facebook

روتين البشرة شديدة الدهنية المثالي بين يديك

بشرتك الدهنية جداً تطالبك بالتغيير للتخلص من مشاكلها، لذا تعرفي معنا على نمط الحياة المثالي لبشرتك الدهنية وتخلصي من مشاكلها

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017
  • روتين البشرة شديدة الدهنية المثالي بين يديك

    تحمل البشرة شديدة الدهنية الكثير من المشاكل الجمالية لك، وبالأخص إذا لم يتم الاعتناء بها، وقد تغفل الكثيرات عن تفاصيل صغيرة للعناية بالبشرة الدهنية ببساطة لأنهن لم يسمعن بها أبداً كالابتعاد عن استخدام المياه الساخنة والتقليل من تناول الوجبات المليئة بالدهون! ولتعرفي أكثر عن أفضل نمط لحياتك والذي يتلاءم مع طبيعة بشرتك الدهنية ومشاكلها  استمتعي واستفيدي معنا بقراءة السطور القادمة. 

    روتين العناية بالبشرة شديدة الدهنية المثالي

    • صباحك أجمل مع شرب كوب من الماء الفاتر والمضاف إليه ملعقتين من عصير الليمون، فهذا العصير هو المثالي لبشرتك الدهنية، حيث يعمل على تنظيف السموم من جسمك وبشرتك وتسريع عميلة التأييض في الجسم وبالتالي التخفيف من إفراز الدهون في جميع أنحاء الجسم وبما فيه بشرة وجهك.
    • استمعي إلى أغنيتك المفضلة وأنت تقومين بتنظيف بشرتك الدهنية بالغسول المناسب لها، والخالي من الزيوت، وعند تنظيف بشرتك ركزي على الأماكن الدهنية في بشرة وجهك مع التدليك الخفيف بحركات دائرية لمدة 3 دقائق، وبالنسبة لي فإن أفضل منظف على الإطلاق لبشرتي الدهنية هو جل التنقية العميقة من فيشي لأنه يمنحني شعور بالنظافة والانتعاش لا مثيل لهما في ساعات الصباح الأولى.
    • قد ترغبين بالاستماع إلى أغنية أخرى تدعو للحب والتفاؤل وأنت تقومين بتجفيف بشرتك بالمنشفة النظيفة والجافة والناعمة التي تقومين بتبديلها كل يومين، وإذا كنت أكثر جدية فإن استخدامك للمناديل الورقية الناعمة والنظيفة قد يضمن لك عدم انتقال أي عدوى أو جراثيم من المنشفة عند كل استخدام.
    • ربما أنك لم تسمعي من قبل عن أن شربك للمياه في الصباح يساعدك في ترطيب بشرتك من الداخل! نعم وكذلك تحتاجين لترطيب بشرتك الدهنية من الخارج أيضاً، إلا أن سر نجاح هذه الخطوة هو اختيار مرطب خال من الزيوت وعلى شكل حليب أو جل، وقد يقدم اختيارك لجل الصبار الطبيعي خدمة جلية لبشرتك، نظراً لخصائصه الفريدة من نوعها وقدرته على ترطيب بشرتك دون تحفيزها على إفراز الدهون.

    اقرئي أيضاً: هل تحتاج البشرة الدهنية إلى ترطيب

    • لا بد أنك متحمسة للخروج وتحقيق المزيد من  النجاح في عملك أو دراستك، ولكن حماسك هذا لا يجب أن ينسيك تطبيق واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك الدهنية قبل الخروج من المنزل بعشرين دقيقة كحد أدنى، وإذا كنت قد نسيت أن ترطبي بشرتك وأنت تسمعين لأغنيتك المفضلة تذكري جيداً بأن تطبيق المرطب المناسب قبل وضع الواقي الشمسي هو واجب لا بد منه لضمان ترطيب بشرتك طوال اليوم وانسياب الكريم الواقي على بشرتك بكل سلاسة ونعومة.


