facebook

8 ماسكات للبشرة الدهنية

تعرفي على أفضل 8 ماسكات للبشرة الدهنية واستمعي لنصائحنا الثمينة للعناية بها

الثلاثاء، 25 يوليو 2017
  • 8 ماسكات للبشرة الدهنية

    تجلب البشرة الدهنية لصاحبتها الكثير من المشاكل المتعددة، ولذا يعتمد اختيار ماسكات للبشرة الدهنية على مشكلة البشرة فمنها لتخفيف إفراز الزهم وأخرى للتخلص من حب الشباب، ولذا فإن جميع هذه الوصفات سوف تنال رضى ذوات البشرة الدهنية وتحل لهن مشاكل بشرتهن. 

    أهم ماسكات البشرة الدهنية

    دللي بشرتك الدهنية بهذه الماسكات الطبيعية والبسيطة وقليلة التكاليف، وتغلبي على مختلف المشاكل التي تواجه بشرتك. 

    ماسك تبييض البشرة الدهنية من الكركم

    اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من لبن الزبادي (استبدليه بالحليب إذا كانت بشرتك الدهنية حساسة) وملعقة من جل الصبار حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ومن ثم وزعيها على البشره واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيها بالماء الفاتر. طبقي هذه العملية مرتين أو  في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية بعد أسبوعين فقط. 

    ماسك تقشير البشرة الدهنية بالقهوة 

    قومي بمزج ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من لبن الزبادي جيداً، ومن ثم دلكي وجهك ورقبتك بالمزيج على شكل حركات دائرية صغيرة لمدة 3 دقائق مع الترطيز على الأماكن الدهنية، ومن ثم اتركيه حتى يجف قبل أن تغسليه بالماء البارد. طبقي هذه العملية مرتين أو في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية بعد أسبوعين فقط. 

    ماسك للبشرة الدهنية من التفاح والشوفان وعصير الليمون 

    لتحضير هذه الوصفة قومي بخلط نصف كوب من التفاح المهروس والشوفان المطبوخ مع بياض بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون، طبّقي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف بالكامل ثم تغسل بالماء البارد. استخدمي الطريقة بانتظام 3 مرات بالأسبوع وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين.

    ماسك للبشرة الدهنية للتخلص من البقع الداكنة

    اخلطي حبة من الطماطم في الخلاط الكهربائي ومن ثم ضعي ملعقة من السكر وملعقة من العسل، ومن ثم افركي وجهك بها لمدة  5 دقائق وركزي على الأماكن الداكنة. ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد ورشي عليه القليل من ماء الورد.

    ماسك لإزالة الزيوت من الطين وجل الصبار 

    لتحضير هذه الوصفة امزجي ملعقة كبيرة من الطين الأخضر وملعقة صغيرة من جل الصبار، ومن ثم وزعيها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد ومن ثم دلكيه بمكعب من الثلج لإغلاق المسام. 

    اقرئي أيضاً: قناع الطين للبشرة فوائده ومكوناته

    قناع لتنقية البشرة الدهنية من اللوز والعسل 

    اخلطي كمية كافية من اللوز المطحون والعسل لتشكيل عجينة. ثم دلكي الخليط بلطف على وجهك بقطعة قماش دافئة ورطبة لمدة 5 دقائق. واتركيه حوالي 10 دقائق أخرى ومن ثم اشطفيه بالماء وكرّري الخلطة باستمرار حتى تتخلصي من البشرة الدهنية.

    خلطة لتفتيح البشرة الدهنية من الشاي الأخضر والشوفان 

    قومي بنقع ملعقة من الشاي الأخضر في ربع كوب الماء طوال الليل ومن ثم قومي بتصفيته وخلطه مع ملعقتين من الشوفان، ادعكي الخليط جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم مديه على بشرة وجهك لمدة 25 دقيقة قبل أن تزيليه بالماء البارد. لضمان الحصول على أفضل النتائج قومي بتطبيق هذه الوصفة بشكلٍ يومي.

    ماسك الجوز والعسل وعصير الليمون لصنفرة البشرة الدهنية

    قومي بخلط حبتين من الجوز بالخلاط ومن ثم أضيفي ملعقتين من العسل وملعقة من الليمون واخلطيهم جيداً، ووزعي الخليط على وجهك بالتساوي ودلكي وجهك بحركات دائرية صغيرة برؤوس الأصابع لمدة 4 دقائق، ومن ثم اتركي الماسك لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالماء البارد. 

    اقرئي أيضاً: 10 خلطات لحب الشباب

    نصائح للعناية الليلية بالبشرة الدهنية 

    • يعتبر تنظيف البشرة الدهنية أمر إلزامي ويجب تنظيفها مرتين باليوم على أقل تقدير. وبالنسبة لمنظف البشرة الدهنية يفضل أن يكون خال من الزيوت.
    • احرصي على شر ب كمية مناسبة من الماء النقي لتخليص البشرة من السموم وإكسابها نضارة وحيوية. 
    • طبقي الواقي الشمسي الخالي من الزيوت على بشرتك كلما خرجب من المنزل في النهار، وإذا ما استطعت تجنب الخروج فإنك تقدمين لبشرتك خدمة جلية. 
    • اتبعي نظاماً غذائياً صحياً متوازناً غني بالخضراوات والفواكه لتغذية البشرة ونضارتها، وابتعدي عن الأغذية الدسمة والمقليات والوجبات السريعة الجاهزة. 
    • لا تقومي باستخدام المنتجات التي تحتوي على العطور والمواد الكيميائية والملونات والزيوت المعدنية لأنها تزيد من مشاكل البشرة الدهنية
    • تجنبي لمس وجهك قدر الإمكان وبالأخص أماكن ظهور حب الشباب لأنها قد تنتقل من مكان لآخر في وجهك وتزيد الطين بلة. 
    • احرصي على اختيار درجة حرارة الغرفة المناسبة عند الخلود للنوم، أي أن تكون معتدلة مائلة إلى البرودة لأن ذلك يخفف من إفراز البشرة للزهم وبالتالي تستيقظين مع بشرة نضرة وغير لامعة. 
    • بدلي الشراشف والوسائد مرتين على الأقل أسبوعياً، ووذلك لضمان عدم ملامسة بشرتك للأوساخ أثناء النوم، ولا بد أن تكون طرية الملمس.
    • احصلي على قسط وافر من النوم لإبعاد شبح التعب والإجهاد عن بشرتك.  

    وفي الختام لا بد أن نذكرك بضرورة المتابعة في استخدام ماسكات للبشرة الدهنية فللأسف بشرتك الدهنية لن ترحم إهمالك لها، وكذلك لا تترددي باتباع روتين العناية الليلية للبشرة الدهنية والالتزام بالنصائح التي قدمناها لك لتحصلي على بشرة تعدك بنهار جميل ورائع. 


     

    المزيد:

    تعليقات