facebook

علاج البشرة الحساسة

الخميس، 08 مارس 2018
  • علاج البشرة الحساسة

    يعتبر علاج البشرة الحساسة كالسهل الممتنع فإذا تعرفت على أسسه سوف يصبح الأمر سهلاً أما إذا لم تحسني التعامل معها فلن يمر يوم عليك دون أن تعاني من احمرار وتهيج، ولذا كوني الأذكى وتعرفي على طرق علاج البشرة الحساسة طبيعياً وبالكريمات وكذلك أهمالنصائح لتجنب حدوث المشاكل للبشرة الحساسة، كل هذا ستجدينه عند قراءة هذا المقال.


    علاج البشرة الحساسة طبيعياً

    علاج البشرة الحساسة طبيعياً

    يوجد دوماً حلول طبيعية لحل مشاكل البشرة وحتى الحساسة منها، ولذا تعرفي على أهم الحلول التي اخترناها لك والتي تناسب البشرة الحساسة

    • جل الصبار لتخفيف تهيج واحمرار البشرة: يعتبر جل الصبار من أفضل المواد الطبيعية المهدئة للبشرة الحساسة، ولذا يجب أن يتواجد دوماً في منزلك لكي تمسحي وجهك به كلما شعرت بالتهيج أو احمرت بشرتك.
    • خلطة الحليب وعصير الليمون لتنقية البشرة الحساسة: يشتهر الليمون بتنقيته للبشرة بينما يأتي الحليب كمهدىء ومرطب للبشرة، وتحتاجين هنا لخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الحليب ومن ثم وزّعي الخليط على الوجه واتركيه ليجف.
    • خلطة العسل والشوفان لتفتيح البشرة الحساسة: وتحتاجين لتفتيح البشرة الحساسة إلى مزج ملعقة من العسل لخام مع ملعقة من بودرة الشوفا ومن ثم افركي وجهك بلطافة بالخليط واتركيه ليجف وبالتأكيد سوف تشهدين نتيجة فورية لبشرة نضرة وفاتحة.
    • خلطة العسل والجزر لتقوية البشرة الحساسة: أضيفي ملعقتين من العسل الطبيعي إلى ثمرة جزر مسلوقة ومهروسة، ثم وزّعي الخليط على الوجه والرقبة بالتساوي، ودعيه لمدة من عشر إلى خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وجفّفيه جيداً وبلطف.
    • خلطة الموز لنضارة البشرة الحساسة: بإمكانك تقشير بشرتك الحساسة عبر تدليكها بقشر الموز أولاً ومن ثم اهرسي حبة الموز الطازجة ووزعيها على بشرة وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف البشرة بالماء البارد.
    • مكعب ماء الورد لتهدئة البشرة الحساسة: احرصي على وجود دوماً مكعبات مثلجة من ماء الورد في ثلاجيتك وعندما تتحسين من الشمس أو من أي عامل آخر دلكي بشرتك بهذا المكعب واتركيه يقوم بعمله الرائع لتهدئة بشرتك.
    • بياض البيض لشد البشرة الحساسة: قومي بتوزيع بياض البيض على كامل وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، لا تقومي بنزع القناع بل اغسليه بالماء الفاتر ومن ثم اغسلي وجهك بالغسول المناسب ورطبيه.
    • اقرئي أيضاً كيف أعتني ببشرتي وفقاً لنوعها


