facebook

10 نصائح هامة للحصول على بشرة أجمل

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
  • 10 نصائح هامة للحصول على بشرة أجمل

    هل تعلمين بأن أي اهتمام ولو كان بسيط تقدمينه لبشرتك فإنك سوف تجدينه وسينعكس عليها سواء الآن أو حتى بعد 10 سنوات، واليوم سوفنقدم لك نصائح لتحسين نوعية البشرة بعضها قد تسمعين بها لأول مرة، طبقيها لتلمسي الفرق بنفسك..

    نصائح هامة لتحسين نوعية البشرة

    • لا تخرجي من المنزل دون أن تطبقي واقي الشمس: هذه هي أهم نصيحة نقدمها لك ففي هذه الخطوة الهامة سوف تحافظين على شباب بشرتك وتأخري ظهور التجاعيد والبقع الداكنة وتتجنبي الكثير من المشاكل، لذا فأنت تساعدين في تحسين نوعية بشرتك على المدى القريب والبعيد.
    • اشربي ما لا يقل عن 3 ليتر كوب من الماء النقي قليل الصوديوم، فبهذه الطريقة تعملين على تخليص جسمك من السموم وبالتالي تصبح بشرتك أكثر نقاء وكذلك رطبة من الداخل.
    • لا تستغني عن الريتينول في منتجات العناية بالبشرة، حيث تعمل هذه المادة الرائعة على تنقية البشرة من الشوائب والبثور من خلال قدرتها على تجديد خلايا البشرة.

      وتجعل البشرة تبدو أكثر شباباً وصحة كونها تتغلغل إلى أعماق البشرة وتجددها من الداخل إلى الخارج. وغالباً ما يتم دمجها مع مضادات الأكسدة للتخلص من خلايا البشرة الميتة.

    • غيري في نظامك الغذائي عبر اعتماد المزيد من المواد الغنية الفيتامينات، عبر تناول الكثير من الخضراوات والفواكه والألياف وفي المقابل تجنبي الأطعمة التي تحتوي على مواد دهنية والتي تسبب البثور والزيوت على البشرة، وهذا الأمر سوف يساعد في تحسين نوعية البشرة على المدى القريب والبعيد.

    • لا تهملي أي مشكلة جلدية مهما كانت صغيرة، إذا لاحظت أي تغير في بنية برتك فننصحك باتشارة أخصائي الجلدية ومعرفة الإجراءات اللازمة والصحيحة، لكي تتم تفادي المشكلة وتفاقمها.

    • لا تكثري من تطبيق المكياج على بشرتك بل اهتمي ببشرتك أكثر، كلما اهتممت بشرتك زاد شعورك بأنك لا تحتاجين لطبقات من المكياج وهذا الأمر بذاته يساعد في حماية بشرتك من آثار مواد التجميل على البشرة سواء للمدى القريب أو البعيد.

    • عززي إنتاج الكولاجين عبر الحيل التالية:

    - مارسي الرياضة بانتظام، حيث سوف يؤدي هذا الأمر إلى تحسين الدورة الدموية وزيادة ضخ الأكسجين، وهذا الأمر وحده يزيد من إنتاج الكولاجين.

    - تناولي الرمان والخوخ اللذان يعززان إنتاج الكولاجين عبر خلايا البشرة.

    • دعي القلق وابتسمي للحياة، فالقلق والتوتر يزيدان من إنتاج الزيوت على البشرة ويعودان عليك بالكثير من المشاكل كما أن العبوس يزيد من ظهور تجاعيد البشرة.

    طبقي هذه النصائح الذهبية التي لن تنعكس على بشرتك فحسب بل على صحة جسمك ونفسيتك، وسوف تلحظي تحسن نوعية البشرة في أقل من شهر.

    المزيد:

    تعليقات