facebook

علاج تجاعيد البشرة مهما كان نوعها

الأربعاء، 04 أبريل 2018
  • علاج تجاعيد البشرة مهما كان نوعها

    تتعدّد الأسباب المفضية للتجاعيد. منها التعرّض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة، ومنها إهمال الترطيب أو إهمال الراحة والنوم. إلى جانب هذا وذاك، فإن النمط الغذائي الفقير لدى المرأة وإهمالها شرب الماء، وإهمالها أيضاً طقوس العناية بجمالها ونضارة بشرتها، سيظهر كله لاحقاً في عمر متقدم أو حتى متوسط.

    تبدأ التجاعيد في العادة بالظهور في مناطق حساسة بعينها في الوجه، أولها حول الشفتين وثانيها حول العينين، وتأتي أيضاً التجاعيد عند منطقة الذقن والرقبة.

    شاهدي أيضاً: خطوات على كل امرأة اتباعها لحماية بشرتها من التجاعيد


    علاج تجاعيد البشرة مهما كان نوعها

    إليكِ بعض النصائح لمعالجة تجاعد البشرة بحسب نوعها:

    علاج تجاعيد البشرة الدهنية

    لعل صاحبة البشرة الدهنية واحدة من المحظوظات في ما يتعلق بالتجاعيد؛ إذ تعمل الزيوت الموجودة في بشرتها على دوام الترطيب لفترات أطول من تلك التي تشهدها أنواع أخرى من البشرة. لكن الحل الأمثل دوماً للتعاطي مع هذا النوع من البشرة يكمن في موازنة الحمضيات فيها من خلال استخدام خل التفاح تحديداً، ومن خلال الأقنعة المغذية باستمرار وشطف الماء بالوجه البارد وتمرير قطع الثلج عليها باستمرار؛ لشدّ أنسجته وإقفال مساماته. 

    علاج تجاعيد البشرة الجافة

    هي البشرة الأكثر عرضة للتجاعيد؛ نظراً لطبيعتها. لذا، فإن الحل الأمثل يكمن دوماً في ترطيبها من خلال شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل، بالإضافة لاستخدام الزيوت المرطبة والأقنعة المغذية للبشرة والتي تعمل على محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة. احرصي على استخدام المستحضرات التي تؤخر من ظهور التجاعيد قبل حلول العمر الذي تحلّ فيه بوقت جيد. واستشيري خبيرة البشرة حول أي خطوط جديدة تقلقكِ. 


    علاج تجاعيد البشرة مهما كان نوعها

    علاج تجاعيد البشرة الحساسة

    كوني حذرة في استخدامكِ لماسكات البشرة وأقنعتها وأدويتها وكريماته المرطبة، واحرصي دوماًَ على تجربة المستحضرات على جزء بسيط من البشرة قبل فردها. لعل التركيبات غير الحمضية هي الأفضل لنوعية بشرتكِ، وتحديداً المصنوعة من الحليب. بإمكانكِ أيضاً شدّ الوجه ومنع حلول التجاعيد عليه من خلال مسحه ليلياً بقطنة مغمسة بالحليب قليل الدسم، على أن يكون بارداً. 


    علاج تجاعيد البشرة مهما كان نوعها

    علاج تجاعيد البشرة بالأعشاب

    امزجي ملعقة كبيرة من إكليل الجبل المطحون مع ملعقة صغيرة من الميرمية المطحونة وملعقة كبيرة من العسل وعصرة ليمون، وافردي المزيج على وجهكِ مرة أسبوعياً على الأقل؛ لتحتفظي بنضارة الوجه وأنسجته مشدودة كما هي. 

    علاج تجاعيد البشرة وشدّها

    تجنبي حمامات البخار والساونا كثيراً، وحين تكونين بصدد عمل حمام مغربي حاولي ألا تبقي طويلاً في غرفة البخار؛ لئلا تتعرض مساماتك للتفتح الزائد. حاولي دوماً استخدام الخلطات الباردة على وجهكِ، ومرري الثلج عليه باستمرار، وحاولي أيضاً ألا تؤخري استخدام الكريمات المقاومة لظهور التجاعيد منذ منتصف الثلاثينيات، كما أن العناية بجماليات بشرتكِ وحمايتها من أشعة الشمس والمستحضرات الاصطناعية تضمن لكِ وجهاً مشدوداً لفترة أطول. 


    علاج تجاعيد البشرة مهما كان نوعها

    علاج تجاعيد البشرة عند الرجال

    لا يختلف الحال بين النساء والرجال في هذا الصدد، لكن الرجال هم أكثر إهمالاً في استعمال المستحضرات الواقية من أشعة الشمس، ما يجعلهم أكثر عرضة للتجاعيد والخطوط الرفيعة، بالإضافة لضرورة شدّ أنسجة الوجه باستمرار من خلال التدليك ضد مسار التجاعيد، عدا عن استخدام المستحضرات الواقية من ظهورها في وقت مبكر. وعلى الرجال ألا يهملوا ترطيب البشرة أيضاً؛ إذ إن الجفاف مسبّب رئيس في سرعة ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر. 

    المزيد:

    تعليقات