facebook

ما هو أنسب توقيت لتطبيق ماسكات الترطيب في رمضان؟

الأربعاء، 16 مايو 2018
  • ما هو أنسب توقيت لتطبيق ماسكات الترطيب في رمضان؟

    يعتبر جفاف البشرة في رمضان من أكثر الأمور التي تشتكي منها النساء، وبعضهن يعتقدن بأنهن لا حول لهن بهذا الأمر، ولكن هذا المفهوم خاطىء فأنت قادرة على فعل الكثير وأهم هذه الأشياء، ترطيب بشرتك باستمرار وتعويض نقص السوائل بشرب الماء النقي بالإضافة إلى تطبيق ماسكات الترطيب الطبيعية، واليوم سوف نعرفكن على أهم ماسكات ترطيب البشرة والتوقيت الأنسب لتطبيقها.

    أهم 5 ماسكات ترطيب البشرة في رمضان 

    يعتبر التوقيت الأمثل لتطبيق ماسكات الترطيب قبل ساعتين او 3 ساعات من موعد الإفطار فهذا التوقيت تكونين منشغلة فيه بالمطبخ أي بالأغلب في المنزل، وكما تكون بشرتك قد جفت نظراً للمدة الطويلة لانقطاع الماء والغذاء عنها، ولذا ننصحك عند التوجه للمطبخ للبدء بإعداد وجبة الإفطار بأن تحضري أي ماسك من هذه الماسكات وتطبقيها على بشرتك ومن ثم تحضري الطعام على مهل. وهذه هي أهم الماسكات التي اخترناها لك وجميعها تتوافر في مطبخك. 

    ترطيب البشرة الجافة في رمضان بجل الصبار والشوفان

    يساعد الصبار بشكل كبير على ترطيب البشرة الجافة وكذلك ألياف الشوفان، ولذا امزجي ملعقة من جل الصبار الطازج مع ملعقة من بودرة الشوفان، ومن ثم دلكي بشرتك بالخليط لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والحصول على بشرة مشرقة ومتألقة.


    ترطيب البشرة في رمضان مع قشطة الحليب

    ترطيب البشرة في رمضان مع قشطة الحليب

    يمتلك الحليب خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة وكما تساعد على ترطيب البشرة ومنع تهيج الجلد والحكة، ولذا لا تترددي بأخذ القليل من قشطة الحليب المخصصة لحلويات رمضان، وتدليك بشرتك بها لمدة 5 دقائقومن ثم اتركيها 10 دقائق أخرى للحصول على نتيجة مرضية.

    اقرئي أيضاً عن أهم 9 نصائح للعناية بالبشرة في رمضان

    ماسك اللوز ولبن الربادي للبشرة الجافة في رمضان

    لتحضير هذا الماسك، تحتاجين لنقع 6 حبات من اللوز لمدة 12 ساعة، ومن ثم قومي بخلط اللوز المطحون مع لبن الزبادي حتى تحصلي على عجينة متجانسة.

    ومن ثم طبقي العجينة على وجهك لمدة 10 دقائق ثم قومي بشطفها جيداً.


    قناع البيض وزيت الزيتون لعلاج البشرة الجافة

    قناع البيض وزيت الزيتون لعلاج البشرة الجافة

    يعتبر البيض  مكون هاماً في شد البشرة لتبدو أكثر شباباً، وعن زيت الزيتون يمكن القول أنه حليفك الأساسي لبشرة تشع بالجمال والنضارة.

    لذا لا تترددي بخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع بيضة واحدة نيئة ومن ثم توزيعها على وجهك ورقبتك وتركها لتجف ومن ثم شطف البشرة بالماء الدافىء.

    قناع العسل والموز لبشرة نضرة في رمضان

    تعلم قارئات بشرتك بأننا غالباً ما ندخل الموز في وصفاتنا فهو يعتبر بوتكس طبيعي للبشرة، لذا لا تتخلي عنه في وصفاتك أبداً، وكل مل تحتاجينه لترطيب بشرتك في رمضان هو هرس حبة من الموز الناضج وإضافة ملعقة من العسل عليها ومن ثم وزعيهاعلى وجهك ورقبتك وتركها لتجف ومن ثم شطف البشرة بالماء الدافىء.

    لا تتركي بشرتك عرضة للجفاف والبهتان في رمضان ودلليها مع ماسكات الترطيب الطبيعية التي اخترناها لتكوني الأجمل في كل وقت. 

    تعليقات