facebook

ما هو أفضل زيت لترطيب البشرة الجافة في الشتاء؟

الخميس، 18 يناير 2018
  • ما هو أفضل زيت لترطيب البشرة الجافة في الشتاء؟

    هل تعاني من جفاف البشرة في الشتاء؟ وهل تبحثين عن أفضل مرطب طبيعي لترطيب البشرة الجافة؟ إذا كانت إجابتك نعم فلن تجدي أفضل من الزيوت لترطيب البشرة الجافة، ولذا سوف نقدم لك لائحة منتقاة بعناية لأفضل زيت للبشرة الجافة في الشتاء، اختاري الزيت الأقرب ليديك ورطبي بشرتك باستمرار. 

    أهم 9 زيوت للبشرة الجافة

    نعرفك هنا على أفضل 9 زيوت للبشرة الجافة، لا بد أنك سمعت عن البعض منها كزيت الزيتون وزيت جوز الهند وبعضها قد تتعرفين عليه هنا للمرة الأولى كزيت المونجونجو وزيت الأفوكادو..

    زيت الجوجوبا للبشرة الجافة جداً

    ما يميز زيت الجوجوبا عن غيره بأنه طبيعته مشابهة جداً للزيوت الطبيعية في الجلد الطبيعي لذلك يتم امتصاصه بكل سهولة. كما يوصي أطباء الأمراض الجلدية باستخددامه على البشرة الجافة لأنه يحتوي أيضاً على المعادن مثل الزنك والنحاس، والفيتامينات B و E، مما يساعد على تقوية الجلد المتشقق والجاف.

    لذا ننصحك بتدليك بشرة وجهك وجسمك الجافة يومياً وتركه حوالي 30 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء فقط أو إذا كان ملمس الزيت يزعجك فاغسلي بشرتك بغسول لطيف يحافظ على رطوبتها.


    ما هو أفضل زيت لترطيب البشرة الجافة في الشتاء؟

    زيت الأفوكادو للبشرة الجافة

    يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة مرتفعة من فيتامين E والأحماض الدهنية أوميغا 3 كما يساعد بالحفاظ على وظائف خلايا البشرة وتقليل الالتهاب ولذا فإن زيت الأفوكادو من أكثر المطريات الغنية والملائمة للبشرة الجافة كما يخفف الحكاك الناتج عن جفاف البشرة، لذا قومي بتدليك بشرة وجهك وجسمك الجافة يومياً بزيت الأفوكادو، ثم اشطفي بشرتك بالماء فقط أو إذا كان ملمس الزيت يزعجك فاغسلي بشرتك بغسول لطيف يحافظ على رطوبتها.

    زيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة

    يتوافر زيت الزيتون في كل منزل في البلاد العربية، وهو غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة كما يتمتع بقدرة فائقة في الحفاظ على رطوبة البشرة، وإعادة توازن الزيوت الطبيعية داخلها، ولذا لا تترددي بمسح بشرة وجهك وجسمك الجافة يومياً وتركه حوالي 30 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء فقط أو إذا كان ملمس الزيت يزعجك فاغسلي بشرتك بغسول لطيف يحافظ على رطوبتها. 

    زيت جوز الهند لترطيب البشرة الجافة

    يُعتبر من الزيوت الهامة التي لها دور كبير بترطيب البشرة الجافة، وإعادة الحيوية والانتعاش لها عبر تزويدها المستمر بالترطيب اللازم من خلال تشكيل حاجز الطبيعي لحماية سطحها، مما يجعلها أقل عرضة للجفاف وذات ملمس ناعم وطري، وكما أنه يساعد على إصلاح عيوب البشرة كالاحمرار وحب الشباب فهو مضاد للجراثيم، وللاستفادة من خواص زيت جوز الهند طبقيه كماسك على بشرتك قبل الخلود للنوم لتحصلي على فوائده كاملة. 

    اكتشفي أيضاً أفضل ماسك للبشرةالجافة


    ما هو أفضل زيت لترطيب البشرة الجافة في الشتاء؟

    زيت القرطم للبشرة الجافة

    يحتوي هذا الزيت على حمض اللينوليك، أو أوميغا 6 الأحماض الدهنية، مما يساعد بشرتك على إنتاج السيراميد ومنع الجفاف. ويشير أطباء الجلدية على أنه أفضل من جميع الزيوت بالنسبة للجلد الجاف جداً وهو قليل التكلفة، وبما أنه مستخرج من النبات فهو يعوض الأشخاص النباتيين عن الكولسترول والدهون المنخفضة لديهم ويعزز جمال بشرتهم. ولذا لا تترددي بمسح بشرة وجهك وجسمك الجافة يومياً بزيت القرطم وتركه حوالي 30 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء فقط أو إذا كان ملمس الزيت يزعجك فاغسلي بشرتك بغسول لطيف يحافظ على رطوبتها. 

    زيت الأركان للبشرة الجافة جداً

    يستخدم بكثرة في منطقة المغرب العربي وكما يتميز بقدرته على الترطيب العميق للبشرة الجافة، وكذلك ترميم البشرة لاحتوائه على فيتامين إ . وهو من الزيوت المفضلة للنساء لأنه يكافح علامات التقدم بالسن ويؤخر شيخوخة الجلد، فإن أردت الاستفادة من خواص زيت الأركان، طبقيه على شكل ماسك على بشرتك، وانتظري مدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

    زيت خشب الصندل لترطيب البشرة الجافة

    يعتبر من الزيوت القادرة على ترطيب وحماية الطبقات العميقة للبشرة كما يمتاز بقدرته على ترميم التشققات ومعالجة الاحمرار والتهيج الذي يصيب البشرة نتيجة الجفاف، لذا يمكن القول أنه علاج ناجح لمشاكل البشرة الجافة، ومع الاستخدام المنتظم لزيت خشب الصندل ستتخلصين من مشاكل الجفاف وتتمتعين ببشرة ناعمة وطرية.

    اقرئي أيضاً عن طرق علاج البشرة الجافة

    زيت جنين القمح للبشرة الجافة

     يحتوي زيت جنين القمح على مواد مضادة للأكسدة ومعادن وبروتينات وأحماض دهنية تحافظ على نضارة وترطيب وجمال رونق البشرة، وللاستفادة من خواص زيت جنين القمح المميزة امسحي وجهك بهذا الزيت قبل الخلود للنوم واتركيه حتى الصباح.

     زيت المونجونجو لترطيب البشرة الجافة جداً

    يعتبر هذا الزيت مرطب غني للبشرة الجافة لأنه غنياً بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، كما يبقى لفترة أطول من الزيوت الأخرى على بشرتك نظراً لاحتفاظ هذه الأحماض برطوبة البشرة بشكل أطول، مما يجعله مرطباً مثالياً للبشرة الجافة وجميع أنواع البشرة وكما أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس لغنى هذا الزيت بالتوكوفيرول وفيتامين E فهو يعمل على إصلاح خلايا البشرة التالفة من أشعة الشمس.

    9 زيوت تمنح البشرة الجافة نعومة وطراوة لا مثيل لها في الشتاء، لا تترددي باختيار أحد أفضل زيت للبشرة الجافة ليكون صديق ومعين بشرتك المفضل في أيام الشتاء الباردة والقاسية  عليها. 
     

    المزيد:

    تعليقات