facebook

ماسك طبيعي لإعادة الكولاجين للبشرة

خلطات طبيعية سهلة لإعادة الكولاجين للبشرة

الأربعاء، 04 يناير 2017
  • ماسك طبيعي لإعادة الكولاجين للبشرة

    تعرف مادة الكولاجين بأنها المادة الرئيسية المسؤولة عن ليونة البشرة وصحتها، وهي عبارة عن نوع من البروتين وتحتاجُ إليها البشرة في نظام تجديد الخلايا. كلما خفّت نسبة الكولاجين في البشرة كلما ظهرت عوارض التجاعيد وعلامات الشيخوخة وتقدم سن البشرة، ولذلك ينصح دائماً باعتماد مستحضرات تجميلية وخلطات تزيد نسبة هذه المادة الأساسية في البشرة. تعرفي على بعض الخلطات الطبيعية التي تعيد مادة الكولاجين إلى البشرة، واكتشفي طرق تطبيقها:


     

    خلطات طبيعية لإعادة الكولاجين إلى البشرة


     

    خلطة الكيوي والأفوكادو:

    لتطبيق هذه الخلطة تحتاجين إلى نصف حبة من ثمرة الكيوي، وربع حبة من ثمرة الأفوكادو، فمكوّن الفيتامين سي من حبة الكيوي  والسكر الطبيعي الموجود في الأفوكادو معاً، يساعدان البشرة على إنتاج مادة الكولاجين من جديد. قومي بهرس كل من الحبتين وامزِجيهما مع بعض جيداً ليصبح لديك مزيج متماسك، وطبّقي الخلطة على البشرة بالتساوي، ودَعيها لمدة نصف ساعة  أو إلى أن تجف. اعتمدي هذه الخلطة مرة أو مرتين أسبوعياً لتحصلي على أفضل النتائج، وستلاحظين أن بشرتك تزداد صحة وتبدو أكثر شباباً.


     

    خلطة القهوة والخوخ:

    ينصح بهرس ثمرة خوخ واحدة مع فنجانٍ من بودرة القهوة الطازجة، اخلطي المكونات معاً لتصبح متماسكة، ومددي الخليط على البشرة بلطف واتركيها لمدة عشرين دقيقة. عند الانتهاء، امسحي البشرة ونظّفيها بالماء الفاتر، وضعي كريم الترطيب الخاص بك لتغذية البشرة والحفاظ على رطوبتها. تقدم هذه المكونات فوائد رائعة، بحيث يساعد الخوخ على إنتاج الكولاجين في البشرة وإفرازه، أما القهوة فهي تساعد في زيادة نضارة البشرة وصحتها، وتدعها ناعمة الملمس.


     

    خلطة الجوافة والجزر:

    تحتوي هذه الفواكه على الفيتامينات الأساسية التي تساعد في إنتاج مادة الكولاجين في البشرة وهي فيتامينات أ، إي، وسي. اهرسي حبة من كلٍّ من الفاكهتين، وامزجيهما مع بعض جيداً ومددي الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعة أو أربعين دقيقة، وتأكدي من فردها بالتساوي على جميع أنحاء الوجه. اغسلي البشرة عند الانتهاء بالماء الفاتر وجفّفيها بلطف، وحاولي اعتماد هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً وستكونين سعيدة بالنتائج، لبشرة تزداد شباباً وحيوية!

    المزيد:

    طرق طبيعية لزيادة الكولاجين في البشرة

    كريم الكولاجين: فوائده وأضراره وأفضل أنواعه

    أنواع حب الشباب وكيفية التعرف عليها

    تعليقات