• أسئلة وأجوبة عن منتجات العناية بالبشرة

    تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 11 يناير 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    جميعنا نبحث عن أفضل روتين للعناية بالبشرة، ولكن الأمر يتوقف على حسن اختيار منتجات العناية بالبشرة، ولذا سوف نجيب اليوم عن بعض الأسئلة المختلفة التي تأتينا عن المنتجات سواء كانت سيروم، كريم، لوشن وغيرها.

    • ما هو الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات البشرة؟

    يفضل وضع السيروم الشفاف المائي أولاً ، مثل سيروم الهيالورونيك الخاص بي، والانتظار حتى يجف قبل تطبيق سيروم يحتوي على دهون.

    • ما هو الوقت الأنسب لامتصاص البشرة لمنتجات العناية بالبشرة؟

    يجب أن تمتص منتجاتك بسرعة كبيرة، حوالي 30 إلى 60 ثانية". إذا استغرق الأمر وقتًا أطول، فهذا يعني أن الجودة ليست كما يجب أو أنك لا تقوم بتطبيق المنتجات في الترتيب الصحيح مع المنتجات الأخرى التي تستخدمها.

    • ما هي الطريقة الأنسب لزيادة امتصاص البشرة للمنتجات؟

    اغسلي وجهك بالماء الفاتر لفتح المسام وضعي المنتج على يديك، ابدئي في وضع المنتجات بينما لا يزال الجلد رطبًا وكما أن الضغط على منتجاتك على الجلد باستخدام راحتي يديك يمكن أن يساعد في الامتصاص أيضًاً لأن دفء يديك يساعد . إما أن يتم امتصاص المنتج من خلال المسام الخاصة بك إلى الغدد الدهنية أو في الواقع يذهب إلى المسام. وبمجرد حدوث ذلك ، يتم امتصاصه في طبقة الجلد والبشرة والجزء العلوي من الجلد . وعندما تجف بشرتك يمكنك وضع طبقة على منتج آخر.

    • هل يوجد أضرار للمبالغة في استخدام منتجات العناية بالبشرة؟

    لا يعني استخدام المزيد من المنتج أنك ستحصل على المزيد من الفوائد، مثلاً استخدام بعض منتجات البشرة كالريتينول قد يسبب تهيجاً في البشرة، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى عدم توازن الأس الهيدروجيني. وبالتالي قد تعمل بشرتك على تعويض ذلك عن طريق زيادة إفراز الزيت وكما تتسبب المبالغة في سد مشام البشرة وبالتالي تشكل البثور والرؤوس السوداء.

    • كيف نعلم بأن المنتج غير جيد؟

    إذا كنت تستخدم منتجًا ولم يظهر أي تحسن يذكر في غضون أسبوعين، فهذا يدل على أنه غير مفيد،  مع أن الأمر يستغرق حوالي أربعة إلى ستة أسابيع لمعرفة فوائد المنتج ، ولكنك ستعرف في غضون 14 يومًا تقريبًا ما إذا كان المنتج له آثار سلبية على بشرتك.

    • هل يعتبر المنتج الغالي السعر ذي جودة عالية؟

    أبداً، قد يكون منتج غالي ولكن غير مناسب لطبيعة بشرتك وكذلك قد تجدين منتج أقل سعراً وأفضل كفاءة، لذا لا تقارني بين الأسعار أبداً.

    • ما هي المنتجات الأكثر ضرراً في منتجات العناية بالبشرة؟

    البارابين، حيث وجد في بعض الخلايا ألكتل السرطانية عند تحليلها، وكذلك الكحول والعطور لأنها تزيد من جفاف البشرة.

    هذا كل ما ترغبين معرفته عن منتجات العناية بالبشرة، وطريقة تطبيقها بشكل صحيح.

  • أسئلة وأجوبة عن منتجات العناية بالبشرة