facebook

ملف شامل عن العناية بالبشرة في الثلاثين

روتين العناية ونصائح هامة وماسكات رائعة كل هذا بين يديك للعناية ببشرتك الثلاثينية

الثلاثاء، 30 يناير 2018
  • ملف شامل عن العناية بالبشرة في الثلاثين

    فهرس الصفحة

    مقدمة عن البشرة في الثلاثين    روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين  

    نصائح للعناية بالبشرة في سن الثلاثين    ماسكات لنضارة البشرة في سن الثلاثين 

    ما أجمل الثلاثينات، فهذه المرحلة تجمع الشباب والنضج عند المرأة ولكن في المقابل تشهد البشرة في الثلاثين العديد من التغيرات غير السارة والمفاجئة أحياناً، ولذا وقبل أن تحتفلي بعيد ميلادك الثلاثين سوف نقدم لك ملف شامل عن التغيرات التي تصيب البشرة في الثلاثين، وأسس العناية بالبشرة بالإضافة إلى نصائح هامة للعناية بالبشرة في سن الثلاثين وأهم الماسكات الطبيعية التي تحتاجين لتطبيقها في الثلاثينات لتنعمي ببشرة شابة على الدوام. 

    مقدمة عن البشرة في سن الثلاثين

    يحصل الكثير من التغيرات في البشرة في سن الثلاثين، فأغلب النساء يلدن أطفالهن في الثلاثينات، ويلحظن تصبغات البشرة وحدوث الهالات السوداء، كما تبدئين بالانزعاج عند الوقوف أمام المرآة ومشاهدة هذه التجاعيد العميقة التي تلحظينها لأول مرة، وإذا لم يحالفك الحظ فلن تمر الثلاثينات مرور الكرام على بشرتك بل قد تشهدين ولأول مرة، كما يحدث معي بالفعل، حب الشباب الذي لم يتجرأ على الظهور على بشرتي حتى في عز سنين مراهقتي. والأمر المؤسف بأن من اهملت تطبيق الواقي الشمسي في العشرينات سوف تهاجمها التصبغات من دون رحمة.

    وفي إضاءة على أسباب هذه التغيرات فإن أهمها هي الهرمونات، حيث يتناقص معدل هرمون النمو بشكل ملفت ففي حين تكون معدلاته 900 في عمر ال18   تتناقص إلى 200 بعمر الثلاثين، وكما أن النساء اللاتي ما زلن سعيدات بنفثات دخانهن وعاداتهن غير الصحية فهن على وشك رفع راية الاستسلام وتغيير نمط حياتهن إذا كانت بشرتهن غالية عليهن.

    اقرئي أيضاً: العناية بالبشرة في سن الاربعين عبر أفضل النصائح والماسكات


    روتين العناية بالبشرة في شن الثلاثين

    روتين العناية بالبشرة الأمثل في سن الثلاثين

    يعتمد روتين العناية بالبشرة في أي عمر على الالتزام باتباع خطوات معينة وبشكل يومي، للحفاظ على بشرة صحية ونضرة، ولذا ننصحك باتباع هذه الخطوات لتحصلي على بشرة العشرينات في عمر الثلاثينات:

    تنظيف البشرة في سن الثلاثين

    هل تعلمين بأنه قد تتغير طبيعة بشرة المرأة في الثلاثينات وتتحول من عادية إلى دهنية؟  لذا يجب أن تزيدي من عد مرات تنظيف البشرة لمرتين في اليوم على أقل تقدير، ولذا توجهي للحمام لتنظيف بشرتك واستخدمي  غسول لطيف على البشرة ومناسب لطبيعتها  ويفضل أن يكون غسول البشرة الدهنية خالي من الزيوت ويحتوي على نسبة عالية من الماء وأن يكون قوامه من الجل أو الحليب

    ترطيب البشرة في سن الثلاثين

    تفقد البشرة في الثلاثين الكثير من مرونتها ولذا يجب عليك مضاعفة الترطيب سواءً من حيث النوعية أو الكمية، وكما يفضل أن ترطبي بشرتك مباشرة بعد تنظيف البشرة لأن المسام سوف تكون مفتوحة والبشرة مستعدة لامتصاص المرطب بشكل ممتاز، ولكن يجب اختيار المرطب المناسب لبشرتك أولاً، فإذا كنت مبتدئة في هذا المجال كل ما تحتاجينه هو التعرف هنا على المرطب المناسب لبشرتك، وبشكل عام يفضل أن يكون قوام مرطب اللبشرة الجافة سميكاً فمثلاً زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا هما من أهم مكونات المرطب للبشرة الجافة أما مرطب البشرة الدهنية  يجب أن يحتوي على كمية كبيرة من الماء ونسبة قليلة جداً من الدهون وبالنسلة لي لم أجد أفضل من جل الصبار الطبيعي لترطيب بشرتي الثلاثينية، والذي لا يترك أي دبقاً على بشرتي كما يمنحني بشرة نضرة على الدوام.


