• أسس العناية بالقدمين واليدين في الشتاء

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 06 يناير 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة جفاف البشرة

    إذا كنت قد مللت من حال يديك وقدميك الجافتين والمتشققتين في الشتاء، وترغبين بالتعرف على أسس العناية باليدين والقدمين في الشتاء لبداية مميزة في العام، فأنت بلا شك في الصفحة المناسبة، حيث سنقدم لك بالتفصيل عن كل ما يتعلق بالعناية باليدين والقدمين في هذا الفصل القاسي على بشرتك.

    10 أسس للعناية باليدين والقدمين في الشتاء

    10 أسس رئيسية للعناية باليدين والقدمين في الشتاء ستحدثان فرقاً لا ينسى لديك.

    استبدلي المرطب الخفيف بمرطب غني وسميك في الشتاء

    إذا كنت من السيدات اللاتي يعتنين بجمالهن فلا بد أنك تلاحظين بأن مرطب اليدين المستخدم في الصيف لا يمنحك نفس النتيجة، والسبب هو بأنك بحاجة لمرطب سميك غني بالزبدة والزيوت، مثل زيت المونجونجو وزبدة الكاكاة أو زبدة الشيا.، كما ننصحك بوجود الكريمات في أي مكان في البيت أو في حقيية يدك أو مكتبك فعندما تنقرين على لوحة المفاتيح سيزعجك جفاف يديك بلا شك. 

    استخدمي غسول الجسم الذي يحتوي على مواد مرطبة 

    اعتمدي في الشتاء على الغسول أو الصابون الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية لأنها تجفف بشرة يديك وكذلك اختاري الغسول الغني بالمرطبات كالغليسرين والزيوت الطبيعية ذات الرائحة العطرة، وتجنبي استخدام الصابون الذي يحتوي على البارابين والكحول والعطور لأنها تزيد من جفاف بشرتك.

    ابتعدي عن المياه الساخنة عند الاستحمام أو الغسيل بدرجة حرارة الماء الذي يلامس يديك

    تعمل الماء الساخنة على تجفيف البشرة وتسريع ظهور التجاعيد وسحب الزيوت اطلبعبة من الجلد، ولذا ننصحك بالاستغناء عن الماء الساخنة والاكتفاء بمياه فاترة لتنظيف بشرة يديك وقدميك وبالمناسبة المياه المائلة للبرودة تساهم في شد البشرة في الوقت نفسه.

    ارتدي القفازات والجرابات دوماً في الشتاء

    يعمل الهواء الجاف والقاسي على تجفيف اليدين وتشققها، لذا ننصحك بارتداء القفازات على الدوام واختيار ذات البطانة الناعمة منها. وكذلك ارتدي الجرابات في المنزل للمحافظة على نعوم قدميك.

    لا تتنازلي عن ارتداء القفازات المطاطية عند القيام بالأعمال المنزلية

    يعرض القيام بالأعمال المنزلية يديك للمواد الكيميائية والماء الساخنة التي قد تحتاجينها لتنظيف بعض الدهون العالقة في الصحون تسحب الزيوت الطبيعية في بشرتك، لذا لا تترددي بارتداء القفازات المطاطية السميكة عند القيام بالأعمال المنزلية.

    أضيفي جهاز الترطيب إذا كان الهواء في منزلك جافاً جداً

    استخدمي جهاز الترطيب أو ببساطة ضعي وعاء معدني من الماء فوق السخانات في المنزل لترطيب الهواء ولجعل رائحة المنزل فواحة في الشتاء يمكنك إضافة ماء الورد أو زيت البرتقال للوعاء التي تحسن من نفسيتك والذي ينعكس إيجاباً على بشرتك أيضاً.
    العناية باليدين والقدمين

    قشري بشرة يديك وقدميك أسبوعياً

    تغفل معظم النساء أهمية تقشير بشرة يديها وقدميها، ولكن التقشير هو وسيلة رائعة لإزالة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة لتظهر خلايا جديدة وناعمة وشابة، ولكننا ننصحك بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع لا أكثر. 

    طبقي الزيوت الطبيعية على بشرة يديك وقدميك

    يعتبر الشتاء الموسم المفضل لتدليل البشرة بالزيوت الطبيعية، ولليدين نصيب منها أيضاً، ولذا لا تترددي بتطبيق الزيوت على يديك وقدميك كزيت جوز الهند وزيت المونجونجو  بدلاً من الكريمات بشكل متكرر في اليوم، وكما بإمكانك تدليك بشرة يديك وجسمك قبل الاستحمام بمدة 30 دقيقة وهي سوف ترطب بشرتك بعمق  وكذلك سوف تحمي يديك من الليفة الخشنة والمواد الكيماوية الداخلة في صابون الاستحمام.

    طبقي واقي الشمس الخاص بالجسم على يديك في الشتاء

    ضعي واقي الجسم على يديك المكشوفتين، كما يمكنك تطبيق كريم لليدين مع عامل حماية من الشمس.
     

    هذه هي أهم أسس العناية باليدين والقدمين في الشتاء، طبقيها واحصلي على يدين وقدمين ناعمتين ومشدودتين لشباب دائم.  

  • أسس العناية بالقدمين واليدين في الشتاء

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 06 يناير 2021