facebook

8 نصائح للحصول على عملية تقشير للبشرة مثالية

الأحد، 07 أكتوبر 2018
  • 8 نصائح للحصول على عملية تقشير للبشرة مثالية

    ليس كل امرأة قامت بعلاج تقشير البشرة تحصل على نتائج مبهرة ولهذا الأمر بالتحديد تحجم الكثير من السيدات بعد تقشير بشرتهن لعدة مرات ودون الحصول على نتائج جيدة وبالعكس من الممكن حدوث مضاعفات جانبية، ولذا سوف نقدم اليوم 7 نصائح عملية للحصول على عملية تقشير للبشرة مثالية تعرفي عليها واتبعيها بحذافيرها..

    8 نصائح للحصول على عملية تقشير للبشرة مثالية

    هذه النصائح بسيطة وسهلة ولكنها سوف تحدث فرقاً


    اختاري مكونات التقشير المناسبة

    اختاري مكونات التقشير المناسبة

    يعتبر الهدف الرئيسي للتقشير هو التخلص من الجلد الميت وليس نزع أو تخريب الجلد، ولذا فإن القاعدة الأساسية التي يجب اتباعها هنا هي استخدام حبيبات رقيقة وصغيرة لتقشير الوجه، وأفضل هذه المكونات هي الشوفان والشومر وبيكربونات الصودا ولب جوز الهند كما تعتبر القهوة مقشر طبيعي ممتاز ،بينما بإمكانك استخدام ملح البحر والسكر الخام لبقية جسمك. 

    انتقي الوقت المناسب من اليوم لتقشير البشرة

    يعتبر التقشير في نهاية اليوم أفضل توقيت للتقشير حيث يمكن أن يساعد في إزالة آثار المكياج والأوساخ والأتربة التي توغلت في عمق المسام. ومن وجهة نظر أخرى فإن تقشير بشرتنا في الصباح أكثر فعالية، لأن جلدنا يميل إلى إصلاح نفسه بين عشية وضحاها. ولذا استخدمي المقشر اللطيف في الصباح لإفساح المجال لخلايا الجلد الجديدة ولكن لا تخرجي من المنزل في النهار من دون تطبيق الواقي الشمسي فالبشرة سوف تكون حساسة في هذا الوقت بعد التقشير.


    طبقي عدد المرات الكافية لتقشير بشرتك دون زيادة أو نقصان

    طبقي عدد المرات الكافية لتقشير بشرتك دون زيادة أو نقصان

    هناك مصادر تدعي أن التقشير اليومي آمن تماماً لتطبيقه بشكل يومي وهناك وجهة نظر أخرى  تقول بأنه يجب عليك عدم التقشير لأكثر من مرتين في الأسبوع. ولكن الصحيح بأن هذا يعتمد على نوع البشرة قالبشرة الدهنية قد تتطلب 3 مرات تقشير في الأسبوع على أقل تقدير بينما البشرة الجافة يمكنها الاكتفاء بجسة تقشير واحدة في الأسبوع، وكذلك يعتمد على نوع التقشير فالتقشير اللطيف يمكن إجراؤه يومياً للبشرة الدهنية و3 مرات في الأسبوع للبشرة العادية. 

    قشري بشرتك قبل إزالة الشعر الزائد 

    قومي بتقشير بشرتك قبل إزالة الشعر فهذا الأمر بيوم واحد فهذا الأمر سوف يساعد في إزالة الشعر تحت الجلد بالكامل ومنحك بشرة ناعمة وملساء كالحرير. 

    رطبي بشرتك قبل تقشير البشرة

    نعم، قد تظنين هذا الأمر غير صحيح إلا أنك سوف تحصلين على نتيجة أفضل بكثير فالشعر القاسي قد يصعب إزالته ولكن الطري تتم إزالته بسهولة ولكن ننصحك بعد الترطيب بترك بشرتك لمدة ساعة ومن ثم تقشير البشرة.


    قشري بشرتك بالطريقة الصحيحة

    قشري بشرتك بالطريقة الصحيحة

    لتقشير وجهك وجسمك، استخدمي حركات دائرية بسيطة ولطيفة حيث سوف تساعد هذه الحركة على سحب الرؤوس السوداء وإزالة الأوساخ، وقد يكون ذلك باستخدام الأيدي أو فرشاة ناعمة للوجه أما بالنسبة للبشرة في الجسم فيمكنك استخدام فرشاة متوسطة الخشونة.

    استخدمي منظف لطيف بعد التقشير لإغلاق المسام

    نعم ما تقرئينه صحيح فبعد عملية التقشير هذه أنت لا ترغبين بدخول الأتربة والاوساخ على مسام بشرتك المفتوحة ولذا قومي باستخدام منظف قابض للمسام 

    واستمتعي بنتيجة تدوم طويلاً.

    رطبي بشرتك في النهاية

    رطبي بشرتك المقشرة بمرطب ناعم ولطيف مثل جل الصبار الذي يناسب جميع أنواع البشرة، واستمتعي ببشرة ناعمة ونقية.

    هذه هي خطوات تقشير البشرة المثالية اتبعيها وبعدها لن تستغني عن التقشير على الإطلاق. 

    المزيد:

    تعليقات