• أسباب تهيج البشرة وعلاجها بالكريمات

    تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 25 سبتمبر 2019

    هل تعانين من تهيج البشرة المؤقت ولا تعلمين السبب الحقيقي وراء ذلك؟ نحن هنا اليوم لكي نعرفك بأهم أسباب تهيج البشرة، كما سوف نعرض عليك أهم منتجين للعناية بالبشرة المتهجة، لذا إذا كنت واحدة من اللواتي يعانين من الاحمرار والحكاك فأنت بحاجة حتماً لقراءة السطور التالية..

    أسباب تهيج البشرة 

    تعتبر الحساسية من أشعة الشمس وتعرض البشرة لدرجات حرارة عالية من أكثر أسباب تهيج البشرة شيوعاً.
    تعاني السيدات اللاتي يمتلكن بشرة فاتحة من زيادة احتمال التعرض لتهيج البشرة مقارنة بالبشرة السمراء،وذلك بسبب قلة صبغة الميلانين التي تعتبر بمثابة درع وقاية للبشرة من الشمس.
    تطبيق بعض مواد العناية بالبشرة أو التجميل غير الموثوقة المصدر أو غير المناسبة لنوع البشرة وبالأخص الحساسة منها قد يسبب تهيج البشرة.
    يؤدي جفاف البشرة وعدم ترطيبها إلى تشقق البشرة وتهيجها.
    تناول بعض الأطعمة قد يسبب تهيج البشرة مثل الشوكولا والبيض والدجاج في بعض الأحيان.
    طبيعة البشرة قد تكون حساسة، كما أن ذوي البشرة البيضاء للتهيج والاحمرار أكثر من ذوي البشرة السمراء.
    التعرض للشمس والحروق الناتجة عنها قد تؤدي إلى تهيج البشرة.
    قد يحدث تهيج البشرة عند ملامسة البشرة لبعض المواد كاللاكسسوارات المصنوعة من المعدن أو الثياب التي تحتوي على نسبة نايلون أو العطور أو مواد التنظيف وكذلك البلوط السام
    التغير في الهرمونات الذي قد يصيب النساء في مرحلة سن اليأس أو الفتيات أثناء المراهقة وكلاهما قد يتسببان زيادة احتمال تهيج البشرة. 
    تقشير البشرة المبالغ به وبالأخص الحساسة قد يسبب تهيج البشرة.
    تؤدي الإصابة ببعض الأمراض الجلدية كمرض الذئبة الحمامية أو الصدفية إلى تهيج البشرة واحمرارها.
    تتسبب زيادة معدل الهيموجلوبين في الدم في ارتفاع درجة حرارة البشرة واحمرارها وتهيجها في بعض الأحيان.
     الإصابة بالتهاب الجلد الناتج عن البكتيريا أو الجراثيم.
     تعرض البشرة للتلامس المباشر مع المواد الكيميائية مثل الصابون الذي يحتوي العطور والملونات ممكن أن يسبب تهيج البشرة  وكذلك استعمال الكريمات الرخيصة بدون وصفة طبية قد يسبب تهيج واحمرار الجلد. 
    تناول أطعمة معينة مثل البيض والحليب وحبوب القمح الكاملة أو  تناول الشوكولاتة والفلفل الحار والتوابل قد يسبب حساسية لبعض الأشخاص. 
    تجمع الغازات في الأمعاء ومذاق الفم المر أو الحامض وسوء الهضم يمكن أن يسببان احمرار الوجه.

    القلق والتوتر في بعض الأحيان قد يؤدي إلى تهيج البشرة بشكل مؤقت.

    اقرئي أيضاً عن علاج تهيج البشرة طبيعياً

    علاج تهيج البشرة بالكريمات

    إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من تهيج البشرة فإنك تحتاجين لعلاجها إما بالخلطات الطبيعية أو الكريمات، وقد اخترنا لك كريم وستيك من لاروش بوزيه ليكونان صديقاك الدائمين عند تهيج بشرتك قبل التوجه للطبيب وهما آمنان وليس لهم أي آثار سلبية، تعرفي عليهم عبر السطور التالية

    ليبيكار ستيك أ.ب +15

    ليبيكار ستيك أ.ب+ ١٥

    وهو ستيك منتح مضاد للحكة ويقلل من تهيج البشرة وفي الوقت نفسه لا يسبب أي خدش للبشرة. ويناسب ليبيكار ستيك أ.ب+ ١٥ مل البشرة المعرضة للتأتب أو المرضى المصابون بالأكزيما وتلائم الصغار والكبار على حد سواء. وما يميزه بأنه يقوم بتخفيف الحكة على الفور بعد استخدامه على البشرة المتهيجة. 

    وتتميز ليبيكار ستيك أ.ب+ ١٥ مل بعلبتها سهلة الاستخدام والأهم أنها تستعمل في كل وقت وفي كل مكان.

    ليبيكار بالم أ.ب

    ليبيكار بالم أ.ب+

    وهو بلسم معوض للدهون المفقودة ومقاوم للتهيج ومضاد للحكة. كما أنه خال من العطور ومن البارابين مناسب جداً للبشرة الجافة جدًا والمتحسسة والمعرضة للحكة الجفاف الشديد وكذلك البشرة الحساسة والمعرضة للأكزيما ويطبق على الرضع والأطفال والبالغين. وما يميزه بأنه ابتكار نابع من أبحاث على مدار 25 سنة. عبر  LIPIKAR Baume AP+ مع Aqua Posae Filiformis، عنصر مبتكر جديد وحصري للعمل على العوامل المحددة الاثنين للبشرة المعرضة للتأتب: حيث يعمل على إعادة تثبيت واستقرار توازن الكائنات الحية الدقيقة واستعادة حاجز البشرة والحفاظ عليه وكل ذلك عبر تركيبة مركزة مع:

    نياكيناميدي وزبدة الشيا (20%). وما يميزه بأن امتصاصه سريع لتسهيل وتسريع الاستعمال اليومي وملمسه غير دهني ولا يسبب أي مظهر لزج على البشرة. 

    بعد أن تعرفت على أسباب تهيج البشرة والكريمات المهمة للتخلص منها، ننصحك بالقيام بالإجراءات والفحوصات اللازمة لتحديد الأسباب. 

  • أسباب تهيج البشرة وعلاجها بالكريمات