facebook

أسرع طريقة طبيعية لتفتيح البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس

الوصفة الأسرع والأسهل للتخلص من اسمرار البشرة

الإثنين، 06 فبراير 2017
  • أسرع طريقة طبيعية لتفتيح البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس

    يعتبر تعرض البشرة لأشعة الشمس بالنسبة لك كابوس لأنك سوف تضطرين بعدها للبحث عن الكريمات الللازمة من أجل تفتيح البشرة بسرعة أو أنك ستحتاجين لجلسات متتالية وطويلة ومكلفة لتفتيح البشرة، نحن نسهل عليك الأمر، حيث سنتحدث أولاً عن أضرار أشعة الشمس على البشرة ومن ثم سنقدم لك الطريقة الأسرع لتفتيح البشرة وهي طريقة سهلة ومنزلية الصنع وسوف تظهر آثارها بشكلٍ فوري على بشرتك. 

    أسرع الطرق الطبيعية لتبييض البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس

    اخترنا لك 4 وصفات ذات مفعول قوي للتخلص من اسوداد البشرة الناتج عن أشعة الشمس، اختاري منها الأفضل واستمتعي بالنتيجة.

    وصفة خل التفاح والكركم لتفتيح البشرة بسرعة بعد تعرض البشرة لأشعة الشمس

    المكونات: ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم – ملعقة صغيرة من عصير الليمون – ملعقة صغيرة من خل التفاح – ملعقة كبيرة من الكركم – ملعقة كبيرة من العسل – ملعقة صغيرة من الماء.

    طريقة التحضير: قومي بخلط المقادير السابقة (قومي بتجربتها على يدك أولاً، إذا كنت تمتلكين بشرة حساسة تجنبي استخدام بيكربونات الصوديوم وأضيفي ملعقة أخرى من الماء لتخفيف أثر خل التفاح) ومن ثم ابدئي بتطبيق الخلطة على جبهتك واستمري بالنزول للأسفل ولا تهملي وضعه على رقبتك والمناطق الأخرى التي تعرضت لأشعة الشمس، اتركيه لمدة ساعة ان استطعت ذلك، ومن ثم اشطفيه بالماء الدافىء، ورشيه بماء الورد لإنعاشه، قد تواجهين بعض الاحمرار إلا أنه قد يزول بعد ساعات قليلة. 

    وصفة عصير الليمون والعسل لتفتيح التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس

     المكونات: ملعقة من عصير الليمون الطازج – ملعقة من العسل الطبيعي
    طريقة التطبيق: قومي بدهن عصير الليمون على وجهك لمدة خمس دقائق مع التركيز على أماكن البقع الداكنة وتكمن مهمة الليمون هنا بتفتيح الأماكن الداكنة، ومن ثم قومي بتوزيع العسل على وجهك بشكل متساو، ويقوم العسل هنا بترميم خلايا البشرة التي تعرضت للتلف، لن تجدي طريقة أسرع وأسهل من هذه الوصفة لتفتيح بشرتك بشكل فعال وطبيعي. 

    وصفة الأوليفيرا السريعة لتبييض البشرة

    تعمل الأوليفيرا عمل السحر على البشرة المعرضة لأشعة الشمس فهي مرطب طبيعي عميق، وتحارب المواد المتوافرة فيها الجزيئات الحرة الهدامة والمركبات غير المستقرة التي نتعرض لها من البيئة المحيطة، وكما تعمل على تحفيز نمو الخلايا، والأهم من هذا فإن الألوسين يساعد على تثبيط النشاط الترزوزينيزي وبالتالي تتحكم بإنتاج الميلانين مما تؤدي إلى تفتيح البشرة بشكل سريع ودائم المفعول، ولن تجدي أسرع من هذه الوصفة لتبييض بشرتك وترميم آثار التعرض لأشعة الشمس. 

    المكونات: ملعقتين من جل الأوليفيرا
    طريقة التحضير: كل ما عليك القيام به هو مد جل الأوليفيرا على بشرتك لمدة 20 دقيقة ومن ثم شطفه بالماء البارد، إذا قمت بهذه الطريقة بشكل يومي فستتمتعي ببشرة بيضاء خالية من العيوب. 

    وصفة الطماطم وزبدة الحليب لتفتيح البشرة الداكنة إثر تعرضها للشمس

    من المعروف بأن الطماطم غنية بفيتامين C وتحافظ على نضارة البشرة وحيويتها، وكما يستخدم عصير الطماطم لتقشير الخلايا الميتة وتفتيح البشرة بسرعة لكونه مضاد أكسدة حيث يحارب الجذور الحرة الأمر التي تعتبر عاملاً مساعداً لاسمرار البشرة. 

    مكونات الوصفة: حبة طماطم – ملعقتين كبيرتين من زبدة الحليب - ملعقة من عصير الليمون
    طريقة التحضير:  قومي بتقشير حبة الطماطم وضعيها في الخلاط  واخلطيها جيداً ومن ثم أضيفي زبدة الحليب وعصير الليمون واخلطيهما جيداً. ومن ثم طبقي العجينة على وجهك واتركيها لمدة عشرين دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر لتحصلي على النتيجة السريعة وبشرة فاتحة كأنها لم تتعرض للشمس يوماً. 

    أضرار أشعة الشمس على البشرة

    • تسبب أشعة الشمس حروق على البشرة، وقد تظهر على شكل احمرار وقد يصل الأمر إلى التهاب البشرة ومضاعفات أخرى تستدعي استشارة الطبيب.
    • يقود التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر إلى ظهور الحبوب البيضاء على البشرة والتي تحتاج لعلاجات ووقت ليس بالقصير للتخلص منها.
    • يسرع التعرض للشمس من ظهور علامات التقدم بالسن كالتجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين والشفاه وكما يؤدي إلى جفاف البشرة ة وشحوبها مما يعطيك منظراً أكبر سناً مما أنت عليه. 
    • ينتج عن تعرض البشرة لأشعة الشمس زيادة إفراز خلايا البشرة الزهم وبالتالي زيادة ظهور حب الشباب. 
    • يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى اسمرار البشرة واكتسابها لون داكن غير جذاب كما يؤدي إلى ظهور التصبغات على البشرة مما يؤدي إلى ألوان غير متجانسة على البشرة وقد تحتاجين لوقت طويل لتفتيح البشرة واستعادة نضارتها وجمالها.

    في الختام: ننصحك بالتوجه إلى الطبيب المختص عند عدم الاستفادة من هذه الوصفات السريعة المفعول لتفتيح البشرة، ففي هذه الحالة فإنك قد تكونين بحاجة لمعالجة حالتك واتخاذ الإجراءات اللازمة، كما ننصحك بعدم الخروج من المنزل من دون تطبيق الواقي الشمسي المناسب لنوع بشرتك، ولا تستغني عن حمل زجاجة الماء معك عند خروجك من المنزل وبالأخص في الأيام الحارة أو منشفة رطبة. 

    المزيد:

    تعليقات