    ملف شامل عن العناية بالبشرة في الثلاثين

    تطبيق الواقي الشمسي قبل الخروج من المنزل في النهار مهمة لن تستغني عنها بعد اليوم

    بعد أن بدأت بملامسة كراهية الشمس لبشرتك لا بد أنك بت على علم بأهمية تطبيق الواقي الشمسي المناسب وفي الثلاثينات يجب عليك أن تحرصي على تطبيق الواقي الشمسي الواسع الطيف لحماية بشرتك من UVA/UVB  وإكما ننصحك بتطبيق فيتامين C مع الواقي لأنهما سوف يعززان مفعول بعضهما بشكل لافت وسيعملان جاهدين لإبعاد شبح التجاعيد والجفاف والتصبغات عن بشرتك المدللة.

    روتين العناية الليلي بالبشرة في سن الثلاثين 

    عند دخولك إلى المنزل اتجهي مباشرة إلى الحمام وقومي بإزالة آثار المكياج من وجهك بواسطة مزيل المكياج، ومن ثم اغسلي وجهك بالغسول المناسب وكما ننصحك باستخدام مقشر لطيف على البشرة بعد مرحلة التنظيف لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة على البشرة. وتكمن أهمية تقشير البشرة بأنه مفيد جداً في التخلص من الرؤوس السوداء وجميع الأوساخ المتراكمة على البشرة مما يمنحك بشرة نضرة على الدوام. ومن بعد التقشير رطبي بشرتك بتونر مناسب لطبيعتها ولعمرك ومن ثم طبقي الكريم الليلي المفضل لديك والذي يناسب عمرك وطبيعة بشرتك لتمتصه البشرة طوال الليل.


    نصائح هامة للعناية بالبشرة في سن الثلاثين

    نصائح للعناية بالبشرة في الثلاثين

    • استشيري طبيب الجلدية الخاص بك بمنتجات العناية الخاصة بك وضرورة تغييرها لتتناسب مع عمر بشرتك، وأهم هذ الكريمات التي  تحتاجها بشرتك في هذا العمر هي التي تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C وحمض الهيالورنيك والغليكوليك لأن هذه المحتويات كفيلة بالوقوف بوجه التجاعيد وترطيب بشرتك أيضاً. وكذلك ابدئي بتطبيق الكريمات الليلية والكريمات الخاصة بمنطقة العينين.
    • اتبعي نظاماً غذائياً صحياً متوازناً غنياً بالفيتامينات والمعادن والألياف في سن الثلاثين فالوجبات الجاهزة والسريعة والمليئة بالدهون التي كنت تتناولينها أيام الجامعة والعشرينات لن تساعدك كثيراً في الحفاظ على بشرة شابة وجسم ممشوق كالسابق. 
    • زيدي كمية الماء التي تشربينها في اليوم عن ما كنت تشربينه في العشرينات لترطيب بشرتك وجسمك من الداخل واستخراج السموم من الجسم.
    • احصلي على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم كل يوم واختاري وسادة ناعمة من الحرير أثناء النوم لتكون لطيفة على بشرة وجهك.  
    • مارسي الرياضة من اليوم حتى لو لم تقومي بهذا الأمر من قبل فهي كفيلة بمساعدتك على شد بشرة جسمك وتخليصه من السموم وكما تساعد على حرق الدهون المخزنة أسفل البشرة مما يعطي البشرة نضرة وجاذبية يصعب تعويضها بأي طريقة أخرى
    • قللي من استخدام المكياج عند الخروج من المنزل لما ينشأ عنه من أضرار على بشرتك وزيدي من اهتمامك ببشرتك بدلاً من ذلك يتكوني متألقة على الدوام مع أو من دون مكياج.
    • تجنبي استخدام الماء الساخن واستعيضي عنه بالماء الفاتر ومن ثم البارد.
    • ابتعدي عن التوتر والقلق، حيث أثبتت دراسة علمية ألمانية بأن التعرض للضغط العصبي يؤدي إلى إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يتسبب في التأثير على صحة وسلامة ضغط الدم والسكري وبشرة الجسم، وإن إفراز هذا الهرمون في الجسم يؤدي إلى إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة. لذا دعي القلق وابدئي توجيه طاقاتك في سبيل العناية ببشرتك
    • دلكي بشرة وجهك ورقبتك باستمرار لحمايتها من التجاعيد وزيادة ضخ الأكسجين للبشرة وبالتالي تحفيز إنتاج الكولاجين، وكذلك قومي بوضع القليل من زيت اللافندر على راحة يديكِ، وابدئي بتدليك منطقة الوجه بداية من الرقبة بعكس اتجاه الجاذبية الأرضية وهذه الطريقة من أفضل طرق العناية بالبشرة في الثلاثين لأنها تقلل من ترهل البشرة، ومن ثم ابدئي بوجهك من الذقن وقومي بحركات دائرية ومن ثم الخدين مع محاولة شد البشرة باتجاه الخارج ناحية الأذنين، واستمري في التدليك لمدة 5 دقائق متواصلة، قومي بهذه العملية بشكل يومي.


