facebook

كيف تحصلين على بشرة صافية بدون مسامات

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018
  • كيف تحصلين على بشرة صافية بدون مسامات

    البشرة المتألقة الخالية من الشوائب حلم كلّ فتاة، لكن المسامات الواسعة تأتي وتنهي هذا الحلم لتجعل البشرة شاحبة غير صحية أبداً، إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة إليكِكيف تحصلين على بشرة صافية بدون مسامات.

    شاهدي أيضاً: 14 نصيحة تسمعينها لأول مرة للتخفيف من ظهور حب الشباب

    كيف أتعامل مع المسامات الواسعة في بشرتي؟

    بشرة صافية كالأطفال

    • استخدام غسول مناسب يومياً: إذ يجب غسل البشرة على الأقل مرة واحدة كل يوم، من خلال استخدام منتجات مناسبة لنوع البشرة، ويمكن استخدام منتجات مختلفة للبشرة على الوجه والجلد، وذلك باستخدم منظف لطيف، واستخدام مرطب مناسب بعد غسيل الوجه بالمنظف، وشرب الكثير من الماء للحصول على الرطوبة، حيث يعتبر ترطيب الجسم مفيداً لصحة ومظهر البشرة، ويجب استخدام إسفنجة ناعمة أو قطعة من القماش للوجه لتجنب الأضرار لبشرة الوجه الحساسة، وفي حال كانت البشرة حساسة يجب تقليل الاستحمام بحيث لا يكون بشكل يومي، وذلك لترك فرصة للزيوت الطبيعية في الوجه بتغذية البشرة، ويمكن أنّ يسبب الاستحمام أكثر من اللازم تهيجاً للبشرة الحساسة.
    • تقشير البشرة: يتخلص تقشير البشرة من خلايا الجلد الميتة، ويزيل الأوساخ وتراكم الزيوت فيها، مما يجعلها بشرة ناعمة، ويستخدم تقشير البشرة ثلاث مرات أسبوعياً، أما إذّا كانت البشرة حساسة فيستخدم كل أسبوعين، ويمكن استخدام فرك التقشير بصنعه في المنزل مثل، فرك السكر، والعسل.
    • استخدام منتجات مرطبة: إذ يجب استخدام منتجات مرطبة مناسبة لنوع البشرة والعمر، مع مراعاة تغيير المنتجات من وقت لآخر إذا لم يتناسب المنتج مع الجسم، حيث يمكن أنّ يتغير الجسم، ويمكن حدوث ذلك مع اختلاف عمر البشرة، واختلاف احتياجاتها، وتكون إما غسول أو كريم، وينصح بوضع منتجات الترطيب قبل مغادرة الحمام بعد الاستحمام، وذلك لأنّ الغرفة المليئة بالبخار تزيد فعالية منتج ترطيب البشرة، حيث تبقى المسام مفتوحة بفضل البخار، فالجلد الرطب يكون أكثر تقبلاً لمنتجات الترطيب، ويجب استخدم منتجات تستهدف البشرة الحساسة، سواء أكانت البشرة حساسة أم غير حساسة، لأنّ هذه المنتجات تساعد البشرة على الشعور بالراحة.
    •  استخدام واقي الشمس للجلد: إذ يجب استخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل لتجنب أضرار الأشعة فوق البنفسجية، للحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال، وارتداء ملابس مناسبة لتجنب أشعة الشمس الضارة، كالقبعة، والتغطية بأكمام طويلة.

    بشرة صافية ومشدودة

    • الزبادي: يساعد على التخلص من الجلد الميت والمتراكم على سطح البشرة. فيحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، تجنب الشيخوخة المبكرة، كما يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة. إلى جانب ذلك، الزبادي مرطب فعّال يستخدم في العديد من الكريمات والمستحضرات التجميلية.

    اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ثمرة خيار مبشورة. يوزع الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. يمكنكِ استخدام تلك الخلطة بشكل يومي كي تساعدك على إزالة أثار التجاعيد وتفتيح لون البشرة كذلك.

    • العسل: يعمل كمضاد حيوي طبيعي لمكافحة الشوارد الحرة. كما يتميز بخواص فعّالة لترطيب البشرة، وأيضًا لمكافحة أثار الشيخوخة. حيث يعمل على تهدئة، ترطيب وتغذية البشرة للحفاظ على الجمال الدائم والحيوية. استخدمي العسل على بشرتك لبشرة مشدودة خالية من الترهلات.

    اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون. وزعي الخليط جيدًا على بشرة الوجه واتركيها كي تجف تمامًا. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر. وهي خلطة فعّالة تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة من خلال توافر فيتامين C في عصير الليمون. استخدميها يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

    • بياض البيض: من أفضل المكونات التي تساعد على تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد للحصول على نتائج سريعة، كما أنه فعّال للتخلص من تجاعيد العين واستعادة مرونة البشرة.

    اخلطي بياض بيضة واحدة مع القليل من الجليسرين، وملعقة صغيرة من الدقيق والقليل من العسل. يستخدم الخليط على الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. يساعد العسل والجليسرين على ترطيب البشرة، بينما يعمل بياض البيض على شد البشرة، أما الدقيق فيحتوي على فيتامين E، والذي يساعد على إبطاء عملية شيخوخة البشرة.

    بشرة صافية خالية من العيوب

    • عصير الليمون: للحصول على بشرة نقية يمكن مسح بشرة الوجه والرقبة بالقليل من عصير الليمون وتركه لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسل البشرة ومسحها بماء الورد.
    • الكركم: يعمل الكركم كمعقّم للبشرة، كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة، ويساعد على التخلّص من العلامات والندوب على الجلد، ويمكن استخدامه من خلال مزج ملعقة كبيرة من الكركم مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الأناناس الطبيعي، ووضع الخليط على الوجه حتى يجفّ ثم يتم غسله جيداً بالماء الدافئ؛ حيث يعمل هذا المزيج على التخلص من البقع الموجودة في البشرة، ومن الجدير بالذكر أنه يُفضل تكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً.
    • العسل: يعمل العسل على ترطيب البشرة، ويعتبر ترطيب البشرة من أهم الخطوات للحصول على بشرة جملة نقيّة، ويمكن استخدامه من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من العسل النقي، ويتم وضع المزيج على الوجه، ويترك الخليط لمدّة عشرين دقيقة ثم تُغسل البشرة بالماء الدافئ، ويجب تكرار ذلك مرة كل أسبوع.
    المزيد:

    تعليقات