facebook

طرق علاج الكلف العميق

الأحد، 29 أبريل 2018
  • طرق علاج الكلف العميق

    يعتبر علاج الكلف العميق من أطول العلاجات وأصعبها وكما أنه قد يعود للظهور مرة أخرى، واليوم سوف نتطرق إلى أنواع علاج الكلف العميق والمدة المطلوبة للتخلص من الكلف. 

    علاج الكلف العميق طبيعياً

    اخترنا لك 3 وصفات طبيعية تساهم في علاج الكلف العميق، اختاري منها الأسهل واستمتعي بالنتيجة

    زيت بذور جريب فروت لعلاج الكلف العميق

    يحتوي زيت بذور جريب فروت على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة وأضرار أشعة الشمس على بشرتك وكما يحتوي على حامض الستريك. وكل ما تحتاجينه هو تطبيق زيت الغريب فروت على البقع العميقة وتركها لمدة 15 دقيقة ومن ثم شطف البشرة بالماء البارد وتجفيفها بلطف باستخدام قطعة قماش ناعمة. وإذا قمت بتطبيق هذا المكون كل يوم سوف تلاحظ تحسن واضح بعد أسبوع واحد من التطبيق المنتظم.

    علاج الكلف العميق باستخدام زيت الخروع

    يحتوي زيت الخروع على حمض الرينوليك الذي يساعد على تقليل بقع الكلف بالإضافة إلى ذلك  فإن هذا الزيت غني بفيتامين E ، مما يساعد على شفاء بشرتك بشكل طبيعي. وكل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو مزج ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ومن ثم تطبيقها مباشرة على البقع الداكنة على بشرة نظيفة قبل النوم وتركها طوال الليل ومن ثم غسلها في الصباح بالماء البارد. واظبي على تطبيق هذه الطريقة يومياً وسوف تلاحظين اختفاء بقع الكلف بشكل تدريجي بعد 10 أيام.


    وصفة  بيروكسيد الهيدروجين لعلاج الكلف العميق

    وصفة  بيروكسيد الهيدروجين لعلاج الكلف العميق

    يستخدم بيروكسيد الهيدروجين في العديد من كريمات تبييض الجلد، ولذا قومي بتمديد ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع ملعقة من الماء من ثم مسح وجهك وأماكن الكلف بقطنة مبللة بالمزيج وتركه ليجف ومن قم شطف البشرة بالماء فقط ومن ثم تجفيفها بمنشفة ناعمة، وللحصول على نتائج مرضية قومي بتطبيقها يومياً حتى تزول البقع البنية الداكنة على بشرتك.

    وصفة خل التفاح لعلاج الكلف العميق

    يحتوي خل التفاح الطبيعي على نسبة عالية من حمض الأسيتيك ، الذي يعمل كعامل تبيض طبيعي. كما يمكن أن يساعد تطبيق خل التفا على التخلص من بقع الكلف وتوحيد لون للبشرة. وكل ما تحتاجينه هو غمر كرة من القطن في خليط مكون من ثلثين من الخل وثلث من الماء، ومن ثم مسح وجهك وأماكن الكلف بالقطنة وتركه ليجف ومن قم شطف البشرة بالماء فقط ومن ثم تجفيفها بمنشفة ناعمة، وللحصول على نتائج مرضية قومي بتطبيقها يومياً حتى تزول البقع البنية الداكنة على بشرتك.

    اقرئي أيضاً: ما هو الكلف وما هي أنواعه وأسبابه؟

    علاج الكلف العميق بالتقشير الكيميائي

    تم الحصول على نتائج جيدة لعلاج الكلف العميق بتقنية التقشير الكيميائي، وتقوم آلية تطبيق التقشير الكيميائي إلى تطبيق مادة كيميائية قوية على الجلد. تؤدي هذه المادة الكيميائية إلى تدمير خلايا البشرة الداكنة مما يؤدي بدوره إلى تقشير وإزالة الطبقة العليا من الجلد وبالتالي إنتاج خلايا بشرة جديدة وفاتحة. 

    بعد ان تعرفت على طرق علاج الكلف العميق، ننصحك بداية بتطبيق الوصفات الطبيعية وإذا لم تجدي نفعاً قومي باستشارة الطبيب لتطبيق العلاج المناسب. 

    المزيد:

    تعليقات