facebook

أسس الاعتناء بفروة الرأس الدهنية طبيعياً

اتبعي أهم النصائح للعناية بفروة الرأس وأفضل 6 خلطات طبيعية للتخفيف من إفرازها للدهون عبر السطور القادمة

الأحد، 17 سبتمبر 2017
  • أسس الاعتناء بفروة الرأس الدهنية طبيعياً

    إذا كنت تمتلكين فروة رأس دهنية فأنت بحاجة لقراءة هذا المقال للتعرف على كيفية الاعتناء بفروة الرأس الدهنية الصحيحة، بالإضافة إلى أفضل 6 خلطات خاصة بفروة الرأس الدهنية، اقرئي المزيد عن هذا الموضوع عبر السطور القادمة.

    نصائح للاعتناء بفروة الرأس الدهنية

    • تجنبي تعرض فروة رأسك للشمس قدر اللإمكان لأنها سوف تزيد من إفراز الدهون على فروة الرأس، ويكون ذلك عن طريق وضع قبعة فوق فروة الرأش أو شال صغير يحمي شعرك من الشمس، بإمكانك ابتكار العديد من الأساليب الحديثة بنفسك لتغطية شعرك. وكما يمكنك استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد واقية من أشعة الشمس.
    • اختاري منتجات العناية بالشعر الخاصة بالبشرة الدهنية، والتي لا تحتوي على الزيوت وكما يفضل أن تكون طبيعية، وكما ننصحك باستبدال الزيوت الطبيعية لتقوية الشعر بالكريم أو البلسم الخالي من الزيوت لضمان تغذية فروة الرأس دون زيادة إفراز فروة الرأس للزيوت. 
    • اشطفي شعرك بالماء الفاتر أو البارد وأبعدي الماء الساخن عن شعرك كلياً لأنه سوف يزيد من إفراز الدهون على فروة رأسك ويزيد الحالة سوءاً.
    • دللي شعرك عبر تطبيق الخلطات الطبيعية الخاصة بفروة الرأس الدهنية. 
    • دلكي فروة رأسك باستمرارعبر حركات دائرية صغيرة، لأنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية وزيادة نمو بصيلات الشعر في فروة الراس.
    • لا تبالغي بتمشيط شعرك أكثر من مرتين في اليوم، لأن التمشيط يحفز إفراز الزيوت وكذلك اختاري المشط الخشبي وذي الأسنان العريضة، واحرصي على تجفيف شعرك قبل تمشيطه.

    اقرئي أيضاً: أفضل 7 خلطات للشعر الجاف والمتقصف


    أسس الاعتناء بفروة الرأس الدهنية طبيعياً

    أفضل 6 وصفات طبيعية للاعتناء بفروة الرأس الدهنية

    اخترنا لك أفضل 6 وصفات طبيعية للعناية بفروة الرأس الدهنية، اختاري منها ما تشائين واستمتعي بالنتيجة. 

    وصفة الحناء لتقوية فروة الرأس الدهنية

    تساعد الحناء على ترطيب الشعر دون زيادة إفراز الزيوت، ولذا قومي بإضافة ملعقة من الحناء مع بياض بيضة واحدة واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيها بالشامبو المناسب والماء الفاتر.

    وصفة خل التفاح والليمون لتدليك فروة الرأس الدهنية

    يعتبر خل التفاح وعصير الليمون مكونان مثاليان لمنع إفراز الزيوت الدهنية، ولذا امزجي ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من عصير الليمون، ودلكي فروة رأسك بهذا الخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

    وصفة حليب جوز الهند والنعناع لتدليك فروة الرأس الدهنية

    يساعد حليب جوز الهند على تغذية فروة الرأس بشكل فعال وعدم التحريض على إفراز الزيوت الدهنية، لذا قومي بتدليك فروة رأسك بواسطة مزج 4 ملاعق من حليب جوز الهند مع ملعقة من بودرة النعناع مرة في الأسبوع لتقويته وزيادة لمعانه.

    وصفة دقيق الحمص وماء الورد لفروة الرأس الدهنية

    يتميز دقيق الحمص بقدرته على امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة لفروة الرأس، ولذا بإمكانك مزج 3 ملاعق من دقيق الحمص (يمكنك تغيير الكمية اعتماداً على طول شعرك) مع كمية مناسبة من ماء الورد ومن ثم دلكي تدليك فروة رأسك به لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو المناسب لها.

    وصفة زيت شجرة الشاي لفروة الرأس الدهنية

    على الرغم من أنه نوع من أنواع الزيوت إلا أن زيت شجرة الشاي يعتبر مثالياً لفروة الرأس الدهنية لأنه يساهم في التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة لفروة الرأس، ولذا بإمكانك تدليك فروة رأسك به بشكل أسبوعي أو إضافة 10 قطرات منه إلى علبة الشامبو الخاصة بك.

    وصفة جل الصبار لترطيب فروة الرأس الدهنية

    إذا كنت ترغبين بتغذية جذور الشعر والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة فإن تطبيق جل الصبار على فروة الرأس هو أفضل حل طبيعي لك. 

    بعد أن تعرفت على أساليب العناية بفروة الرأس الدهنية والخلطات المثلي للتخلص منها، لا بد أ،ك متحمسة لتطبيق هذه الخلطات واتباع النصائح للحصول على شعر قوي وصحي بعيداً عن الزيوت!

    المزيد:

    تعليقات