    علاج البشرة الحساسة بالكريمات

    علاج البشرة الحساسة بالكريمات

    تشكّل بعض الكريمات الغنية بالمكوّنات المرطّبة غشاء وقائياً على سطح البشرة الحساسة لتقوية حاجزها الطبيعي، ومن هذا الكريمات "توليريان ألترا فلويد من علامة لاروش بوزيه"، الذي يعتبر أفضل كريم للبشرة الحساسة للكثير من خبراء البشرة، والذي يتميز بقوامه اللطيف على شكل سائل مكثف لرعاية البشرة الحساسة وفائقة الحساسية بشكل يومي. ويساعد خلو هذا المنتج من المواد الحافظة، والبارابين والكحول والمواد الملونة واللانولين إلى اعتباره من أفضل كريم للبشرة الحساسة.كما أنه مناسب جداً للبشرات التي تتراوح بين البشرة المركبة إلى البشرة المعرضة لأن تكون دهنية. وكما يحتوي على Neurosensine، وهو عامل ملطف قوي يستهدف التخفيف من تهيج البشرة الحساسة وفائقة الحساسية. ويمنح هذا المستحضر المثالي لبشرتك رعاية يومية غير دهنية فائقة التلطيف عبر احتوائه على مياه الينابيع الحرارية من لاروش بوزيه La Roche-Posay، وهي بمثابة ملطف طبيعي ومضاد لتهيج البشرة .

    وكما يمكنك استخدام " فيشي أكواليا ثيرمال كريم خفيف" لترطيب بشرتك العادية أو المختلطة الحساسة طوال 24 ساعة متواصلة، كما تقوي طبقة البشرة الخارجية ويكون حاجز حماية لها. ويحتوي هذا المنتج على مياه ﭬيشي الحرارية التي تحتوي على أكثر من 15 معدن، الذين يقومون بتهدئة وتنشيط البشرة. 
    وكما يحتوي هذا المنتج على مادة الأكوابيوريل، وهو مكون فعال شديد الترطيب يزيد الشعور بالراحة و النعومة خلال وبعد الاستخدام.

    اكتشفي أيضاً حل مشاكل البشرة الحساسة


    نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

    نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

    لا تطبقي أي منتج لا يناسب البشرة الحساسة ابتداء بالغسول والمرطب وليس انتهاء بالكريمات الليلية ومنتجات التجميل.
    نظفي بشرتك مرتين في اليوم واكتفي بالصباح بشطفها بالماء الفاتر فقط وتجنبي استخدام المياه الساخنة لتنظيف البشرة لأنها تسحب الزيوت الطبيعية للبشرة وتساهم في تسريع ظهور التجاعيد على البشرة أيضاً.
    رطبي بشرتك يومياً بالمرطب المناسب لها
    طبقي واقي الشمس المناسب لبشرتك عند خروجك من المنزل قبل الخروج بـ10 دقائق على أقل تقدير، ويفضل أن يكون واسع الطيف وأن يكون عامل الحماية فيه لا يقل عن 30 في أي فصل من الفصول. 
    تناولي خلال النهار وجبات خفيفة وغنية بالماء والفيتامينات والمعادن كالخضار والفواكه وكما يجب شرب الكثير من الماء خلال النهار. 
    لا تهملي مرحلة إزالة المكياج باستخدام مزيل مكياج مناسب الحساسة، ومن ثم نظفي وجهك بالغسول المناسب لبشرتك الحساسة والذي لا يحتوي على الكحول أو البارابين المجففان للبشرة.
    احرصي على تقشير بشرتك بمقشر موصوف من قبل الطبيب أو قشريها في مركز مختص.
    واظبي على تطبيق كريمات العناية بالبشرة الحساسة ليلاً ككريمات التجاعيد فالبشرة الحساسة سريعة العطب ومعرضة لشيخوخة البشرة المبكرة.
    احرصي على النوم على وسادة ناعمة وطرية وبدليها باستمرار، وكما ننصحك بالنوم في غرفة تحتوي على جهاز ترطيب للجو.
    احرصي على ارتداء ثياب ناعمة وقطنية طوال وقت لكي لا تسبب لك أي حساسية. 

    بعد أن تعرفت على طرق علاج البشرة الحساسة بات لديك فكرة عن اتغييرات التي بجب أن تقومي بتعديلها في نظام العناية ببشرتك للحصول على بشرة حساسة مرتاحة وشابة طوال الوقت. 

    المزيد:

    تعليقات