• أسس حماية الشفاه المتشققة في الشتاء

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 منذ 4 أيام
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية البشرة العادية البشرة الحساسة البشرة المتقدمة بالعمر جفاف البشرة

    يجعل الشتاء الأمر صعباً بخصوص الحفاظ على شفاه ناعمة وطرية بل تصاب الشفاه بحكة وتميل إلى التقشر والتشقق، ولكن مع الأسس التي سنقدمها لك اليوم سوف تحظين بفرصة رائعة للحصول على شفاه ناعمة رغم كل الظروف.

    طرق العناية بالشفاه في الشتاء

    • لا تنسي شرب الماء

    يؤثر الماء على مستويات الرطوبة في جسمك طوال العام. كمية أقل من الماء تعني إنتاج كمية أقل من اللعاب، مما يجعل شفتيك جافة حقًا. ولذا نوصيك بشرب كأسين قبل كل وجبة وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيئين لأنها مدرة للبول مما يؤدي بدوره إلى إصابة شفتيك بالجفاف.

    • ترطيب بشرة الشفاه قبل النوم 

    عندما تكون الرطوبة قليلة في الهواء أو يكون هناك الكثير من الحرارة الجافة في المنزل، فإن الرطوبة في بشرتنا تتبخر بسرعة أكبر وتتسبب في جفاف الشفاه وتشققها. لذا فإن النوم باستخدام مرطب يعمل على الحفاظ على شفتيك رطبة.

    • ابحثي عن منتجات الشفاه الغنية بالفيتامينات والمغذيات

    أفضل مكونات الترطيب للشفاه الجافة هي شمع العسل وزبدة الشيا وزيت المورينجا. وابتعدي عن منتجات الشفاه على النعناع والقرفة وغيرها، ولكن هذه المواد قد تكون حارقة لشفاهك المتشققة و قد تؤدي إلى تشقق الشفاه باستمرار أو حتى التهاب الجلد التماسي على شفتيك.

    • قشري بشرتك بمقشر  السكر الطبيعي

    اخلطي كمية متساوية من السكر البني وزيت جوز الهند ، ثم دلكي بشرتك بلطف لإزالة الجلد الميت.

    • انتقي أحمر الشفاه بعناية

    ضعي أحمر شفاه ذي تركيبة كريمية تحتوي على مكونات مرطبة عندما تكون شفتيك أكثر جفافاً.  يأتي في 15 لونًا مختلفًا وويمكنك اختيار أحمر شفاه يحتوي على مضادات الأكسدة وشمع العسل والزيوت الأساسية لتغذية الشفاه.

    • توقفي عن لعق شفتيك

    لعق الشفاه أسوأ عادة يمكن أن تمارسها مع الشفاه الجافة. حيث يحتوي اللعاب على العديد من الإنزيمات الحامضية التي قد تكون مهيجة على بشرة الشفاه الرقيقة."

    حماية الشفاه من التشقق في الشتاء مهمة ليست بالمستحيلة مع الالتزام في الأسس التي طرحناها عليك اليوم، جربيها والمسي الفرق بنفسك!

  • أسس حماية الشفاه المتشققة في الشتاء

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 منذ 4 أيام