facebook

7 تغيرات في روتينك اليومي ستمنحك بشرة أكثر نضارة

الخميس، 26 مايو 2016
  • 7 تغيرات في روتينك اليومي ستمنحك بشرة أكثر نضارة

    كما يترك الزمن آثاره على كل  شيء من حولنا هو أيضاً له تأثيره الكبير على البشرة حيث يترك خطوطه المزعجة والتي من شأنها أن تسبب الكثير من الحرج والحزن للمرأة.

     
    ومثل الكثير من جوانب الحياة التي تحتاج لرعاية وعناية خاصة هي البشرة أيضاً تحتاج منك بعضاً من الحب والاهتمام.
     
    ولذلك عليك أن تكوني دائماً قادرة على اتخاذ أفضل ما يمكن من رعاية لتحافظي عليها نضرة وشابة تضج حيويةً وجمالاً.
     
    وهنا إليكِ بعض النصائح التي عليك اتباعها كروتين يومي والتي ستمنحك بشرة أكثر جمالاً من أي وقتِ مضى.
     
    1-    احرصي على العناية بوجهك طيلة اليوم:  
    وذلك من خلال اتخاذ القرارات اللازمة لرعاية بشرتك على مدى اليوم كالتنظيف والتطهير والنوم على الظهر لمنع التجاعيد، والتخلي عن إزالة الشعر فوق الفم بواسطة الشمع لأن هذه العملية  قد تتسبب بظهور التجاعيد حول الفم.
    ذلك بالإضافة لتطبيق كريم مرطب وتمهيدي يحمي بشرتك قبل المكياج اليومي. و بالطبع التوقف عن التدخين وغيرها من الأمور التي من شأنها أن تحد من ظهور علامات التقدم في السن على بشرتك.
    2-    اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على المزيد من الماء الفواكه والخضار:
    لابد وأنك تعلمين  أن ما تأكلينه يمكن أن يؤثر على بشرتك، كما وأنك تعرفين أن تناول الماء بكميات كبيرة أمر هام جداً لمنع جفافها ومنحها المزيد من الترطيب والنضارة.
    إذاً عليك أن تتذكري منذ اليوم أن تقومي باتباع نظام غذائي متوزان يحتوي على الكثير من الخضار الورقية والفجل والخيار والفاكهة كالبطيخ والكثير الكثير من الماء. أو الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الماء بدلاً من ذلك.
     
    3-    كوني لطيفة مع بشرتك وتعاملي معها بحب:
    لدى التعامل مع بشرتك عليك إذاً أن تكوني لطيفة جداً فهذا الأمر مهم بشكل خاص على وجهك حيث يكون الجلد أرق وأكثر حساسية وأكثر عرضة لظهور التجاعيد. عليك عدم فركه بقوة بل التدليك بحركات دائرية إذا أردت عمل تقشير لطيف للجلد، واختيار المستحضرات المناسبة لبشرتك.
    4-    الإقلاع عن تناول الحلويات بشكل كبير:
    عليك اتباع حمية غذائية قليلة السكر لأنه يفسد بشرتك حقاً كما يساعد على ظهور حب الشباب ويتسبب بالجفاف وغيرها الكثير من القضايا المضرة بالبشرة. كما أن الحلوى ستسبب لك السمنة دون فائدة تذكر.
    تحتاج بشرتك إلى الفيتامينات Aو C و E بشكل رئيسي وكذلك العديد من العناصر  الأخرى.لتظل في أفضل حالاتها. إذاً تجنبي تناول الحلويات واستبدليها بتناول قطعة من الفاكهة.
    5-    احرصي على عمل  قناع الكبريت لبشرتك بشكل أسبوعي:
    ربما كنت قد سمعت أنه عليك استخدام حمض الجليكوليك وبيروكسيد benxoyl للحفاظ على بشرتك متألقة دائماً، كما ينصح الخبراء أيضاً بعمل قناع الكبريت لبشرتك مرة واحدة في الأسبوع فهو يعمل على الحفاظ على بشرتك نضرة خالية من العيوب والشوائب.
    6-    إضافة بعض المنتجات لروتينك اليومي للعناية بالبشرة:
    إذا كنت معتادة على استخدام المطهر والمرطب للبشرة فعليك إذاً إضافة بعض المنتجات الأخرى للعناية ببشرتك والحصول على نضارة وإشراق غير مسبوقين. حيث ينصح الخبراء باستخدام المستحضرات المضادة للأكسدة وتطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس بعامل حماية SPF 30 كل يوم. كما عليك أيضاً بتطبيق كريم العين لمكافحة التجاعيد في تلك المنطقة. وأخيرا، عمل قناع منشط ومغذي للبشرة بشكل أسبوعي وسيكون ذلك خياراً مثالياً لبشرتك.
    7-    وأخيراً النوم باكراً:
    يتفق الجميع على أن البشرة بحاجة لأخذ قسط كافي من الراحة والنوم ليلاً يومياً بما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات في كل ليلة. لأن النوم القليل لابد وستظهر آثاره على بشرتك على شكل خطوط دقيقة مزعجة.

    تعليقات