facebook

أسس حماية البشرة البيضاء من الشمس

الثلاثاء، 10 أبريل 2018
  • أسس حماية البشرة البيضاء من الشمس

    تعاني البشرة البيضاء على وجه التحديد من التبقعات وحروق الشمس، ما يجعل صاحبات هذا النوع من البشرة يبحثن عن طرق طبيعية ودوائية للتحايل على الأمر.

    الأساس هو الوقاية من حدوث مثل هذه الحالة من خلال استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس التي يجب أن تكون على سوية عالية وذات موثوقة، كما أن التعرّض لأشعة الشمس الضارة يسهم بشكل كبير في حدوث هذه التصبغات للبشرة البيضاء. 

    شاهدي أيضاً: اكتشفي الطريقة المثالية لتبييض البشرة من أخصائيي الجلدية


    أسس حماية البشرة البيضاء من الشمس

    إليكِ أسس حماية البشرة البيضاء من الشمس:

    حماية البشرة البيضاء من الشمس بطرق طبيعية

    الطريقة المثلى هي تبريد البشرة قبل التعرض لأشعة الشمس من خلال تمرير قطعة من الثلج عليها، ومن ثم تجفيف الوجه برفق ووضع مستحضر الوقاية من الشمس، الذي يجدر أن يكون من نوعية موثوقة وأن يكون بدرجات عالية تناسب المنطقة العربية. 

    إن كنتِ ترغبين بوضع المستحضرات التجميلية، فتأكدي من كونها لا تحتوي على الزيوت التي تتسبّب الحروق تحت أشعة الشمس. ثمة مستحضرات وقاية من الشمس ممزوجة بكريم الأساس. اعتمدي درجات قوية منها ومن نوعيات موثوقة لحماية مضاعفة وللنتيجة التجميلية التي تريدين. 

    كيفية حماية البشرة البيضاء من أشعة الشمس

    الحماية الأساسية تكمن في عدم التعرض لهذه الأشعة القوية والضارة، بالإضافة لاستخدام مستحضرات الوقاية من الشمس على أن تكون من نوعية موثوقة وجيدة. احرصي أيضاً ألا تتعرضي لأشعة الشمس فيما أنتِ تضعين كريمات الترطيب التي تحتوي على الزيوت. احرصي كذلك على أن يكون مستحضر الوقاية من الشمس مقاوماً للماء في حال كنتِ تمارسين السباحة تحت الشمس. 


    أسس حماية البشرة البيضاء من الشمس

    حماية البشرة البيضاء من أشعة الشمس في البحر

    الأساس هو في تجنب التعرّض لاشعة الشمس في ساعات الظهيرة الحارقة، وتأكدي من كون مستحضرات الوقاية من الشمس التي تستخدمين خالية من الزيوت. واحرصي أيضاً أن تكون هذه المستحضرات مقاومة للماء وجدّدي وضعها كل بضع ساعات. 

    تأثير الشمس على لون البشرة

    تعدّ أشعة الشمس هي المسبّب الرئيس لتصبغات البشرة وحروقها، حتى وإن كنتِ تظنين أن النهار الذي تخرجين به غائماً. تذكري أن الشمس موجودة ما دمتِ تخرجين في ساعات النهار. لذا، إياكِ والخروج من دون استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس. 


    أسس حماية البشرة البيضاء من الشمس

    وصفة تحمي من أشعة الشمس

    إن عانيتِ من حروق الشمس وأردتِ حماية بشرتكِ من تغوّل هذه التبقعات عليها وتحوّلها لحروق وكلف لاحقاً، فكل ما عليكِ فعله هو فرد ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح. أبقي المزيج على وجهكِ حتى يجف ومن ثم اشطفي بالماء البارد. 

    كريم للوقاية من أشعة الشمس

    عليكِ أن تختاري كريم للوقاية من أشعة الشمس على أن يكون من ماركة موثوقة وأن يناسب نوع بشرتكِ. في حال اخترته مع كريم أساس، فاحرصي على استخدام درجات قوية، لا سيما إن كنتِ من سكان المنطقة العربية. جدّدي وضع المستحضر كل بضع ساعات. 

    لحماية البشرة من اسمرار الشمس

    الحل الأمثل هو استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس وتجنب التعرّض لأشعتها فيما أنتِ تضعين الكريمات المرطبة والتي تحتوي على الزيوت. احرصي على غسل بشرتكِ جيداً وتنظيفها وتقشيرها وترطيبها جيداً خلال ساعات الليل. 


    أسس حماية البشرة البيضاء من الشمس

    هل شمس الصباح تسمر البشرة؟

    الشمس في الأحوال كلها ذات تأثير سلبي على البشرة، حتى وإن كانت النهارات غائمة. لذا، احرصي على أن تحمي بشرتكِ من أشعة الشمس خلال ساعات النهار عن طريق وضع مستحضرات الوقاية من الشمس، وبغضّ النظر عن درجة قوة الشمس. 

    المزيد:

    تعليقات