facebook

دليلك للمحافظة على نضارة البشرة العادية

احمي بشرتك من أشعة الشمس للحفاظ على نضارتها

الأحد، 08 يناير 2017
  • دليلك للمحافظة على نضارة البشرة العادية

    تحتاج البشرة العادية عناية خاصة وروتيناً معيناً مثل كل أنواع البشرة المختلفة والحفاظ على نضارتها يتطلب بعض الخطوات البسيطة. جميع النساء يحلمن بالحصول على بشرة صحية جميلة، وأحياناً لا تجدين الوقت الكافي للجوء إلى جلسات تجميلية، ولا لزيارة مراكز العناية بالجمال والتجميل. لذلك، نقدم لك مجموعة من الحلول البسيطة التي يمكن أن تعتمديها إذا كنت من صاحبات البشرة العادية، كلها سهلة جداً، ونتائجها فعالة تجاهد بشرة نضرة كما تريدين:

    الحفاظ على نظافة البشرة

    من أهم الخطوات الأساسية التي يجب أن تكون من ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة، تنظيف البشرة في الصباح وفي المساء. لا تحتاجين للكثير من المستحضرات التجميلية والخلطات الطبيعية. بإمكانك أن تنظفي بشرتك بالماء مع مستحضر التنظيف الخاص ببشرتك والأنسب لنوعها.

    تنظيف البشرة بالماء الفاتر

    رغم أن تنظيف البشرة أمرٌ مهم جداً، يجب الحرص على تنظيفها باستخدام الماء الفاتر، وتجنب الماء الساخن قدر المستطاع، لأن الماء الساخن يتسبب في تجفيف البشرة وفقدانها رطوبتها.

    تقشير البشرة والتخلص من خلايا البشرة الميتة

    يعتبر تقشير البشرة من ضمن روتين تنظيف البشرة والاعتناء بها، وينصح به ثلاث إلى أربع مرات يومياً لتساعدي بشرتك على التخلص من الخلايا الميتة والتجديد. يمكنك الاختيار من بين مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بتقشير البشرة، أو أن تعمدي الخلطات الطبيعية مثل السكر البني الذي يقشر البشرة جيداً ويرطبها.

    خلطات طبيعية لتجديد البشرة

    بعد التنظيف، ينصح باعتماد خلطات طبيعية لتجديد البشرة وزيادتها نضارة وحيوية. بما أن نوع بشرتك هو البشرة العادية، بالإمكان اعتماد خلطة العسل والمَوز. اخلطي المكونات معاً جيداً وضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة عشرين دقيقة. يمكن اتباع هذا الروتين مرة إلى مرتين أسبوعياً.

    ترطيب البشرة

    بعد الاستحمام وتنظيف البشرة بالماء، ينصح دائماً بترطِيبها وبهذه الطريقة أنت تساعدين البشرة على الحفاظ على رطوبتها. يمكن اعتماد كريمات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك، أو اعتماد الزيوت الطبيعية التي تقدم نتائج ترطيب فعالة مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند.

    شرب كميات كافية من الماء واتباع نظام أكل صحي

    اتباع نظام أكل صحي هو من أهم الأمور التي تساعد على إعادة نضارة البشرة والحفاظ عليها لأن البشرة تحتاج إلى المعادن والفيتامينات المغذية لتجديد خلاياها. لا تنسي أن شرب الكميات الكافية من الماء بشكل يومي أيضاً هو من الأمور الرئيسية التي تمنحك بشرة تزداد نضارة وإشراقة.

    المزيد:

    7 تغيرات في روتينك اليومي ستمنحك بشرة أكثر نضارة

    كل ما تحتاجينه لنضارة ندية 24/ 24

    النضارة تبدأ ليلاً

    تعليقات