facebook

10 معلومات خاطئة عن العناية بالبشرة الدهنية

الأربعاء، 31 يناير 2018
  • 10 معلومات خاطئة عن العناية بالبشرة الدهنية

    تضطر كل امرأة تمتلك بشرة دهنية إلى البحث عن كل ما يتعلق في علاج البشرة الدهنية، سواء من حيث تنظيفها أو تقشيرها أو حتى المنتجات الأفضل لها، ولكنهن قد يقمن بأمور تنعكس سلباً على بشرتهن، ولأننا نهتم بأمرك فقد ارتأينا بأن نسلط الضوء على 10 أخطاء تقوم بها النساء عند العماية ببشرتهن الدهنية عبر السطور القادمة.

    أهم 10 أخطاء عند العناية بالبشرة الدهنية

    - تقوم النساء بغسيل وجههن بالماء الساخن لاعتقادهن بأنهن يقمن بإزالة الدهون الزائدة وهذا أمر خاطىء فالماء الساخن يقوم برفع حرارة البشرة وبالتالي يزيد من إفراز الدهون ولذا ننصحك بتنظيف بشرتك الدهنية بالماء الفاتر فقط.
    - تعمل النساء عند تنظيف بشرتهن الدهنية على فركها بقوة وذلك لاعتقادهن بأنهن يساعدن في إزالة الدهون الزائدة وهذا الأمر ينعكس سلباً على بشرتهن، إذ أنه قد يساهم في تخريشها واحمرارها كما أن يرفع درجة حرارة البشرة وبالتالي يحفز إنتاج الزيوت، ولذا ننصحك بتطبيق الغسول المناسب لنوع بشرتك على وجهك وتركه لمدة 3 دقائق ليتغلغل في البشرة ويزيل الدهون من تلقاء نفسه ومن ثم قومي بفرك بشرتك بلطف ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

    اكتشفي أيضاً: أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية
    - تبالغ النساء في عدد مرات تنظيف بشرتهن لاكثر من مرتين في اليوم، وهذا أمر مبالغ به حيث أن مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء تكفيان بالغرض وبإمكانك التربيت الخفيف على بشرتك بواسطة كرة جافة من القطن على البشرة لامتصاص الزيوت الزائدة. 
    - قد تختار النساء الغسول أو التونر الذي يحتوي على كحول لأنه يعمل بشكل كبير على إزالة الزيوت الزائدة، إلا أن هذا الأمر يعود سلباً على البشرة فهو يعمل على تخريش البشرة وتجفيفها بشدة وقد يسبب ظهور بقع داكنة وحساسية للجلد، ولذا ننصحك بعدم اختيار الغسول أو التونر الذي يحتوي على الكحول.  
    - تضاعف صاحبات البشرة الدهنية من عدد مرات تقشير الوجه لتصل إلى مرة أو مرتين يومياً لاعتقادهن بأنهن يزلن الأوساخ والأتربة وآثار المكياج، وقد يستعملن مواد قوية على البشرة فيجعلنها ضعيفة وغير قادرة على مقاومة العوامل الخارجية، ولذا يفضل الاتفاء بتنظيف البشرة بجل جيد ومن ثم تقشيرها مرتين في الأسبوع للمساعدة في تخفيف وإزالة الأوساخ والنفط في المسام  العميقة.


    ترطيب البشرة الدهنية

    - تستغني النساء ذوات البشرة الدهنية عن مرحلة الترطيب ظناً منهن بأن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى مرطب، وهذا أمر خاطىء فالبشرة الدهنية شأنها شأ، باقي البشرات تحتاج لترطيب ولكن عليك أن تكوني حذرة في اختيار المرطب الملائم لبشرتم،ولذا ابحثي عن المرطبات القائمة على الماء والخالية من الزيت وابتعدي عن الكريمات والمرطبات الثقيلة حيث يعتبر التونر أو الحليب أفضل مرطب لبشرتك.
    - قد تختار النساء اللاتي يمتلكن بشرة دهنية كريم أساس على شكل جل أو سائل وهو أمر جيد ولكنهن قد يخطئن بعدم التأكد من أن هذا الكريم يأخذ قوام السائل لغناه بالماء أو الزيت؟ ولذا يجب أن تتأكدي من أن كريم الأساس لا يحتوي على الزيوت وغني بالماء. 

    - تتجنب النساء صاحبات البشرة الدهنية الماسكات الطبيعية للبشرة، نظراً لاعتقادهن بأنها قائمة على الزيوت والمكونات الطبيعية التي قد تساهم في زيادة إفراز الدهون، وهذا أمر خاطىء حيث يحرمن بشرتهن من متعة الاستفادة من فوائد الماسكات الطبيعية والأصح بأن يخترن الماسكات الطبيعية الخاصة بالبشرة الدهنية. 


    الواقي الشمسي للبشرة الدهنية
    - قد تهمل النساء ذوات البشرة الدهنية الواقي الشمسي لاعتقادهن بأنه يزيد من لمعانها ودهنيتها ولكن هذا أمر خاطىء بالكامل، فعند اختيارك الواقي الشمسي الأنسب لبشرتك الدهنية فأنت تحمين بشرتك من التصبغات والحبوب الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.
    - تنزع هذه الفئة من النساء إلى الضغط على البثور أو ملامسة الحبوب لتقشيرها وهذا أمر خاطىء بالكامل لأنها يمكن أن تسبب تندب وتترك بقع حمراء على وجهك. ولذا تجنبي هذا الأمر تحت أي ظرف كان واتركي الحبوب لتتقشر من تلقاء نفسها.

    بعد أن تعرفت على أهم 10 أخطاء عند العناية بالبشرة الدهنية لا بد أنك قادرة على تقييم روتينك الخاص وتجنب الأخطاء التي لطالما ارتكبتها في السابق لتحصلي على بشرة دهنية صحية وقوية. 

    المزيد:

    تعليقات