facebook

نصائح لصاحبات البشرة الجافة في الصيف

الجمعة، 27 أبريل 2018
  • نصائح لصاحبات البشرة الجافة في الصيف

    قد تعتقد بعض النساء بأن مشاكل البشرة الجافة في الصيف قد تقل بعض  الشيء مقارنة بالشتاء، إلا أن هذا الأمر لا يمت للصحة بشيء فقد تختلف مشاكل البشرة الجافة من الشتاء عن الصيف، ولذا سوف نقدم لكم اليوم نصائح هامة يجب على صاحبات البشرة الجافة اتباعها خلال الصيف لكي يمر هذا الفصل بلطف دون حدوث أي مشاكل جمالية تذكر.

    نصائح لصاحبات البشرة الجافة في الصيف

    • لا تستغني عن ترطيب بشرتك كل يوم في أيام الصيف، وإذا كنت خارجة من المنزل فيفضل تطبيق المرطب قبل وضع الواقي الشمس، أما في المساء فبإمكانك اختيار كريمات غنية تحتوي على الزيوت.
    • نظفي بشرتك مرتين في اليوم بالغسول المناسب للبشرة الجافة وابتعدي عن استخدام المياه الساخنة لأن المياه الساخنة تساهم في سحب الزيوت الطبيعية من البشرة وزيادة جفافها.

    اقرئي أيضاً عن حل مشاكل البشرة الجافة

    • استخدمي منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبشرة الجافة وإياك أن تستخدمي منتجات تحتوي على الكخول أو العطور لأنها سوف تزيد من جفاف بشرتك.
    • تجنبي الخروج في المنزل في أيام الصيف قدر الإمكان، وإذا كنت مضطرة للخروج طبقي الواقي الشمسي الخاص للبشرة الجافة قبل  الخروج من المنزل بعشر دقائق على أقل تقدير، فالبشرة الجافة معرضة لحدوث التصبغات الداكنة الناتجة عن الشمس أكثر من غيرها.
    • ضعي قبعة كبيرة ونظارات شمسية لحماية بشرة وجهك ومنطقة حول العينين من أشعة الشمس  ولكن هذا لا يعني أن تهملي تطبيق الواقي الشمسي على الإطلاق.
    • أكثري من شرب الماء على مدار اليوم أي يجب أن لا تقل الكمية عن ليترين من الماء في الصيف ويفضل شرب الماء قليل الأملاح والمنقى، وكذلك تناولي الخضراوات والفواكه، لأنها تحتوي على كمية من الماء والفيتامينات والبروتينات والألياف، التي تساهم في بناء خلايا البشرة وتجديدها.


    البشرة الجافة في الصيف

    • طبقي الخلطات الطبيعية للبشرة الجافة مرتين في الأسبوع: وأهم هذه الخلطات:

    وصفة زبدة الشيا لترطيب البشرة الجافة: قومي بتذويب ملعقة من زبدة الشيا ورطبي بشرتك النظيفة كل مساء قبل النوم.

    خلطة الخيار والنعنع لترطيب البشرة الجافة: اخلطي حبة من الخيار مع 10 أوراق من النعنع الطازج في الخلاط الكهربائي ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك واتركيها لتجف ومن بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

    خلطة الشوفان والحليب: اخلطي كمية متساوية من بودرة الشوفان والحليب ومن بعدها مديها على على بشرة وجهك ورقبتك واتركيها لتجف، ومن ثم اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الفاتر.

    وصفة جل الصبار: يعمل جل الصبار على ترطيب البشرة وتفتيحها لذا لا تتواني عن ترطيب وجهك بشكل يومي ولأكثر من مرة بجل الصبار الطازج.

    • احرصي على ارتداء ثياب ناعمة وقطنية وفاتحة في الصيف لكي لا تسبب لك أي حساسية أو تزيد من تعرقك فتسبب لك مشاكل كثيرة منها اسوداد البشرة ورائحة كريهة.
    • ابتعدي عن الأماكن المكيفة، حيث ينتج عن التكييف هواء بارد وجاف يزيد من جفاف بشرتك وإذا كنت مضطرة للتكييف فلا بد من أضافة جهاز ترطيب للهواء لتعديل الأجواء وحماية بشرتك من الجفاف.

    لأن بشرتك تستحق الأفضل! لا تترددي بتطبيق النصائح التي قدمناها لك للحفاظ  على جمال ونضارة البشرة الجافة في الصيف وتقليل الأضرار الممكنة التي قد تطالها في هذا الفصل الحار. 

    المزيد:

    تعليقات