facebook

12 ماسك للبشرة الدهنية تخلصك من جميع مشاكل البشرة

الثلاثاء، 06 فبراير 2018
  • 12 ماسك للبشرة الدهنية تخلصك من جميع مشاكل البشرة

    قد تبحثين دوماً عن أفضل غسول أو مرطب للبشرة الدهنية ولكن هل فكرت بالتعرف على ماسك للبشرة الدهنية وبالتحديد الطبيعي منها؟ إذا لم تفكري قبل الآن فاعلمي بأنك أضعت فرصة ذهبية لتخليص بشرتك من الشوائب والبثور والدهون أيضاً، ولكن قد تنقلب النتيجة سلباً إذا لم تجيدي اختيار الماسك الطبيعي الذي يناسب بشرتك الدهنية، ولذا تعرفي معنا على أحسن 12 ماسك للبشرة الدهنية، اختاري منها ما تشائين..

    12 ماسك للبشرة الدهنية 

    تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة المعرضة للبثور والبقع الداكنة ناهيكِ عن لمعان البشرة غير المحبب، ولذا تحتاج لمضاعفة مدة العناية بها  الدهنية المنزلية الصنع والتي تحوي عناصر طبيعية ومتوافرة في كل منزل. 

    ماسك الكركم وجل الصبار للتخلص من حبوب البشرة الدهنية

    بالنسبة لي أعتبر أن الكركم هو أفضل مكون طبيعي للبشرة الدهنية، حيب يساهم في تخليصها من الدهون والبثور والشوائب في الوقت نفسه وهو في متناول الجميع، ولذا لا تترددي بخلط ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقة من جل الصبار وملعقة صغيرة من الليمون وعندما تحصلي على مزيج متماسك قومي بتدليك بشرة وجهك ورقبتك لمدة 4 دقائق بالخليط ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.


    ماسك للبشرة الدهنية للتخلص من لمعان البشرة

    ماسك للبشرة الدهنية للتخلص من لمعان البشرة

    يعتبر هذا الخليط من أفضل ماسكات البشرة الدهنية، نظراً لدور الطين الأخضر والبرتقال في التقليل من إفراز البشرة للدهون بينما يعمل الخيار على إنعاش البشرة. قشري حبة خيار ومن ثم اعصريها بالخلاط للحصول على عصير الخيار، ومن ثم أضيفي ملعقة من عصير البرتقال وملعقة من الطين الأخضر وامزجي الخليط جيداً، ومن ثم قومي بتوزيع الخليط على بشرة وجهك بشكلٍ متساوٍ لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

    اقرئي أيضاً عن أفضل 7 ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول

    ماسك لإغلاق المسام الواسعة للبشرة الدهنية

    تعاني السيدات من المسام الواسعة التي تفسد إطلالتهن الكاملة على الدوام، وللتخلص من هذه المشكلة اخلطي ملعقة من بودرة الشب مع بياض بيضة واحدة ومن ثم ادهني وجهك بالمزيج، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم أزيليه بالماء البارد للتأكد من إغلاق المسام الواسعة.

    ماسك البصل والشوفان لتنظيف البشرة الدهنية وترطيبها

    يعمل البصل على تنظيف البشرة وتعقيمها بينما يقوم الشوفان بترطيبها، ولتحضير هذه الوصفة المذهلة للبشرة الدهنية قومي بنقع ملعقة من الشوفان العضوي في نصف كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ومن ثم اهرسي البصلة بواسطة الخلاط وأضيفيها إلى الشوفان لتحصلي على خلطة متماسكة ومن ثم وزعي الماسك على بشرة وجهك ورقبتك ثم أزيليه بالماء الفاتر. 


    ماسك الشاي الاخضر لترطيب البشرة الدهنية

    ماسك الشاي الأخضر والعسل لترطيب البشرة الدهنية

    يعتبر هذا الماسك من أفضل وأسهل ماسكات البشرة الدهنية. فبينما يعمل العسل على إحداث التوازن في إفراز الدهون يقوم الشاي الأخضر بتعقيم البشرة وجل الصبار بترطيبها. ولتحضير الوصفة تحتاجين لنقع ملعقة من الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء الساخن ومن ثم تصفيته ومن بعدها أضيفي ملعقة من الشاي إلى ملعقة من العسل، ومن بعدها امسحي وجهك بالخليط بواسطة كرة من القطن مغمورة في الخليط واتركيها حتى تجف جيداً (من 20 إلى 30 دقيقة) ومن ثم أزيلي الماسك بواسطة الماء الفاتر. 

