facebook

نصائح ذهبية للعناية بالبشرة المترهلة

الثلاثاء، 03 أبريل 2018
  • نصائح ذهبية للعناية بالبشرة المترهلة

    تشكو نساء كثيرات من ترهل البشرة الذي يظهر سريعاً مع تقدّم العمر على وجه التحديد. العناية بالوجه وحمايته من أشعة الشمس ومن المستحضرات الاصطناعية يسهم في تأخير هذا الترهل وظهور علامات التقدم في العمر من قبيل الخطوط الرفيعة والتجاعيد. 

    احرصي كذلك على النوم الكافي وابتعدي عن الإرهاق والسهر، واحرصي على مداواة مشاكل البشرة أولاً بأول واستخدام مستحضرات موثوقة وجيدة وعلى سوية عالية، وعلى رأسها كريم الأساس ومستحضر الوقاية من الشمس. 


    نصائح ذهبية للعناية بالبشرة المترهلة

    شاهدي أيضاً: 7 فوائد مذهلة لاستخدام الكريمات الليلية لبشرتك

    إليكِ بعض النصائح الذهبية للعناية بالبشرة المترهلة:

    خلطة لشد الوجه المترهل

    إن كنتِ ترغبين بشدّ بشرة الوجه، فاستخدمي منقوع الأرز. امزجي نصف كوب من منقوع الأرز النيء مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الطحين. اتركي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء البارد، وضعي كريم الترطيب. 

    كرّري الخليط ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً. بإمكانكِ إضافة ملعقة صغيرة من النشاء أيضاً لمزيد من شدّ الوجه.

    شد الوجه بالأعشاب

    امزجي ملعقة كبيرة من إكليل الجبل المطحون مع ملعقة كبيرة من الريحان المطحون وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وضعي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن نصف ساعة، ومن ثم اشطفي بالماء البارد ورطّبي الوجه بالعسل.

    تأكدي من كونكِ لا تعانين من الحساسية من إكليل الجبل على وجه التحديد. جرّبي على منطقة صغيرة من البشرة قبل فرده على الوجه كاملاً. 


    نصائح ذهبية للعناية بالبشرة المترهلة

    كريم لشد الوجه المترهل

    بوسعكِ صناعة كريم منزلي لشدّ بشرة الوجه، من خلال استخدام نصف كوب من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من النشاء وملعقة كبيرة من الحليب. امزجي جيداً وضعي الخليط على وجهكِ مرتين أسبوعياً. لا تصنعي كميات كبيرة واحتفظي به طازجاً ومبرّداً في الثلاجة. 

    أقوى ماسك لشد الوجه

    مزج الشوفان المطحون بالنشاء بالطحين بعصير الليمون، بكميات متساوية يعمل على شدّ بشرة وجهكِ بطريقة أسرع مما تتخيلين. لا تشطفي بالماء الدافئ بل البارد وأكثري من هذا المزيج بما لا يقل عن مرتين أسبوعياً. 

    خلطة لشد الوجه مجربة

    امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الطحين وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من النشاء، ومن ثم انتظري لدقائق قبل أن تفردي المزيج على وجهكِ. اشطفي بعد مضي أربعين دقيقة بالماء البارد ورطّبي الوجه. استخدمي الخليط مرتين أسبوعياً. 


    نصائح ذهبية للعناية بالبشرة المترهلة

    شد البشرة بسرعة

    بالإضافة للماسكات الطبيعية، فإن عدم تعريض الوجه لأشعة الشمس والمستحضرات الاصطناعية بالإضافة لعمل تمارين الوجه وتدليكه ضد مسار خطوط التجاعيد، كله يسهم في شد الوجه وعدم ترهله. 

    ماسك لشد الوجه سريع المفعول

    المكوّن الأساسي هو النشاء. امزجي ملعقة كبيرة منه مع ملعقة كبيرة من الطحين وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون أو خل التفاح، واشطفي الوجه بعد مضي أربعين دقيقة بالماء البارد. كرّري الأمر مرتين أسبوعياً على الأقل. 


    نصائح ذهبية للعناية بالبشرة المترهلة

    خلطة لشد الوجه وإزالة التجاعيد

    امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من النشاء وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ومن ثم اشطفي الوجه بالماء البارد الممزوج بقليل من خل التفاح واعملي على ترطيب البشرة جيداً. كرري الأمر مرتين أسبوعياً. 

    المزيد:

    تعليقات