    روتين البشرة شديدة الدهنية المثالي بين يديك

    • إذا كان تطبيق المكياج روتين يومي بالنسبة لك فلا بد أنك حريصة على تطبيق الواقي الشمسي أولاً ومن ثم تطبيق كريم الأساس الذي سوف تضعينه على بشرتك المدللة الخالي من الزيوت كما ننصحك باستخدام البودرة المائية كبديل جيد لكريم الأساس لبشرتك الدهنية. 
    • اختاري الثياب القطنية والمريحة والفاتحة اللون والنظيفة، لأنها سوف تخفف من حرارة جسمك بشكل ملحوظ وبالتالي سوف تساهم في التقليل من إفراز الدهون المزعجة لبشرتك.
    • قد لا تمانعين من الاستمتاع بأشعة الشمس عند خروجك من المنزل إلا أنك تظلمين بشرتك عبر هذا التصرف، فالشمس هي عدو بشرتك الدهنية الأول وما هو عدو بشرتك لا بد أن تتجنبيه بلا شك، لذا احرصي على عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وحاولي المشي في الأماكن الظليلة ولا ضير من إضافة قبعة كبيرة وتطبيق النظارات الشمسية على بشرتك فالأمر يستحق.
    •  اختاري الجلوس في الأماكن الباردة في المكتب أو الجامعة لتخففي من سيل إفرازات الدهون على بشرتك التي سوف تفسد إطلالتك وتشعرك بالإحراج، واحرصي على التربيت على بشرتك بمنديل ورقي نظيف كلما سنحت لك الفرصة للتخفيف من الدهون والتقليل من لمعان بشرتك غير المحبب، ولكن احرصي على استعمال منديل نظيف وجديد في كل مرة تمسحين بها وجهك.
    • إذا كنت ترغبين بتناول وجبة خفيفة بالخارج مع صديقاتك، احرصي على عدم مجاراتهم بتناول الوجبات السريعة المليئة بالدهون والتي تكون سبباً في زيادة إفراز الدهون المزعجة في بشرتك، بل دعيهم يحدون حدوك باختيار وجبة صحية وخفيفة أو طبق من السلطة الشهي تمنح بشرتك نضارة وإشراقاً دون بذل أي جهد يذكر.

    اقرئي أيضاً: تعرفي على 5 أطعمة مفيدة و5 أطعمة مضرة لبشرتك الدهنية


    روتين البشرة شديدة الدهنية المثالي بين يديك

    • سارعي إلى الحمام فور عودتك إلى المنزل فبشرتك لن تحتمل أكثر من ذلك للتخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة، ولذا أعيدي تكرار تنظيف بشرتك الدهنية الذي قمت به بالصباح ولكن احرصي على فركها جيداً كما بإمكانك استخدام فرشاة متوسطة القساوة لتنظيفها مع التركيز على البقع الداكنة وآثار حب الشباب ومن ثم اشطفيها بالماء البارد.
    • بينما يعتبر التقشير واجباً أسبوعياً لصاحبة البشرة الجافة أو العادية إلا أنك مطالبة بهذه العملية بشكل يومي، ولذا احرصي على اختيار المقشر المناسب لبشرتك لتنظيفها بعمق وتوزيعه على شكل حركات دائرية للتخلص من جميع الأوساخ التي تراكمت على مدار اليوم مع التركيز على أماكن البقع الداكنة وآثار حب الشباب.
    • احرصي على النوم في الغرف الباردة أو التي لا تزيد حرارتها عن 20 درجة، وكذلك نامي ووجهك للأعلى لمنع التصاق وجهك بالوسادة وتحفيز إفراز الدهون، كما ننصحك باستبدال غطاء الوسادة 3 مرات في الأسبوع على أقل تقدير، صحيح بأنها مهمة مزعجة بعض الشيء إلا أنها واجبة على كل امرأة تمتلك بشرة شديدة الدهنية.


    روتين البشرة شديدة الدهنية المثالي بين يديك

    • لا تكتمل عطلة الأسبوع إلا بجلسات الدلال بشرتك، والتي لن تتطلب من وقتك سوى 30 دقيقة فقط، لذا لا تتواني عن تطبيق الماسكات الخاصة ببشرتك شديدة الدهنية، والتي تعمل على امتصاص الدهون والتخلص من الرؤوس السوداء والبثور المزعجة، أما إذا كنت لا تحبين الماسكات الطبيعية فأنصحك بتطبيق ماسك الطين المنقي من سكينسوتيكلز الذي سوف يتولى مهمة تدليل بشرتك على أكمل وجه. 

    اكتشفي أيضاً: أفضل 20 ماسك للبشرة الدهنية

    • ابحثي عن كل أمر يسعدك ويرسم الضحكة على محياك فالسعادة تليق بك وتعزز جمالك بينما التوتر والقلق يحفزان إفراز الدهون في بشرتك التي تبذلين الغالي والرخيص لمنع تدفقها بين خلايا بشرتك ولذا لا تتواني لحظة عن صنع سعادتك بنفسك والابتعاد عن الأشخاص السلبيين وكذلك الاستماع إلى الأخبار المحزنة.

    قدمنا لك في هذه المقال نمط حياة لصاحبات البشرة الدهنية الشديدة لن يبعدك عن مشاكل البشرة الدهنية فحسب بل سوف يغير منحى حياتك، بالطبع الأمر لن يكون سهلاً في البدايات إلا أنك عندما ستبدئي بلمس التغيرات الإيجابية على بشرتك وبالتالي نفسيتك وثقتك بنفسك فلن تتراجعي عن هذا الروتين الجمالي أبداً. 


     

    المزيد:

    تعليقات