• أضرار وضع كريم مرطب قبل النوم

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

    سوف نتطرق اليوم عن موضوع قد لا تعرفينه من قبل ألا وهي أضرار وضع كريم مرطب قبل النوم، وهي عادة قد تظنها بعض النساء نعمة ةلا تدري بأن بعض مشاكل بشرتها من اتباع هذه العادة بطريقة خاطئة، متشوقة لمعرفة المزيد؟!

    أضرار وضع كريم مرطب قبل النوم

    قد تطبقين كريم مرطب سميك قبل ولا يناسب بشرتك، وليس هذا فحسب بل يؤدي إلى انسداد مسام البشرة طوال وقت النوم، ولذا تصبح بشرتك معرضة أكثر لظهور حب الشباب لزيادة الزهم في البشرة.

    وليس هذا فحسب بل يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء لانسداد المسام.

    وإذا كنت تستخدمين كريمات التقشير في الليل فننصحك بالتأكد من تنظيفها بالصباح قبل التعرض للشمس لأنها سوف تسبب الكثير من المشاكل لبشرتك أنت بغنى عنها.

     أضرار وضع كريم مرطب قبل النوم

    وإذا تم تطبيق الكريم من دون تنظيف البشرة من آثار الغبار والمكياج فهذا أيضاً قد يؤدي إلى التهاب البشرة وإصابتها بمشاكل عديدة بالأخص إذا كانت حساسة وكنت قد طبقت كرمات مثل الريتينول أو الأحماض.

    وفي المقابل يوجد الكثير من الفوائد لتطبيق الكريم قبل النوم إذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة لأن البشرة تقوم بترميم خلاياها وتجديدها في النوم،  كما يحتوي الكريم الليلي على قوام أكثر سمكًا لغناه بالمكونات التي تساعد في الترميم والإصلاح مثل مرطب للكولاجين أو سيراميد أو فيتامين A أو C أو E أو B5. تساعد هذه المكونات الجلد على العمل بشكل طبيعي أثناء الإصلاح وتحسين أداء البشرة كما تحخارب علامات الشيخوخة بشكل رائع.

    كما تعتبر كريمات الليل وسيلة رائعة لترطيب البشرة بجميع أنواعها وبالأخص البشرة الجافة.

    والجدير ذكره بأن الكريمات الليلية لها تركيبة معقدة بمكونات مضادة للشيخوخة مثل الريتينول وحمض الهيالورونيك وحمض الجليكوليك.

    وفي النهاية تعتبر  أضكرار وضع كريم مرطب قبل النوم صحيحة في حال قمت بتطبيق خاطىء لهذه الكريمات أو كنت قد اخترت كريمات لا تناسب نوع بشرتك أو قمت بالمبالغة في تطبيق هذه الكريمات.

  • أضرار وضع كريم مرطب قبل النوم

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 30 سبتمبر 2020