• أسس استخدام مرطبات البشرة في رمضان

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الإثنين، 22 مارس 2021
    هذا الروتين يناسب جفاف البشرة

    نتحدث اليوم عن أسس استخدام مرطبات البشرة في رمضان لكي تكوني على دراية بطريقة الترطيب الصحيحة في هذا الشهر الفضيل، الذي تعاني فيه الكثير من النساء من حفاف البشرة وبهتانها.

    أسس استخدام مرطبات البشرة في رمضان

    • نظفي بشرتك قبل ترطيب البشرة
      هذه الخطوة مهمة جداً لكي تحصلي على نتيجة ترطيب جيدن، وكما ننصحك باختيار غسول مناسب لنوعها، وكذلك تجفيفها بمنشفة ناعمة ونظيفة بلطف شديد لمنع تخريشها.
    • اختاري المرطب المناسب لنوع بشرتك
      حتى البشرة الدهنية تحتاج لترطيب، ولكن يجب عليك اختيار المرطب المناسب لطبيعة بشرتك، وتطبيقه بناء على احتياجات بشرتك.
    • انتقي المرطب الذي يحتوي على حمض الهيالورنيك
      نعم! ولماذا حمض الهيالورنيك، لأنه يعمل على حبس الرطوبة في البشرة لمدة طويلة، تصل إلى 24 ساعة وهذا ما تحتاجينه في رمضان‘ وننصحك باختيار منتج يحتوي على نوعين من الهيالورنيك، اللذان يتكاتفان لترطيب البشرة لمدة طويلة وحمايتها من التجاعيد والخطوط على المدى الطويل.
    • عدد مرات ترطيب البشرة في رمضان 
      يعتمد هذا الأمر على البلد الذي تقيمين فيه وشدة جفاف بشرتك، فإذا كنت تقيمين ببلد شديد الحرارة فأنت بحاجة لمضاعفة عدد مرات الترطيب لأن جسمك سوف يمتص الماء بسرعة، وكذلك إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف فأنت بحاجة لمضاعفة الاهتمام والترطيب.
    •  عدم إغفال ترطيب بشرة اليدين والجسم في رمضان
      كما تتعرض بشرة الوجه للجفاف كذلك بشرة الجسم، لذا ننصحك بإيلائها أهمية خاصة وترطيبها بالزيوت الطبيعية المناسبة (زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت المونجونجو، زيت الجوجوبا). 
    • تجنب التعرض لأشعة الشمس في أوقات الذروة
      تعتبر الشمس من أكثر مسببات جفاف البشرة بشكل عام، ويزيد الأمر في شهر رمضان، ولذا ننصحك بعدم التعرض للشمس بين الساعة 11 و 4 بعد الظهر، وإذا كنت مضطرة للخروج في الشمس فيجب الالتزام بتطبيق واقي شمسي واسع الطيف يحتفظ برطوبة بشرتك حتى مع التعرض للشمس.          

    شاهدي أيضاً: نصائح هامة لترطيب البشرة في رمضان                       

    أهمية ترطيب البشرة في رمضان

    إن جفاف البشرة سببه العديد من المشاكل مثل ارتفاع درجة الحرارة وتزداد هذه المشكلة في شهر رمضان نتيجة نقص السوائل في الجسم خلال الصيام، وعلى الرغم من جفاف البشرة في رمضان عند الكثير من النساء إلا أن للصيام أيضًا الكثير من الفوائد على البشرة التي لا تعد ولا تحصى مثل تنظيف الجسم من السموم وتنقية البشرة من البثور وزيادة مناعة الجلد وغيرها الكثير من الفوائد الأخرى، وتتعدد أسباب جفاف البشرة في رمضان نذكر منها ما يلي:

    يحل شهر رمضان في السنوات الأخيرة في أشهر الصيف الحارة، وهذا يزيد من جفاف ال

    عدم التركيز على الطعام الصحي الغنيّ بالفيتامينات والمعادن أثناء وجبة الإفطار، إذ تعتبر العناصر الغذائية المتنوعة التي تتكون من وجبة متكاملة مثل الخضار الطازجة والشوربات المتنوعة من الطرق التي تمد الجسم بالسوائل وبالتالي تحد من مشكلة جفاف البشرة وتساعد على ترطيبها، وفي المقابل تناول السكريات بعد وجبة الإفطار، وهي من أكثر الأطعمة التي تدمر البشرة.              
    عدم شرب كمية كافية من الماء يوميًا بعد وجبة الإفطار واستبدالها بالمشروبات الغازية والعصائر المصنعة والكافئين، الذي يسبب درر بالبول ويزيد من جفاف البشرة.
    عدم استخدام كريمات الترطيب الخاصة بالبشرة يوميًا.
    تعريض البشرة للحرارة المرتفعة مثل الوقوف لساعات طويلة أمام الموقد أو الفرن أثناء الطهي في رمضان يسبب جفاف البشرة. 

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لمشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • أسس استخدام مرطبات البشرة في رمضان

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الإثنين، 22 مارس 2021