facebook

علاج ترهل الجلد تحت الإبط بالخلطات والتمارين والجراحة

تعرفي على الطرق المختلفة لعلاج رهل الجلد تحت الإبط واختاري الأنسب لدرجة الترهل واستمتعي بذراعين وإبطين مشدودين

الأحد، 24 سبتمبر 2017
  • علاج ترهل الجلد تحت الإبط بالخلطات والتمارين والجراحة

    يبقى الإحراج سيد الموقف في حال لم تجد المرأة التي تعاني من ترهل الجلد تحت الإبط الحلول المناسبة لهذه المشكلة الجمالية، ولأننا نحاول دوماً أن نقف بجانبك ونشد من إزرك سوف نعمل اليوم على مساعدتك في شد منطقة تحت الإبط والذراعين أيضاً، وسوف يكون ذلك عبر ثلاثة محاور رئيسية ألا وهي التمارين الرياضية المناسبة للذراعين والخلطات الطبيعية لشد منطقة تحت الإبط والذراع بالإضافة إلى أهم النصائح للتخفيف منها والوقاية منها، تعرفي على تفاصيل ممتعة ومفيدة أكثر عبر السطور القادمة..


    علاج ترهل الجلد تحت الإبط بالخلطات والتمارين والجراحة

    علاج ترهل الجلد تحت الإبط بالتمارين الرياضية

    في حالات ترهل الجلد تجت الإبط البسيطة والمتوسطة تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من أكثر الطرق نجاحاً لأنها تعمل على شد العضلات الموجودة في أعلى الذراع  والتي تتألف من مجموعتين رئيسيتين من العضلات ألا وهما: العضلة ذات الرأسين، وتتوضع في الجزء الأمامي للذراعين والتي تعمل على تدوير الساعد (حركة الاستلقاء) وكذلك مرونة المرفق بينما العضلة ثلاثية الرؤوس فهي تتوضع طول الجزء الخلفي من الذراع العليا وتتكون من 3 عضلات منفصلة وهي مسؤولة عن استقامة الذراع وبسط المرفق. 
    ويجب قبل البدء بأي تمرين القيام بمرحلة الإحماء، عبر القيام بدايةً بتمارين شد الذراع من دون أوزان ومن ثم البدء بالتمارين مع حمل الأوزان، ففي الصورة أعلاه توضح 3 تمارين قومي بتطبيقها على التوالي:
    التمرين الأول: يمكنك ثني الركبتين بزاوية قائمة والصدر للأمام (حرصاً على عدم تحميل منطقة أسفل الظهر كامل وزن الجسم) ومن ثم الانتقال من حالة القرفصاء إلى حالة الوقوف. 
    وبعدها قومي بتطبيق التمرين الثاني، وهو عن طريق ثني المرفق لتصل الأوزان إلى مستوى الرقبة أو الكتفين مع ضرورة الوقوف بشكل مستقيم ومباعدة الساقين كما هو موضح في الصورة.

     أما التمرين الثالث فهو عبارة عن رفع الأوزان إلى الأعلى مع الحرص على أن يكون كلاً من الظهر والذراعين مشدودين وكما يجب المباعدة بين القدمين.

    وبشكل عام يمكنك القيام بكل تمرين 10 إلى 20 مرة ، كما ننصح المبتدئات في ممارسة الرياضة باستشارة المدربين المتخصصين في النادي الرياضي لمساعدتهن في تحديد الوضعيات الصحيحة لمنع تأذي الأعصاب الحسية في الذراعين أو الظهر ويمكن تكرار هذا العملية 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

    اقرئي أيضاً: ترهل الجلد حول العينين..أسبابه وطرق علاجه بأحدث الطرق


    علاج ترهل الجلد تحت الإبط بالخلطات والتمارين والجراحة

    علاج ترهل الجلد تحت الإبط بالخلطات الطبيعية 

    إذا كانت حالة الترهل بسيطة أو متوسطة فبإمكانك تطبيق إحدى هذه الوصفات الطبيعية التي اخترناها لك وهي خلطات بسيطة وطبيعية وآمنة. 

    علاج ترهل الجلد تحت الإبط باستخدام جل الصبار

     كل ما عليك القيام به في هذه الحالة هو وضع كمية مناسبة من جل الصبار على المنطقة المترهلة وفرك البشرة بلطف في حركة دائرية، قومي بتكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع على الأقل.

    خلطة التين والليمون لعلاج ترهل الإبط

    يعتبر التين من المكونات الطبيعية التي تساعد في شد البشرة بشكل ملحوظ، ولتطبيق هذه الوصفة قومي بخلط 3 حبات من التين بعد تقشيرها في الخلاط الكهربائي  وأضيفي إليها ملعقتين من عصير الليمون حتى تحصلي على عجينة متماسكة ومن ثم طبقيها على المنقطة المترهلة وافردي ذراعك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بعدها بالماء البارد.

