facebook

خطة وقائية لتجنب قمل الشعر مع عودة أطفالك للمدرسة

الأحد، 26 أغسطس 2018
  • خطة وقائية لتجنب قمل الشعر مع عودة أطفالك للمدرسة

    يعتبر قمل الشعر عند الأطفال شبحاً يطارد كل أطياف الأمهات، فمهما كنت تفخرين بنظافتك الشخصية فقد يصاب ابنك أو ابنتك بهذا القمل اللعين، ومع افتتاح المدارس سوف نقدم لك خطة وقائية لتجنب ظهور قمل الشعر مع افتتاح المدارس، اقرئيها جيداً وباشري بتطبيقها منذ اليوم..

    خطة وقائية لتجنب ظهور قمل الشعر مع افتتاح المدارس

    بداية ننصحك بأن تجلسي مع أطفالك وتشاركيهم جميع هذه النصائح والإرشادات، لكي تسهل عليك المهمة.
    وكما ننصحك بأن تحافظي على نظافة الشعر، والاستحمام بالشامبو المخصص للقضاء على القمل مرة واحدة في الأسبوع. إذا كنت لا تمتلكين واحداً سارعي لاقتنائه قبل الدخول للمدرسة.

    قومي بتفتيش شعر أولادك مرة في الأسبوع لتتأكدي من خلوه من بيوض القمل أو القمل نفسه.

    قدمي النصح للمدرسة بضرورة تفتيش جميع الطلاب في بداية العام لعلاج الأطفال المصابين في القمل منذ البداية وتجنب نقله إلى أطفال آخرين.
    يجب عليك تنبيه أطفالك على ضرورة عدم استخدام أغراض الآخرين (المشط، المنشفة، قبعة الرأس، الثياب).

    يجب أن تربطي شعر ابنتك ولا تتركيه حراً كما يجب أن يتم تنبيه ابنتك أو ابنك من عدم الاقتراب من الاطفال كثيراً وتجنب ملامستهم وبالأخص الرأس.

    الحرص على تنظيف اليدين في المدرسة كلما سنحت لهم الفرصة. 

    وفي المقابل، إذا تعرض أحد أطفالك للإصابة بقمل الرأس يجب عزله أثناء النوم، وغسيل جميع ملابسه خلال 24 ساعة، وعدم استخدام أي من أغراضه الشخصية. 
    وهنا اتبعي خطة علاجية محكمة عبر استخدام شامبو القمل الأفضل لجميع أفراد الأسرة وكذلك تطبيق الخلطات الطبيعية التي تخلصك من قمل الشعر بسرعة أيضاً.

    اكتشفي أيضاً طرق علاج قمل الشعر ونصائح لمنع ظهوره على شعرك


    أحسن الوصفات الطبيعية للتخلص من القمل عند الأطفال

    أحسن الوصفات الطبيعية للتخلص من القمل عند الأطفال

    اخترنالك خلطتين طبيعيتين وبسيطتين تتواجد مكوناتهما في جميع المنازل: 

    خلطة الملح والخل للتخلص من قمل الشعر عند الأطفال

    أضيفي ربع كوب من الملح إلى ربع كوب من الخل ثم رشي السائل على الشعر بالتساوي ليصبح رطباً بعض الشيء. ضعي غطاء بلاستيكياً على شعرك واتركي الخلطة لمدة ساعة أو ساعتين، واعتمدي هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً إلى أن تتخلصي من القمل تماماً.

    وصفة الثوم لعلاج قمل الشعر

    تساعد رائحة الثوم القوية في التخلص من قمل الشعر بفضل الرائحة القوية التي تخنقه وتتغلب عليه. كل ما عليك فعله هو طحن ثمانية أسنان من الثوم لتحصلي على معجون لزج، وأضيفي ثلاث معالق من عصير الليمون وضعي المزيج على فروة الرأس واتركيه لنصف ساعة، ثم اغسلي شعرك جيداً  بالماء الساخن، ثم استعملي الشامبو وبلسم الشعر كالعادة.

    لا تترددي باتباع هذه الخطة الوقائية المحكمة لوقاية من القمل عند الأطفال لتعيشي أيام المدرسة مع أطفالك بتفاصيلها الحلوة والناجحة. 

    تعليقات