facebook

نصائح لصاحبات البشرة ذات المسام الكبيرة

طبقي هذه النصائح الجوهرية لتضييق المسام الواسعة لديك

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017
  • نصائح لصاحبات البشرة ذات المسام الكبيرة

    تعتبر البشرة ذات المسام الكبيرة من أكثر البشرات المعرضة لحب الشباب والرؤوس السوداء، ولذا تحتاج منك رعاية واهتمام خاصين، وقد جمعنا لك أفضل النصائح للعناية بها، تعرفي عليها ولا تترددي بتطبيقها للحصول على أفضل النتائج وأقل المشاكل.

    أفضل النصائح للعناية بالبشرة ذات المسام المفتوحة

    • اختاري منتجات العناية بالبشرة بدقة والتي تراعي تصغير المسام وعدم انسدادها، وبشكل عام يفضل أن تتمتع بإحدى الصفات التالية:

    -  أن تحتوي على النيكوتيناميد هذا الفيتامين الذي يذوب في الماء والذي يعمل على شد المسام بشكل ملحوظ. 
    -  أن تحتوي على المغنسيوم والزنك: فهما وسيلتك للتخفيف من الدهون وتنظيف المسام لتعود إلى حجمها الطبيعي.
    -  أن يكتب على النشرة المرفقة لها كلمة "غير كوميدوغينيك"، لأن هذا يعني بأنه يحتوي على مواصفات تمنع انسداد مسام البشرة بشكل ملحوظ.
    -  أن تحتوي على الريتينول أو الريتونيد الذي يعمل على منع انسداد مسام البشرة بشكل ملحوظ.
    -  أن يتصف التونر (الغسول) باحتوائه على نسبة كبيرة من الماء لتنظيف بشرتك، وفي المقابل ابتعدي عن المنتجات التي تجفف بشرتك فهي لن تخفف من إفراز الزيوت بل ستحفز بشرتك على إفراز الدهون لتحقيق التوازن الفيزيولوجي مما سيجعل الأمر أكثر سوءاً. 

    - اختاري المقشر الذي يحتوي على أحماض الفواكه أو حمض الصفصاف، اللذان يقومان بإزالة الخلايا الميتة بشكل جيد وكذلك تقشير المسام من الداخل بشكل تلقائي مما يساهم في عودة المسام إلى حجمها الطبيعي.

    • استفيدي من المكونات الطبيعية التي تمنحك إياها الطبيعة لتنقية بشرتك وتقليل حجم المسام المفتوحة قدر الإمكان، وأفضل مثال على ذلك هما ماء الورد واللافندر وزهر البابونج.

    اقرئي أيضاً: علاج البشرة ذات المسام المفتوحة طبيعياً

    • ابتعدي عن استخدام الماء الساخن لتنظيف بشرتك الدهنية لأنه يؤدي إلى زيادة ارتفاع حرارة البشرة وبالتالي إفراز الزيوت وتلقائياً زيادة حجم مسام البشرة.


    نصائح لصاحبات البشرة ذات المسام الكبيرة 

    • لا تستغني عن تمرير مكعب من الثلج من ماء الورد كلما سنحت الفرصة لك وبالأخص بعد تنظيف بشرتك، لأن هذا الأمر من شأنه لتصغير مسام بشرتك بشكل واضح.
    • تجنبي استخدام فرشاة التقشير القاسية، فهي لن تقوم بتقشير الرؤوس السوداء الجافة بل سوف تقوم بزيادة كمية الجلد الميت الذي يسد المسام ويزيد الأمر سوءاً. وبالمقابل فإن أفضل مقشر لحالة بشرتك هو الذي يحتوي  على أحماض الفواكه وحمض الصفصاف، اللذان يقومان بإزالة الخلايا الميتة بشكل جيد وكذلك تقشير  المسام من الداخل بشكل تلقائي مما يساهم في عودة المسام إلى حجمها الطبيعي.
    • لا تستغني عن روتين تنظيف البشرة مرتين في اليوم وبالأخص في الليل، وكذلك احرصي على إزالة آثار المكياج بشكل جيد، فالتنظيف هو وسيلتك اليومية والبسيطة التي تحد من تمدد المسام واحتوائها على الزيوت التي تتراكم على البشرة.  

    تعرفي أيضاً على أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية

    • لا تخرجي من المنزل دون تطبيق واقي الشمس، ويجب أن يكون واسع الطيف ولا يقل عن 30 عامل حماية، وكذلك تجنبي التواجد في الأماكن ذات الحرارة المرتقعة.
    • عالجي الأماكن التي تفرز الزيوت شكل خاص، فعلي سبيل المثال لا يوجد داعي لتطبيق ماسك الطين على الخدود ذات الطبيعة العادية، فالمسام في هذه الحالة لا تكاد ترى، ولذا ركزي على أماكن المسام الواسعة ودلليها بماسك الطين دون سواها. وكما بإمكانك استخدام ورق النشاف لتجفيف الأماكن الزيتية في وجهك مما سيقلل بشكل كبير من حجم المسام بشكل تلقائي. 

    قدمنا لك اليوم أفضل 8 نصائح لتضييق مسام البشرة الواسعة قدر الإمكان، وكما نعود ونأكد بأن أهم خطوة هي اختيارالمنتجات المناسبة لنوع بشرتك وعدم التباطؤ بتنظيفها بشكل يومي. 

    المزيد:

    تعليقات