facebook

علاج تجاعيد البشرة طبيعياً

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017
  • علاج تجاعيد البشرة طبيعياً

    تسعى جميع النساء إلى علاج تجاعيد البشرة بكل الطرق الممكنة، إلا أن المرأة الذكية هي التي تتجنب ظهورها قدر الإمكان وتأخرها بكل الطرق الممكنة، واليوم سوف نتطرق إلى علاج التجاعيد بالمكونات الطبيعية، كما سوف نقدم لكن نصائح جوهرية تخفف من ظهور التجاعيد بشكل كبير، ولذا طبقي إحدى هذه الوصفات واستمتعي بببشرة مشدودة وشابة. 

    طرق علاج تجاعيد البشرة الطبيعية

    اخترنا لك 6 خلطات طبيعية لشد بشرتك سواء كانت يداك أو وجهك أو بالتحديد المنطقة حول العينين، انتقي منها الخلطات التي تركز على المنطقة في الجسم التي بدأت فيها التجاعيد تهاجمك وثلبري على تطبيقها. 

    ماسك العسل والتوت البري لشد الوجه

    يساعد العسل على تخفيف التجاعيد والتخلص من الخطوط عند الشفاه، بالإضافة إلى شد الوجه ومنع ترهل البشرة وإعطائها منظراً طبيعياً وشاباً بينما يعتبر التوت غنياً بالفيتامينات التي تحسن من نوعية البشرة. ولتحضير هذه الوصفة قومي بخلط مقدار ملعقتين من التوت البري في الخلاط لتحصلي على خليط ناعم، ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من العسل الطبيعي، ووزعي هذا الخليط على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي ومن بعدها قومي بتنظيفه في الماء الفاتر. 

    خلطة لعلاج تجاعيد اليدين بالبطاطا والحليب

    كل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو هرس نصف حبة من البطاطا مع ربع كوب من الحليب ومن ثم مديها على اليدين لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسلي اليدين بالماء البارد.

    ماسك علاج تجاعيد بشرة الوجه من بياض البيض وزيت فيتامين E  

    قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E وملعقة صغيرة من عصير الليمون لتحصلي على خليط متماسك، ومن ثم وزعي هذا الخليط على كامل وجهك وقومي بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق، ومن ثم اتركيه ليجف قبل أن تشطفي وجهك بالماء الفاتر.

    خلطة زبدة الشيا والعسل لإزالة التجاعيد

    لتحضير هذه الخلطة الطبيعية كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة واحدة مع من زبدة الشيا مع ملعقة واحدة من العسل العضوي الطبيعي حتى تحصلي على عجينة طرية، ومن ثم قومي  بتوزيع هذا الخليط على وجهك ورقبتك وتركيه حتى يجف قبل أن تغلي بشرتك بالماء الفاتر.

    اقرئي أيضاً طريقة شد الوجه بالليزر: خطوة خطوة

    خلطة الخميرة والعسل ولبن الزبادي اليوناني لشد الوجه والرقبة

    اخلطي ملعقة من كل من العسل والخميرة ولبن الزبادي اليوناني حتى تحصلي على عجبنة متجانسة، ومن  ثم ادهني وجهك ورقبتك بالخليط لمدة 30 دقيقة وعند شطفه افركيه بنعومة بالماء الدافئ وتخلصي من بقاياه على وجهك ومن ثم ضعي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك.

    إزالة تجاعيد العين باستخدام جل الصبار وزيت فيتامين E

    يحتوي جل الصبار على حمض الماليك الذي يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين مرونة الجلد. بينما يعرف زيت فيتامين E بقدرته على  ترطيب البشرة وتبييض الأماكن الداكنة، لذا قومي بمزج ملعقة من جل الصبار مع 10 قطرات من زيت فيتامين E، ودلكي منطقة ما حول العين برفق باستخدام هذا المزيج واتركيه 30 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.

    نصائح هامة لتجنب تجاعيد البشرة

    • رطبي بشرة وجهك وجسمك بشكل يومي وإذا كانت جافة رطبيها أكثر من مرة، وكذلك احرصي على وضع الكريم المرطب قبل تطبيق الواقي الشمسي أو كريم الأساس.
    • ارتدي قفازات مطاطية عند استعمال المنظفات أو القيام بتنظيف الحديقة لحماية يديك من الجفاف وبالتالي التجاعيد.
    • نظفي بشرة جسمك ووجهك يومياً لضمان إزالة الأوساخ والأتربة التي تسبب لبشرتك بالجفاف، وكذلك احرصي على تجفيف بشرتك جيداً بمنشفة نظيفة وناعمة.
    • احرصي على عدم إهمال تطبيق الواقي الشمسي على مختلف الأماكن المكشوفة في جسمك قبل الخروج من المنزل بـ10 دقائق كحد أدنى.
    • اشربي الكثير من الماء في اليوم لترطيب بشرة جسمك من الداخل.
    • اتبعي نظام غذائي متوازن يحتوي على الكثير من الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات المفيدة لبشرتك كذلك الغنية بالماء لترطب جسمك من الداخل.
    • نامي في غرفة بادرة ورطبة واحرصي على اختيار الوسائد والأغطية الناعمة.
    المزيد:

    تعليقات