    علاج ترهل الجلد تحت الإبط ببياض البيض والعسل

    لا يخفى عن عاشقات الجمال أهمية بياض البيض في شد البشرة، ولذا احرصي على مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ومن ثم طبقي هذا الخليط عبر حركات دائرية على منطقة تحت الإبط والذراعين المترهلة واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

    خلطة التفاح والبطيخ لعلاج ترهل الجلد تحت الإبط

    احصلي على إبط وذراع مشدودين عبر خلط حبة من التفاح المقشرة مقدار نصف كوب من البطيخ الطازج بالخلاط الكهربائي. ومن ثم دلكي المنطقة المراد شدها بهذا الخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. قومي بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

    علاج ترهل الجلد تحت الإبط بالجراحة

    في حال كان ترهل الجلد تحت الإبط شديد أو إذا كنت تخشين من التلف في الأعصاب الحسية الثلاث في الذراعين في حال ممارسة التمارين الرياضية للذراعين التي قد تكون مؤلمة جداً أو قد تجعل الأعصاب عرضة جدا للتلف، فبإمكانك التوجه للجراحة الآمنة من أجل شفط الدهون وشد البشرة في منطقة تحت الإبط وأعلى الذراعين ةالتي قد تصل إلى حز جلدك  من المرفق حتى الإبط وإزالة الجلد الزائد وشد البشرة. 


    علاج ترهل الجلد تحت الإبط بالخلطات والتمارين والجراحة

    نصائح للتخفيف من ترهل الجلد تحت الإبطين

    • تجنبي فقدان الوزن السريع لمنع ترهل منطقة الإبطين وأعلى الذراعين، وعند حصول هذا الأمر احرصي على تناول الوجبات التي تحتوي على الدهون الصحية لأن فقدان الدهون يؤدي إلى ترهل الجلد بشكل أسرع.
    • حاولي الابتعاد عن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس لأنها تزيد من ترهل البشرة بشكل ملحوظ.
    • ارتدي ثياب ذات أكمام عند التعرض للشمس أو على الأقل جاكيت خفيف في الأماكن المكشوفة فقط. 
    • ابتعدي عن التدخين لأنه يؤدي إلى نقص ضخ الأكسجين إلى خلايا البشرة وبالتالي يؤثر على نوعية الجلد وتماسكه.
    • قللي من استخدام الشمع والسكر عند إزالة الشعر لأن استخدامها المتكرر وبكثرة يؤدي إلى ترهل منطقة تحت الإبط على المدى الطويل.
    • احرصي على غسيل منطقة تحت الإبطين بالماء الساخن ثم البارد لأن هذه العملية تساعد على شد البشرة. 
    • استشيري طبيبك في حال كنت تقومين بأي حمية شديدة أدت إلى ترهل تحت الإبط أو استشيري المدرب الرياضي المختص للتأكد من أنك على قادرة على البدء وكما يجب إعلامه بأي ألم تتعرضين له عند حمل الأوزان ولا تتجاهلي أي ألم خطير أو شديد لأن هذا أمر غير طبيعي على عكس ما قد تعتقدين.
    • اتبعي نظام غذائي صحي متوازن يتضمن الكثير من الفواكه والخضار والبقوليات والحبوب الكاملة والدهون منخفضة الدسم واللحوم والأسماك التي تحتوي على الألياف والفيتامينات والدهون الصحية. وفي المقابل ابتعدي عن الأطعمة المصنعة والتي تحتوي على نسبة سكر عالية مثل رقائق، المعجنات، والكعك والحلوى وكذلك تجنبي قدر الإمكان الأطعمة المقلية
    • مارسي الرياضة 3 مرات على الأقل في الأسبوع لمدة ساعة واحدة، وأفضل الرياضات هي السباحة والمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات وكما لا تستغني عن تمارين حمل الأوزان للذراعين بشكل خاص ولكن لا تبالغي في البداية. 
    • احرصي على شرب الكثير من الماء لأنها تخلص جسمك وبشرتك من السموم وترطبها من الداخل.
    • رطبي بشرتك باستمرار لأن الجفاف هو عدو البشرة وقد يؤدي إلى ترهل البشرة على المدى الطويل في مختلف أنحاء الجسم. 

    جمعنا لك في هذا المقال جميع المعلومات التي ترغبين بمعرفتها عن علاج ترهل الجلد تحت الإبط سواء عن طريق التمارين الرياضية أو الخلطات الطبيعية لشد ترهل الجلد تحت الإبط أم الجراحة، وللحصول على نتيجة سريعة ومضمونة يجب عليك تطبيق الخلطات جنباً إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية الخلصة بأعلى الذراعين وفوق كل هذا فإن اتباع النصائح التي قدمناها لك لن تخفف من ترهل الجلد فحسب بل سوف تقلل من حدوثه قدر الإمكان لتنعمي بذراعين مشدودين تليق بهما جميع قصات الأكمام التي ترتدينها.  

    المزيد:

    تعليقات