    ماكسات لنضارة البشرة في سن الثلاثين

    ماسكات لنضارة الوجه في سن الثلاثين

    اخترنا لك أهم 4 ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة في الثلاثين، انتقي منها ما يعالج المشاكل التي تعاني منها مع بشرتك في هذا الوقت واستمتعي  بالنتيجة.

    ماسك الملفوف مع دقيق الأرز للعناية بالبشرة الثلاثينية

    أوراق الملفوف من أفضل العوامل الطبيعية التي تساعد على مكافحة التجاعيد وشد البشرة لأنها تحتوي على كمية وافرة من فيتامين Aو C كما أنها تحوي على إندول 3 كاربينول الذي يعتبر مضاد أكسدة قوي وبالتالي يعمل على إزالة السموم من الجسم لتنعكس على نضارة وشباب البشرة. كما يعمل الأرز على تفتيح الأماكن الداكنة في البشرة والتي تعتبر من أكثر أعراض التقدم بالسن للبشرة. ولتحضير هذه الوصفة قومي بخلط ورقة من الملفوف في الخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من الأرز المطحون وزيت اللوز المر أو زيت اللافندر. ضعي الخليط على وجهك حتى يجف تماماً واشطفيه جيداً بالماء الفاتر. إن كانت بشرتك دهنية، تجنبي إضافة الزيت.

    ماسك بياض البيض مع خشب الصندل للتخلص من الخطوط الرفيعة في سن الثلاثين

    يعتبر هذا الماسك من أفضل ماسكات العناية بالبشرة في سن الثلاثين بينما يعمل بياض البيض على شد البشرة يأتي خشب الصندل ليعزز المهمة داتها ويخلصك من الشوائب، ولذا اخلطي بياض بيضة واحدة مع  ملعقة كبيرة من خشب الصندل ومن ثم وزعي الخليط على بشرة الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

    ماسك العسل والأفوكادو لترطيب البشرة في سن الثلاثين

    يساعد الأفوكادو على تجديد خلايا البشرة واستعادة حيويتها نظراً لاحتوائه على الدهون المغذية أما العسل فيعمل كمضاد للجراثيم
    ولذا قومي بهرس نصف حبة أفوكادو ومن ثم اخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللافندر. ومن ثم قومي بتطبيق الخليط على وجهك ودلكيه لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لينشف وبعدها اشطفيه جيداً بالماء البارد.

    مقشر القهوة والسكر البني للعناية ببشرة الجسم في الثلاثين

    يعتبر مقشر القهوة من أكثر المقشرات رواجاً نظراً لكونه مقشراً طبيعياً ويحوي على مضادات أكسدة ويزيل الجلد الميت ويخفف من ظهور السيلوليت الذي قد يبدأ بالظهور في سن الثلاثين، أما السكر فهو مغذي يساعد في التقشير بشكل لطيف، وكل ما عليك فعله لتحضير هذا القناع هو مزج 4 ملاعق كبيرة من القهوة مع ملعقتين من السكر وملعقتين من زيت الزيتون، ومن ثم افركي جسمك بهذا الخليط بواسطة ليفة متوسطة الخشونة ومن ثم خذي حماماً فاتراً.

    لم نبخل عليك اليوم بتعريفك عن بنية البشرة في سن الثلاثين وأفضل روتين للعناية بالبشرة في سن الثلاثين كما جمعنا لك من الخبراء أهم النصائح للعناية البشرة في سن الثلاثين بالإضافة إلى تقديم  الماسكات المنزلية التي يجب أن تطبقينها من الآن، وهذه المقال تعتبر هدية ثمينة منا إلى كل قارئاتنا الثلاثينيات لكي يحصلن على بشرة صحية وشابة كأنهن ما زلن في العشرينيات. 

     

     

     

    المزيد:

    تعليقات