخفيف من ظهور الزيت على الوجه وبالتالي تجنب لمعان البشرة والوجه. 

    • لا تستغني عن البرايمر قبل تطبيق المكياج

    يعتبر البرايمر المثالي للتخلص من لمعان الوجه هو الذي يساعد في امتصاص الزيت الزائد على الفور ومنح بشرتك لمسة ناعمة مخملية. وكما يفضل اختيار البرايمر الذي تحتوي على السيليكون، حيث يقلل من مظهر الخطوط وحجم المسام والتحكم في الزيت ويساعد على دوام الماكياج على مدار اليوم، وكما يعمل بمثابة حواجز بالنسبة لأولئك الذين لديهمحساسية تجاه مستحضرات التجميل أو مستحضرات التجميل.

    • اختاري كريم الأساس الخالي من الزيوت

    عند اختيار الأساس تأكدي من قراءة المحتويت جيداً واختيار المنتجات الخالية من الزيوت أو اختيار أساس مسحوق معدني، وهو يمتص الزيت الزائد مثل الاسفنج ويخلصك من لمعان البشرة المزعج.


     انتبهي إلى ما تتناولينه من طعامك

    •  انتبهي إلى ما تتناولينه من طعام

    هل تعلمين بأن الكوكتيلات والطعام الحار يساهم في تمدد الأوعية الدموية مما يسبب لك التعرق وبالتالي زيادة إفراز الزيوت وظهورها بشكل أوضح، وفي المقابل تناولي الكثير من الجزر ، والشمام والسبانخ التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A، الذي يساهم في تقليل إنتاج الزيت وكذلك ابتعدي عن الأطعمة الدهنية قدر الإمكان.

    • قشري بشرتك مرتين في الأسبوع على الأقل

    يعتبر التقشير وتطبيق الأقنعة في الليل هما مفتاحك المثالي للبشرة الخالية من الزيت. ولذا تأكدي من تقشير بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام الأقنعة الطبيعية، وإذا لم يكن ذلك كافيًا ، فجرّبي التقشير بحامض الجليكوليك لإنجاز المهمة.

    اكتشفي أيضاً طرق تقشير البشرة الآمنة في الصيف

    • ضعي ورق النشاف في محفظتك 

    تعتبر أوراق النشاف هي أفضل صديق لك على مدار اليوم.  ولذا لا تترددي بمسح بشرتك على الفور عند مشاهدة الزيت على وجهك. 


    لمعان الوجع

    • أعيدي التفكير في نوعية مرطبك

    ننصحك أولاً برمي الكريمات والمستحضرات الثقيلة للحصول على بشرة مشرقة ، وبالمقابل ابحثي عن كريمات خفيفة خالية من الزيوت وتحتوي على حمض الهيالورونيك، وهو مكون مرطب يمكن أن يحتفظ برطوبة البشرة لفترة طويلة. 

    • عودي نفسك على تطبيق أقنعة الوجه 

    أهم قناع يساهم في تجفيف الزيوت الزائدة والتخلص من اللمعان هو قناع الطين، ولذا لا تترددي بتطبيقه عدة مرات في الأسبوع لسحب الشوائب والحفاظ على توازن إفراز الزيوت الزائدة.

    اقرئي عن قناع الطين للبشرة فوائده ومكوناته

    حرصنا اليوم على تقديم أهم الحيل للتخلص من لمعان الوجه المزعج لك، ولذا بات لديك حرية الاختيار إما عدم الالتزام بهذه الحيل أو بتطبيقها ووداع الوجه اللامع من غير رجعة.  

    المزيد:

    تعليقات