    ماسك زيت شجرة الشاي وزيت البندق للتخلص من البثور

    يمتاز زيت شجرة الشاي بقدرته على قتل البكتيريا والفطريات التي تؤدي لظهور الحبوب، بينما يقوم البندق بتنظيم إفراز الوجه للدهون. 

    المقادير: 4 قطرات من زيت شجرة الشاي  ملعقة من زيت البندق 
    طريقة التحضير: قومي بمزج 6 قطرات زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت البندق ومن ثم قومي بمسح وجهك بالخليط مع التركيز على أماكن الحبوب ومن ثم اتركيه 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. 

    ماسك الأفوكادو والشوفان لترطيب البشرة الدهنية الحساسة

    على الرغم من أن الأفوكادو غني بالزيوت إلا أن زيوته الطبيعية تساهم في تغذية بشرتك وإحداث توازن في إفراز الزيوت الطبيعية وكما أن إدخال الشوفان سيساهم أيضاً في ترطيب بشرتك الحساسة دون أن يتسبب أي احمرار أو تهيج،  ولذا كل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة السهلة هو هرس مقدار ملعقة من الأفوكادو الطازجة وإذافة ملعقة من الشوفان وملعقة صغيرة من العسل وعندما تحصلي على عجينة طرية متماسكة طبقيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسليها بالماء البارد. 

    ماسك القرفة والعسل للتنظيف البشرة الدهنية من الشوائب

    تمتاز القرفة بقدرتها على تخليصك من الشوائب والأوساخ بينما يساهم العسل في ترطيبها دون زيادة إفراز الدهون، ولذا لا تترددي بخلط ملعقة من بودرة القرفة الطازجة مع ملعقة من العسل الطبيعي، وبعدها قومي بتطبيق هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

    ماسك بياض البيض والليمون لشد البشرة الدهنية

    يعمل هذا الماسك على شد البشرة وتخليصها من الدهون في الوقت نفسه ولذا قومي بمزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من الليمون حتى تحصلي على مزيج ناعم ورقيق ومن ثم اغمري كرة من القطن في المزيج وامسحي بشرتك بها مع التركيز على أماكن ظهور التجاعيد كالرقبة والجبهة واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.


    12 ماسك للبشرة الدهنية تخلصك من جميع مشاكل البشرة
    ماسك الموز والعسل لتغذية البشرة الدهنية

    يعتبر ماسك الموز والعسل من ماسكات البشرة الدهنية التي تعمل على  تغذية البشرة وترطيبها، وهذه الوصفة سهلة ومكوناتها متوافرة في كل منزل ولذا قومي بهرس نصف موزة ناضجة ومن ثم اخلطيها مع ملعقة من العسل ومن ثم مدي الماسك على بشرة وجهك ورقبتك اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تزيلي الماسك بالماء البارد. 

    ماسك خشب الصندل وزيت نبق البحر للتخلص من البقع الداكنة في البشرة الدهنية

    يشتهر خشب الصندل بقدرته على تفتيح بشرتك وتخليصه من البقع الداكنة بينما يساهم زيت نبق البحر (اقرئي هنا كيف أن  زيت نبق البحر وحده سيخلصك من مشاكل البشرة) في ترطيب البشرة دون زيادة إفراز الدهون، ولذا لا تترددي بخلط ملعقة من بودرة خشب الصندل الطازجة (تجدينه فيسوق العطارة) مع ملعقة من العسل الطبيعي، وبعدها قومي بتطبيق هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

    ماسك العدس والعسل لتقشير البشرة الدهنية

    يتواجد العدس في كل منزل وكذلك العسل، ويعتبر تقشير الجلد الميت من أفضل الخدمات التي تقدم لصاحبات البشرة الدهنية لأنه يعمل على إزالة الزيوت الزائدة والتخلص من البقع الداكنة وآثار حب الشباب كما يلعب دوراً مهماً في تجديد الخلايا. وكل ما تحتاجينه للحصول على هذه الخلطة هو طحن مقدار ملعقة من العدس ليصبح ناعماً ومن ثم أضيفي ملعقة من العسل وامزجيهما جيداً ومن ثم افركي وجهك بحركات دائرية مرة بعكس عقارب الساعة ومرة أخرى مع عقارب الساعة ومن بعدها اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليه جيداً. 


     

    تعليقات