facebook

هذا هو الوقت المثالي للعناية بالنمش والكلف

الإثنين، 09 أبريل 2018
  • هذا هو الوقت المثالي للعناية بالنمش والكلف

    تمر فترات كثيرة على البشرة تعاني خلالها من النمش والكلف والتصبغات السوداء، ولعل الحمل والإرضاع وما إلى ذلك من مراحل التغيرات الهرمونية على رأس الأسباب.

    التعرّض لأشعة الشمس من دون حذر ومن دون وضع مستحضرات موثوقة للوقاية من الشمس، كلها تسهم في حدوث مثل هذه المشاكل، وكذلك التعرّض لماء الكلور في المسابح أيضاً.

    كثيرات هن من يبحثن عن طرق طبيعية ودوائية للتحايل على هذه المشكلة التي يخشين أن تصبح مستعصية ومزمنة. 

    شاهدي أيضاً: روتين العناية الليلية ببشرتك لتستيقظي بإطلالة مشرقة


    هذا هو الوقت المثالي للعناية بالنمش والكلف

    طرق العناية بالبشرة التي تعاني من الكلف والنمش:

    علاج النمش والكلف في أسبوع

    امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من خل التفاح. امزجي جيداً ومن ثم ضعي المزيج على وجهكِ، وتجنبي ملامسة العينين. انتظري ما لا يقل عن أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد وامسحي الوجه بقطنة مغمسة بعصير الليمون. واظبي على هذه الخلطة مدة أسبوع كامل، وتجنبي خلاله الخروج تحت أشعة الشمس. 

    علاج النمش والكلف والبقع السوداء

    الخطوة الأولى تكمن في الحماية الجيدة من أشعة الشمس مع الحرص على الترطيب الجيد، بالإضافة لاستخدام الماسكات الطبيعية التي يكون عصير الليمون هو أساسها. احرصي على عدم الخروج تحت أشعة الشمس من دون وضع طبقة جيدة من مستحضرات الوقاية من الشمس، على أن تكون بدرجات قوية تناسب المنطقة العربية وأن تكون من ماركات موثوقة. 

    خلطة لإزالة الكلف بسرعة

    امزجي ملعقة كبيرة من الطحين الأبيض وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وملعقة صغيرة من مطحون الترمس وملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقة كبيرة من عصير الليمون. اتركي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن أربعين دقيقة وواظبي عليه دوماً وتجنبي خلال التداوي بهذه الخلطة التعرض للبخار الحار ولأشعة الشمس.


    هذا هو الوقت المثالي للعناية بالنمش والكلف

    خلطة لإزالة الكلف في أسبوع

    امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. اتركي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن أربعين دقيقة واشطفي بالماء الدافئ فالبارد. استخدمي قطنة مغموسة بخل التفاح وامسحي وجهكِ بها. واظبي على هذه الخلطة لمدة أسبوع.

    خلطة لإزالة الكلف العميق

    امزجي ملعقة كبيرة من مطحون الترمس مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من خل التفاح. اتركي المزيج على وجهكِ حوالي أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد واستخدمي القطن المغموس بخل التفاح على الدوام. واظبي على هذا المزيج يوماً بعد يوم لمدة لا تقل عن شهر. 


    هذا هو الوقت المثالي للعناية بالنمش والكلف

    علاج الكلف بالليمون

    يعدّ الليمون المكوّن السحري للتخلص من الكلف. لذا، فإن استخدامه كأساس في الخلطات السابقة هو الحل الأمثل. اجعليه عصير ليمون طبيعي من دون إضافة شيء له، وإن حدث واستخدمتِ عصير الليمون المركز فاحرصي على ألا يكون محلّى. 

    خلطة للكلف المستعصي

    اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا وملعقة كبيرة من الترمس المطحون. اتركي المزيج على وجهكِ لحوالي أربعين دقيقة واحرصي على تكرار الخلطة على الدوام، وعدم التعرض خلال التداوي بها لأشعة الشمس. 

    خلطة لإزالة الكلف والنمش نهائياً

    عصير الليمون هو الأساس. امزجي ملعقة كبيرة منه مع العناصر الأخرى التي تعمل على التفتيح وإزالة الترسبات الملوّنة من قبيل بيكربونات الصودا أو الخميرة الفورية أو الطحين أو مطحون الترمس. الأساس في التداوي بهذه الخلطات هو في المواظبة عليها بشكل مستمر وعدم الانقطاع، مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس. 


    هذا هو الوقت المثالي للعناية بالنمش والكلف

    المزيد:

    تعليقات